خمس ميزات أذهلتنا في تي روك 2021 بينها تقنية تمنع حصول حادث سير معك

بعد أن لاحظت فولكس واجن أن الإقبال على السيارات الأس يو في في يومنا هذا بات كبيراً، كان من الطبيعي أن تظهر سيارة VW T-Roc فكيف نسخة الـ 2021 منها. إليك خمسة ميزات أعجبتنا في هذه النسخة. 

لن تعاني من استهلاك الوقود مع هذه السيارة

فولكس واجن تي روك

يبدو أن VW مع سيارتها T-Roc 2021 أرادت أن تبرز للعالم أجمع أن قيادة سيارة تدخل ضمن فئة الأس يو في سيكون أقل تكلفة من قبل، فتقنية الأسطوانة النشطة (ACT) تستطيع أن تستشعر نمط القيادة التي تعتمدها، وبالتالي تقوم هذه التقنية المذكورة بتنشيط أو تعطيل أسطوانتين من أصل 4 مما يؤدي إلى تقليل في نسبة استهلاك الوقود. يحدث التبديل أسرع من غمضة عين ما يعني أنك لن تشعر به على الإطلاق.

أين أنتم يا عشاق الموسيقى؟

بيتس اوديو

سوف تكون رحلتك في هذه السيارة الأس يو في الجديدة ممتعة إلى حد الجنون، لاسيما إذا كنت من الأشخاص الذي يعشقون الاستماع إلى الموسيقى أثناء التنقل على الطرقات وذلك من خلال مضخم صوت مؤلف من ثماني قنوات بقوة 300 واط يوفره لك نظام Beats audio المتميز في الكثير من موديلات فولكس فاجن.

مكبرات الصوت المزدوجة داخل الأعمدة A، جنبًا إلى جنب مع اثنين من مكبرات الصوت في الأبواب الأمامية، واثنين من مكبرات الصوت العريضة النطاق ومضخم الصوت الموجود أسفل حجرة الأمتعة، سيجعل تجربة الموسيقى الخاصة بك ممتعة جداً.

لا تخف على الاطلاق إذا صادفت أي أمر طارئ

مقصورة تي روك

اذا كنت تعيش في الامارات العربية المتحدة، سوف تسمح لك VW مع سيارتها الجديدة T-Roc 2021 أن تستخدم ميزة الـ E Call أو ما  يُعرف بإتصال الطوارئ.

هذه الميزة لا تتوفر في منطقة الخليج العربي حتى الآن إلا في الإمارات العربية المتحدة. من خلال الـ E Call ولو حدث أي أمر طارئ (حادث مروري على سبيل المثال)، سوف تتمكن السيارة الاتصال بالجهات المعنية (إسعاف، شرطة...) لتحديد موقع السيارة، عدد الأشخاص داخل المقصورة.

نظام الأمان الذي يفكر فيك

تي روك

من خلال نظام IQ.DRIVE التي يشتمل على مجموعة من أنظمة المساعدة الذكية التي يمكنك الاعتماد عليها للحفاظ على سلامتك أنت وركابك، سوف تكون رحلتك آمنة وسهلة. تشمل الميزات المساعدة الأمامية مع مراقبة المشاة، ومراقبة النقطة العمياء، ومساعدة المسار.

مع أجهزة استشعار وقوف السيارات، ستشعر وكأن عينيك في مؤخرة رأسك. تعمل المستشعرات الأمامية والخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية والإشارات الصوتية وشاشة العرض المرئية على توجيه كل حركة تقوم بها، لذلك لا داعي للقلق بشأن الدخول في مكان ضيق أو الخروج منه مرة أخرى. إذا كنت تشعر براحة أكبر، فيمكن لـ Park Assist أن يوجه السيارة إلى أي مساحة أيضًا، كل ما عليك فعله هو تشغيل دواسة الوقود والمكابح.

تساعدك T ‑ Roc على التعامل بلا خوف مع المواقف الصعبة. إذا اكتشف نظام Front Assist اصطدامًا محتملًا، فسيخبرك بتحذير مسموع ومرئي وسيجهز T ‑ Roc للفرملة. إذا لم تتفاعل في الوقت المناسب، فإن نظام المساعدة الأمامية يتدخل لإبطاء السيارة، مما قد يقلل من سرعة التصادم أو قد يجنبك الاصطدام. عندما تسير بسرعة أقل من 30 كلم/ الساعة، يمكن للنظام تجهيز الفرامل إذا كان من المحتمل حدوث أي تصادم. إذا لم يستجب السائق، فسيقوم النظام بذلك تلقائيًا.

أيضا فإن هذه السيارة تدعمك من خلال نظام مراقبة النقطة العمياء الذي يعمل من خلال شاشة LED على مرآة الباب لتحذيرك إذا كانت هناك سيارة قد لا تتمكن من رؤيتها. نظام المساعدة على المسار هو نظام توجيه تصحيحي يساعدك على البقاء في مسارك. في حالات الرجوع للخلف وتحديداً الحالات الصعبة، يتيح لك نظام تنبيه حركة المرور الخلفية معرفة ما إذا كانت سيارة أخرى أو مشاة أو راكب دراجة يقترب منك من الخلف.

قمرة القيادة الرقمية

شاشة تي روك

يتم عرض الجيل الجديد من قمرة القيادة الرقمية الثورية في T ‑ Roc من خلال شاشة حديثة تعمل على تحويل الأدوات إلى شاشة كاملة ما يعني أن نظام الخريطة GPS على سبيل المثال سوف يظهر أمامك على كامل لوحة العدادات. هذا ويمكنك تخصيص محرك الأقراص الخاص بك من خلال الإعدادات القابلة للتخصيص على شاشتك الرقمية.

اقرأ أيضاً: مقارنة فولكس واجن تيرامونت 2020 و2021

فولكس واجن اس يو في مراجعات
loaing icon