تأمين السيارات الكويت اهم الشركات

مع تزايد عدد السيارات في العالم أصبح من المهم أن يتوفر عنصر أمان في حالة حدوث الحوادث، وهنا كانت أهمية الحصول على التأمين، لذا فقد جعلته أغلب الدول اجبارياً ومنها دولة الكويت، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول شركات تأمين السيارات في الكويت.

شركات تأمين السيارات

ويوجد بدولة الكويت العديد من شركات تأمين السيارات المتنافسة ولكن نذكر أبرزها بناء على تقييمات العديد من العملاء، حيث تم اختيار الشركات الأرخص في السعر والأفضل في تقديم الخدمات.

شركة الأهلية للتأمين

تأسست شركة الأهلية عام 1962 وتُعتبر من أبرز الشركات المخصصة في الكويت والخليج العربي بتقديم خدمات للأفراد التأمين على المركبات، التأمين الصحي، التأمين الجوي والبحري، تأمين ضد الحوادث، وأيضاً تأمين ضد الحريق وغيرها من الخدمات المتميزة.

مجموعة الخليج التأمين

بدأت هذه المجموعة في عام 1962، ونالت هذه المجموعة على التصنيف A لعامين متتاليين من وكالة التصنيف العالمي ستاندرد أند بورز، وأيضا من وكالة آي إم بست، وذلك نظراً لما تقدمه من مجموعة خدمات تأمينية متكاملة، وتمتلك الشركة تاريخ واسع من تقديم الخدمات التأمينية للعملاء، حيث تمتلك الشركة عدد من الفروع في بلدان مختلفة مثل، المملكة العربية السعودية ولبنان والأردن وسوريا والعراق والإمارات العربية المتحدة ومصر.

تأمين السيارات

شركة الكويت التأمين

تم تأسيس هذه الشركة عام 1960م وتُعتبر من الشركات الرائدة بالكويت في مجال التأمين حيث يتمثل نشاط الشركة في التأمين الشامل على الحياة، تأمين ضد الحرائق، تأمين ضد السرقات وحوادث الطرق، تأمين جوي وتأمين على المركبات.

شركة عناية للتأمين

أنشئت هذه الشركة عام 2007 وذلك من جهة شركة صناعات الغانم والتي تعمل على تقديم جميع الخدمات التأمينية، وعلى الرغم من حداثة عهدها بالسوق، إلا أنها استطاعت أن تثبت كفاءتها عن طريق استقدام أكفأ خبراء مدربين في جميع التخصصات، وتتميز الشركة بتقديمها كافة التسهيلات لجميع الأقساط الكبيرة للعملاء حتى تناسب متطلباتهم واحتياجاتهم.

شركة وثائق للتأمين التكافلي

ظهرت هذه الشركة لأول مرة عام 2000 حيث تقدم خدمات التأمين التكافلي بما يتوافق مع أحكام الدين الإسلامي، وتُعد أولى الشركات الوطنية الخاصة بأمور التكافل بالكويت، وتقوم الشركة بتقديم خدمات للأفراد و للشركات مثل تأمين ضد الممتلكات والحرائق وأيضا تأمين الإنشاءات والهندسة علاوة على التأمين المالي.

تأمين السيارات

الشركة الوطنية التأمين التكافلي

تم إنشاء هذه الشركة عام 2003 حيث تسعى لتقديم خدمات متنوعة للأفراد والشركات، التأمين على الحياة والسفر والتأمين على الصحة وأيضاً التأمين على السفن والطائرات، كما تُقدم أيضاً الشركة خدمات تختص بتهيئة وثيقة التأمين طبقا لإحتياجات الشخص، وذلك على أيدي مدربين وخبراء في التأمين يقومون بإتباع الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضاً: تأمين السيارات اون لاين وطرق التجديد في الامارات

معلومات مقال
loaing icon