أفضل سيارة لعائلتك 2023 الأمان فوق كل شيء

 

تعد السيارات العائلية من أكثر السيارات التي يُقبل عليها الناس في المملكة العربية السعودية، وتوجد العديد من الأنماط والأنواع المختلفة من السيارات العائلية التي يزيد الإقبال عليها، لذلك سوف نتناول الحديث عن أفضل سيارة عائلية في السعودية وأبرز مواصفاتها.

ما هي أفضل سيارة عائلية آمنة في السعودية 2023

توجد مجموعة من شركات السيارات التي اهتمت بإصدار سيارات على مستوى عالٍ من السلامة والأمان لركابها، لذلك سوف نتناول أفضل سيارة عائلية من ناحية الأمان والأداء القوي خلال السطور القادمة.

أفضل سيارة بورش ماكان

وهي أفضل سيارة إس يو في مناسبة للعائلات، والتي تتمتع بأداء قوي بفضل محركها V6 بسعة 2.9 لتر ينتج قوة 357 حصان ذو عزم دوران 384 لفة/قدم، وسرعة قصوى تصل لـ162 ميل في الساعة.

أفضل سيارة اتيكا

وهي من سيارات إس يو في العائلية التي تعد من أفضل السيارات في السعودية والعالم أجمع، والتي تعمل بمحرك رباعي الأسطوانات ينتج قوة 296 حصان، وسرعة قصوى تصل لـ 152 ميل في الساعة.

ما هي أفضل سيارة عائلية بالسعودية 2023

تهتم الكثير من العائلات بالمملكة العربية السعودية بالعديد من الأنماط المختلفة من السيارات العائلية، مثل سيارات السيدان، والكوبيه، والكابريوليه، والإس يو في، وسيارات الدفع الرباعي التي تعد الأعلى تصنيفًا في السعودية بسبب قدرتها على السير في الطرق الوعرة الغير ممهدة.

أفضل سيارة عائلية تويوتا لاندكروزر

وهي أفضل سيارة عائلية لديها بنية جسم صلبة ومحرك قوي وأنظمة دفع رباعي متطورة، وتضم مقصورتها الداخلية سبعة مقاعد، مما يجعلها الخيار الأفضل للعائلات في السعودية.

أفضل سيارة

أفضل سيارة عائلية نيسان باترول

وهي سيارة عائلية من أكثر سيارات الدفع الرباعي المحبوبة والموثوق بها في السعودية ومنطقة الخليج، وذلك لقدرتها على توفير مستوى استثنائي من الراحة، ليس فقط على الطرق العادية بل على الطرق الصحراوية الوعرة. 

أفضل سيارة عائلية ميتسوبيشي باجيرو

وهي أفضل سيارة عائلية ذات سبعة مقاعد، ويأتي طرازها بمحرك 3.5 لتر V6، يولد 189 حصان، و 306 نيوتن/ متر من عزم الدوران، كما ولديها ناقل حركة 5 سرعات AT Tiptronic. 

أفضل سيارة عائلية فورد اكسبلورر

وهي أفضل سيارة عائلية من سيارات الدفع الرباعي الأمريكية القوية التي تحظى بشعبية كبيرة، وتتميز بوجود محرك V6 Direct Injection Ti-VCT EcoBoost I-4 بقوة 318 حصان، ينتج 473 نيوتن/ متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي RWD 10.

أفضل سيارة عائلية توروتا فورتشنر VX 3

وهي سيارة عائلية من سيارات الدفع الرباعي اليابانية، وتحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات، مع علبة نقل HI / LOW ونظام قفل تفاضلي خلفي، كما وأن استهلاك الوقود بها 9.6 كلم / لتر. لديها عجلة من سبائك 18 بوصة، وحجم الإطارات 265 / 60R18، ما يمنحك قيادة سلسة على الطرق العادية، ويعمل بشكل جيد على الطرق الوعرة والجبال الصخرية. 

أفضل سيارة

أفضل سيارة عائلية  مازدا CX-9

وهي أفضل سيارة عائلية يابانية أنيقة متوسطة الحجم ذات سبعة مقاعد، تحتوي على محرك قياسي SKYACTIV 4 سلندر 2.5 لتر محرك تربو بضغط ديناميكي، والذي ينتج 231 حصان عند 5000 دورة في الدقيقة، و 420 نيوتن/ متر من عزم الدوران عند 2000 دورة في الدقيقة.

أفضل سيارة عائلية سوبارو فوستر

والتي تعد أفضل سيارة عائلية يابانية تتميز مقصورتها بوجود خمسة مقاعد، كما أنها مزودة بمحرك 2.0 لتر V4 يعمل بالبنزين، ينتج 154 حصان، و 196 نيوتن/ متر من عزم الدوران بسرعة قصوى تبلغ 193 كم / ساعة، نتيجًة لذلك فهي تصل إلى 0-100 كم / ساعة في 10.3 ثانية، مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي. 

أفضل سيارة

أفضل سيارة عائلية هيونداي باليسيد

توفر هذه السيارة العائلية ثلاثة صفوف من المقاعد، مما يجعلها تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب، وقد تم تجهيز الجزء العلوي من الخط 3.8 GDI بمحرك سعة 3.8 لتر، يعمل بسحب الهواء الطبيعي التي تنتج 295 حصان، و 6000 دورة في الدقيقة و355 نانومتر من عزم الدوران عند 5200 دورة في الدقيقة، مع تحقيق 0-100 كم / ساعة 7.7 ثانية، و8 سرعات أوتوماتيكية مع وضع النقل اليدوي.

أفضل سيارة عائلية هافال H6

وهي أفضل سيارة عائلية من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، والتي تتميز بتصميمها الأنيق اللافت للنظر، بالإضافة إلى أنها تعمل بمحرك FWD AWD 2.0 لتر 4N20 Turbo رباعي الأسطوانات، والتي تنتج 201 حصان و 320 حصان كحد أقصى، كما وأن لديها 7 سرعات ناقل الحركة DCT.

اقرأ أيضًا: سيارة عائلية وأبرز الأسعار في السعودية

معلومات مقال
loaing icon