تأمين السيارات الشامل في الامارات اهم المعلومات والاسعار

يعد تأمين السيارات أحد أهم الأشياء التي يجب الإنتباه لها عند ترخيص سيارتك، فبجانب كونه إلزامي في دولة الإمارات، إلا أنه أيضاً يوفر العديد من المميزات لصاحبة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول تأمين السيارات خاصة التامين الشامل مع ذكر أبرز الشركات.

تأمين السيارات

يمنحك الحصول على تأمين السيارات الرضا التام عن القيادة بأمان والاستمتاع بنسبة المخاطرة لسيارتك، كما أنه يساعد في تقليل من مخاطر وقوعك في مشاكل مادية بسبب ثمن إصلاح سيارتك أو سيارة الطرق المقابل، هذا بالإضافة إلى أن بعض شركات التأمين توفير تكاليف تأجير سيارة حتى استلام سيارتك من ورشة التصليح.

تامين سيارة شامل

يغطيك تأمين المسؤولية تجاه الطرف الثالث أو تأمين ضد الغير على السيارات إذا كنت مخطئًا في حادث يؤدي إلى إصابة شخص آخر أو موته. كما أنه يغطي أيضًا ما إذا كانت سيارتك تلحق الضرر بممتلكات شخص آخر أو ممتلكات عامة، ومع ذلك، فإن تأمين ضد الغير لا يغطي الأضرار التي لحقت بسيارتك.

تأمين السيارات

بينما لن يغطي التأمين الشامل على السيارة الأضرار المذكورة أعلاه فحسب، بل سيغطي أيضًا الفقد أو التلف الذي يصيب سيارتك أيضًا، على الرغم من أن السياسة الشاملة قد تكون أكثر تكلفة ، فمن المنطقي أن تختارها مقابل وثيقة تأمين ضد الغير، لذلك لا تنتهي الاضطرار إلى تغطية تكاليف إصلاح واستبدال سيارتك من جيبك الخاص.

شركات تأمين السيارات

  • شركة أدمجي المحدودة للتأمين

وهي موجودة في السوق الإماراتي منذ 2007، وتوجد فروعها في دبي والشارقة وأبو ظبي.

  • شركة البحيرة الوطنية للتأمين

تأسست الشركة في عام 1978 ، ومقرهم الرئيسي في الشارقة، ولديهم 9 فروع في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة في الحصن، دبي، بر دبي، ابوظبي، العين، عجمان، الفجيرة، خورفكان.

  • شركة الوثبة الوطنية للتأمين

تأسست عام 1996، يقع المكتب الرئيسي المسجل في أبو ظبي، وهي واحدة من أبرز الشركات في السوق الإماراتي بناء على تقييمات العديد من العملاء.

  • شركة أمان للتأمين

وهي معروفة أيضًا باسم شركة دبي الإسلامية لإعادة التأمين، وتأسست في عام 2002، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بجانب فروع في أبو ظبي وجبل علي والشارقة.

  • شركة أكسا للتأمين

وهي شركة تأمين فرنسية متعددة الجنسيات.تأسست عام 1816، لكنها موجودة في الخليج منذ أكثر من 68 عامًا، وتقدم خدماتها عبر مجموعة من الفروع والتي تغطي كافة أنحاء الامارات.

تأمين السيارات

أسعار تأمين السيارات في الإمارات 2020

يختلف سعر تأمين السيارات بناء على عدة مقاييس وهي الكتالي:

  1. المدينة: حيث يختلف الأمر باختلاف نسبة الحوادث في المدينة.

  2. نوع المركبة: فعلى سبيل المثال السيارات الشبابية هي الأعلى في سعر التأمين، حيث أنها الأكثر عرضة للتعرض للحوادث.

  3. سنة التصنيع: يختلف سعر التأمين على نفس نوع السيارة، بناء على سنة التصنيع، حيث تختلف عوامل الأمان في السيارة.

  4. عمر صاحب السيارة: حيث أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 سنة، يكون سعر التأمين على السيارات الخاصة بهم أعلى.

  5. سجل الحوادث: يختلف سعر التأمين على السيارة بناءً على سجل الحوادث الخاص بصاحب السيارة، حيث أنه مع نقص نسبة الحوادث فإن التأمين على السيارة يصبح أقل سعراً.

اقرأ أيضًا: كيفية تأمين السيارة عن طريق النت

معلومات مقال
loaing icon