أسعار تذاكر قطار سار واهم مميزاته في وشعبيته في السعودية

 

قطار سار هو واحد من أكبر مشاريع القطارات في المملكة، ويحظى القطار بخط سير كبير يبدأ من الرياض ليمر بعدد من المحطات الهامة، ومع سهولة استخدامه وأسعاره المناسبة يقدم القطار قيمة عالية مقابل المال، خاصةً عند مقارنة أسعاره بوسائل النقل الأخرى كالطائرات والسيارات، وقد بدأ تسيير الرحلات في القطار منذ يوم 8 شوال لعام 1441 هجرياً الموافق 31 مايو عام 2022 ميلادياً، واليوم سنأخذكم في جولة حول أهم المعلومات عنه كما سنتحدث عن أسعار تذاكر قطار سار وكيفية الحجز.

حجز تذاكر قطار سار

أسعار تذاكر قطار سار

يتمكن ركاب القطار من المواطنين السعوديين والمقيمين من الحجز ومعرفة أسعار تذاكر قطار سار بعدة طرق تجتمع فيهم السهولة والبساطة، ونرى هذه الطرق كالآتي:

  • زيارة الموقع الإلكتروني عن طريق هذا الرابط.

  • تحميل تطبيق قطار سار للأندرويد من هنا.

  • تحميل تطبيق قطار سار للآيفون من هنا.

  • الذهاب إلى واحد من مكاتب بيع تذاكر القطار الموجودة في جميع المحطات.

  • الاتصال على الرقم المجاني 920000329 المتاح طوال أيام الأسبوع والعطلات.

محطات قطار سار

يتمتع قطار سار بخط سير واسع يشمل محطات شمالية وأخرى شرقية كبيرة، كما تأتي كل محطة مع مجموعة من التجهيزات العملية التي تشمل مكتب لشراء التذاكر، مكان لشحن الأمتعة، صالات للانتظار وصالة لرجال الأعمال، وتختلف أسعار تذاكر قطار سار مع اختلاف المحطات التي سيتم قطعها، وهذه المحطات تتضمن محطة الرياض الشمالية، محطة المجمعة، محطة القصيم، محطة حائل، محطة الجوف، محطة القريات، محطة الرياض الشرقية، محطة الهفوف، محطة بقيق، وأيضاً محطة الدمام.

أسعار تذاكر قطار سار

أسعار تذاكر قطار سار

تختلف أسعار التذاكر تبعاً للمحطات التي سيتم قطعها وعمر الركاب، وأيضاً اذا رغب الراكب في مقصورة للنوم، وإليك أسعار تذاكر قطار سار:

  • العمر: يبلغ سعر التذكرة للبالغين 80 ريال سعودي، أما الأطفال فيمكنهم الركوب بسعر 40 ريال سعودي، كما تتوفر تذاكر لدرجة رجال الأعمال يصل سعرها إلى 185 ريال سعودي.

  • مقصورة النوم: يستخدمها الركاب في حالة الرحلات الطويلة ويبدأ سعرها من 800 ريال سعودي.

أما عن العروض التي يمكنك أن تجدها على أسعار تذاكر قطار سار، فإذا قمت بالحجز مبكراً على الموقع الخاص بهم يمكنك أن تجد تذاكر من الدمام إلى الرياض بسعر يبدأ من 80 ريال سعودي، أو من الهفوف إلى الدمام بسعر يبدأ من 25 ريال سعودي، أو حتى من الرياض إلى حائل بسعر يبدأ من 140 ريال سعودي.

حجز تذاكر قطار سار

أسعار تذاكر قطار سار

وأخيراً، وبعد أن تحدثنا عن أماكن حجز وأيضاً أسعار تذاكر قطار سار، إليك طريقة حجز تذاكر القطار عن طريق الموقع الرسمي الخاص بهم:

  1. إفتح الموقع الرسمي من خلال هذا الرابط.

  2. سترى أمامك مكان اختيار معلومات الرحلة، قد بتحديد إذا ما كانت ذهاب فقط أم ذهاب وعودة.

  3. قم باختيار محطة المغادرة ومحطة الوصول.

  4. تحديد تاريخ الرحلة.

  5. قم بتحديد عدد الركاب.

  6. إذا كان لديك رمز ترويجي قم بإضافته.

  7. اضغط اختيار الرحلة ليظهر لك جدول المواعيد والتذاكر المتاحة في اليوم الذي قمت بتحديده، يمكنك منها اختيار الرحلة المناسبة لك.

  8. يجب أن يوجد على هاتفك تطبيق “توكلنا” مع محصن كهويتك الصحية لتتمكن من استخدام قطار سار.

  9. ستحتاج إلى ملأ بعض البيانات كالآتي: نوع الهوية الوطنية، رقم الهوية الوطنية، اسم الراكب بالكامل وتاريخ الميلاد، رقم الهاتف الخاص بالراكب والبريد الإلكتروني.

  10. قم باختيار المقعد المفضل لك من المقاعد المتاحة.

  11. قم بالدفع عن طريق البطاقة الائتمانية أو من خلال مدى، ثم أخيراً اضغط على كلمة دفع لتأكيد حجز التذكرة. 

اقرأ أيضاً: اطول 5 شبكات قطارات في العالم

معلومات قطارات مقال
loaing icon