شركة كيا للسيارات الوكيل في السعودية

شركة كيا للسيارات صاحبة التاريخ الطويل فهي واحدة من أقدم شركات السيارات في قارة آسيا، وتمكنت من الوصول إلى العالمية وأصبحت سياراتها من أكثر وأفضل السيارات اعتمادية، ولذلك تجد أن الناس يقبلوا على شراء سيارات كيا بثقة كبيرة وبدون تفكير، ومن خلال التقرير التالي سنتعرف على شركة كيا للسيارات ووكيلها في المملكة العربية السعودية.

شركة كيا للسيارات

تأسست شركة كيا للسيارات في يونيو 1944، وكانت بداياتها في صناعة الأنابيب الفولاذية والدراجات اليدوية. في عام 1952، غيرت كيا اسمها من Kyungsung Precision Industries إلى اسمها الحالي كيا موتورز، وبدأت بصناعة الدراجات النارية عام 1957، ما االسيارات فكانت في عام 1974.

افتتحت الشركة أول مصنع متكامل لتجميع السيارات في عام 1973 في جوانجميونج، وحصلت كيا على ترخيص لتثبيت فيات 124 في عام 1971، وفيات 132 وبيجو 604 في عام 1976، كما أنتجت كيا أول محرك بنزين في عام 1973 وأول محرك ديزل عام 1976.

بالشراكة مع شركة فورد موتورز الأمريكية بدأت كيا في تصنيع السيارات المشتقة من طرازات مازدا للسوق المحلي بالإضافة إلى الدول الأخرى، وفي عام 1991 تم بيع أول سيارة كيا في أوروبا "Kia Pride"، وفي عام 1992 تأسس فرع كيا موتورز أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية، في فبراير 1994 تم بيع أول سيارة تحمل علامة كيا في الولايات المتحدة من قبل أربعة وكلاء في بورتلاند - أوريغون قبل بضع سنوات تم إطلاق كيا سبورتاج في السوق.

شركة كيا للسيارات

وأخيرًا، استطاعت الشركة أن تثبت نفسها على أنها الأقدم في السوق العربي بفضل سياراتها الأنيقة وتقنياتها المتطورة، لذلك حرصت الشركة الكورية على توفير وكالة كيا في السوق السعودي من خلال وكيل ضخم ومهم من أجل إرضاء العملاء ألا وهو "كيا الجبر".

وكالة كيا في السعودية

شركة الجبر للسيارات هي الوكيل المعتمد لمصنع السيارات الكوري كيا في المملكة فهي شركة كيا للسيارات بالسعودية، حيث ظهرت لأول مرة في عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، وبعد ذلك تمكنت الشركة من اتخاذ خطوات ثابتة في إثبات نفسها في السوق السعودي.

وتقدم وكالة كيا الجبر لعملائها العديد من الخدمات من خلال مراكز الصيانة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، كما تقدم مراكز صيانة كيا خدمات الصيانة الدورية مع توفر قطع الغيار الأصلية والضمان على قطع الغيار المستبدلة، وغيرها من الخدمات المتميزة المقدمة لأصحاب السيارات الكورية الشعبية في السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أنه بجانب وكالة كيا تقدم شركة الجبر للسيارات العديد من الخدمات الأخرى إذ أنها شركة تهدف إلى خلق مجموعة متكاملة من الخدمات لعملائها من خلال العديد من الفروع التابعة للشركة الأم، فهناك شركة الجبر للتأمين وشركة الجبر للتمويل، وشركة الجبر لتأجير السيارات، وشركة الجبر لبيع السيارات المستعملة.

رقم وكالة كيا الجبر

يمكنك بسهولة حجز موعد والتواصل مع وكالة كيا في السعودية من خلال الرقم 920014200، حيث سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة الاستفسارات سواء المتعلقة بالصيانة أو المبيعات والأسعار.

وكالة كيا الجبر

فروع شركة كيا للسيارات في السعودية

توفر وكالة كيا العديد من الفروع في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل "كيا الجبر"؛ لتسهيل الوصول إليها من أي مكان، وإليكم أبرز هذه الفروع:

  1. الهفوف، العنوان: شارع الملك عبدالعزيز. الهفوف
  2. الدمام، العنوان: شارع الملك سعود، حي بدر. الدمام.
  3. أبها، العنوان: طريق الملك فهد. خميس مشيط.
  4. البديعة الرياض، العنوان: الدائري الشرقي. العوالي. الرياض.
  5. الثقبة الخبر، العنوان: شارع مكة المكرمة. الثقبة. الخبر.
  6. الجبيل، العنوان: شارع الملك فيصل. الجبيل
  7. الخضرية الدمام، العنوان: شارع الملك سعود. الخضرية. الدمام.
  8. الخفجي، العنوان: شارع الامير سلطان. الخفجى.
  9. الدائري الجنوبي. الرياض، العنوان: الدائري الجنوبي. نمار. الرياض.
  10. الربوة. جدة، العنوان: طريق 30. الربوة. جدة.
  11. الرياض - الخليج، العنوان: الرياض. الخليج
  12. الرياض - ام الحمام، العنوان: ام الحمام. الرياض 12326.
  13. الرياض - طريق خريص، العنوان: عبدالرحمن بن سالم. النسيم الشرقي، طريق خريص. الرياض.
  14. الرياض. الفيصلية، العنوان: شارع نجران. الفيصلية. الرياض.
  15. الرياض. الملز، العنوان: شارع جرير. الرياض.
  16. السلمانية. جدة، العنوان: شارع علي المرتضى. النسيم، جدة السلمانية
  17. الشفاء. الرياض، العنوان: طريق عرفات، بدر. الرياض.
  18. الصحافة. الرياض، العنوان: شارع وادي الاعشاب. الصحافة. الرياض.
  19. الصناعية. الأحساء، العنوان: المدينة الصناعية بالأحساء. الصناعية.
  20. الطائف، العنوان: الرابي. الطائف.

اقرأ أيضًا: بنتلي تبدأ الإنتاج المتسلسل لمركبة Bentayga Extended Wheelbase الرائدة بفئتها

معلومات مقال
loaing icon