رولز رويس كولينان: فخامة وأداء سلس على الطرق الوعرة

في 2018 كشفت رولز رويس عن أول أس يو في من الشركة البريطانية، لتطل علينا السيارة الفخمة مع محرك قوي وأداء متميز على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى الفخامة في المقصورة والتقنيات العالية، مع الحرص على توفير أكبر قدر من الرفاهية للركاب، وهو الأمر المعتاد من رولز رويس، ونستعرض فيما يلي مواصفات أحدث طراز من سيارة.

وتم تسمية أول أس يو في من رولز رويس تيمناً ماسة كولينان، والتي تعتبر أكبر ماسة اكتشافها في العالم حتى يومنا هذا، بعد التنقيب عنها في جنوب أفريقيا.

 

رولز رويس كولينان 2020

المواصفات الخارجية

يمكن تمييز كولينان على الفور حيث حافظت على هوية رولز رويس بشكل كامل في جميع أجزائها، فمن الأمام يظهر الشبك المستطيل بالكروم اللامع يعلوه شعار الشركة وعلى الجانبين المصابيح المستطيلة أيضاً، ومن الخلف تحصل كولينان على سقف منحدر قليلاً مع مصابيح LED ومخارج العادم المدمجة.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات التصميمية مثل زجاج أمامي عازل للصوت والحرارة، أبواب انتحارية، مساحات للمصابيح الأمامية، مزيل ضباب خلفى وغيرها الكثير.

 

المواصفات الداخلية

من الداخل، لم تبخل رولز رويس على كولينان على الإطلاق، الشركة التي تصنف داخلية سياراتها على أنها الأجمل والأفخم في العالم قامت بتوفير أفخم الأخشاب والجلود والتطعيمات لكولينان ويظهر تصميم الداخلية الفاخر بالكونسول الوسطي المليء بالتطعيمات الخشبية، والذي يحصل على قليل من البساطة مقارنة بفانتوم وباقي سيارات رولز رويس.

كما تتمتع الداخلية بتكنولوجيا وتقنيات متطورة مثل مقاعد مدفأة/مبردة، مصابيح لقرائة الخرائط، سقف زجاج بانورامي، ذاكرة المقعد، التحكم فى المقعد - أوتوماتيك، فتحة مكيف خلفية، مرآة ذاتية التعتيم، عرض أمامي للمعلومات، نظام صوت فاخر، صندوق تبريد، وغيرها الكثير من المميزات التي تضمن تحقيق أكبر قدر من الرفاهية للركاب.

في الخلف تتوفر كولينان بفئتين من المقاعد، الفاخرة المنفصلة والتي توفر مكاناً لشخصين فقط، والفئة الأساسية بثلاثة مقاعد متصلة.

 

الأمان

تتمتع رولز رويس كولينان بالعديد من أنظمة الأمان، بجانب نظام التعليق المتطور نلاحظ العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق مثل ظام الرؤية الليلية، ونظام مساعدة الرؤية، بما في ذلك التنبيه النهاري والليلي من المشاة أو مرور الحيوانات، ومساعد التنبيه، ونظاماً يضمّ 4 كاميرات مع رؤية بانورامية، ونظام الرؤية الشاملة، والتحكم النشط بالسرعة، والتحذير من الاصطدام، والتحذير من حركة المرور، والتحذير عند الانطلاق وتغيير المسار، نظام التحكم فى الجر، نظام مساعد المنعطفات (CBC)، ثمانية وسائد هوائية مع نظام الوسائد الهوائية المتطور (AABS).

 

المحرك

تأتي رولز رويس كولينان مع محرك سعة 6.75 ليتر المؤلّف من 12 أسطوانة ذات التوربو الثنائي قوة 563 حصاناً و850 نيوتن متر من العزم لهذه السيارة رباعية الدفع والمجهّزة بنظام توجيه لجميع العجلات.

وقد خضعت رولز رويس كولينان لاختبارات قاسية خلال الفترة الماضية لتطوير قدراتها في السير على الوعر، وتضمنت السير على مختلف أنواع التضاريس كالجبال والثلوج وحتى الكثبان الرملية في الصحراء.

 

سعر رولز رويس كولينان

ويبدأ سعر الاس يو في الفخمة من 1,900,000 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا: رولز رويس كولينان ليست بحاجة الى أي تعديل، ولكن هذه الشركة تعارضنا

 

Rolls Royce مقال
loaing icon