أكثر خمس كروس أوفر اقتصادية في إستهلاك الوقود لعام 2022

كلما كانت السيارة أكبر، من المحتمل أن تكون أقل كفاءة في استهلاك الوقود. لكن لحسن الحظ، فإن أحدث المحركات المتطورة جعلت أسواق سيارات الدفع الرباعي وكروس أوفر في الوقت الحالي تزدهر. وهي قائمة بأفضل خمس سيارات كروس اوفر إقتصادية في إستهلاك الوقود التي يمكنك شراؤها عام 2022.

1- سوزوكي فيتارا

سوزوكي فيتارا

صنعت فيتارا اسمًا لنفسها كواحدة من أوائل الجيل الجديد من سيارات الكروس أوفر الرياضية التي كانت تشبه هاتشباك أكثر من كونها سيارة رباعية الدفع للقيادة. ولا يزال هذا هو الحال بالنسبة لآخر طراز، على الرغم من أن عددًا لا يحصى من المنافسين قد استطاعوا اللحاق به. وحاليًا يحتل فيتارا المرتبة الأولى فيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود،  وذلك بفضل محرك Boosterjet بسعة 1.4 لترات بتقنية هجينة معتدلة. وهذا على الرغم من أنها توفر 127 حصانًا و 235 نيوتن متر من عزم الدوران.  ويستهلك فيتارا 4.46 لتر لكل 100 كلم.

2- سكودا كاميك

 سكودا كاميك

تعد سكودا كاميك واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى مجموعتها الفعالة من المحركات. والأكثر اقتصادا في هذه المجموعة هو محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر الذي يستهلك 4.48 لتر لقطع مسافة 100 كلم.

3- فورد بوما

فورد بوما

من المؤكد أن شركة فورد قد حققت نجاحًا كبيرًا مع سيارة فورد بوما الجديدة. إنها في الأساس سيارة دفع رباعي قائمة على فيستا، تم تحسينها مع محرك  EcoBoost  سعة 1.0 لتر فعالة للغاية. ويبلغ إستهلاك هذه السيارة من الوقود 4.49 لتر لكل 100 كلم.

4- بيجو 2008

 بيجو 2008

تعتبر بيجو 2008 واحدة من سيارات الكروس أوفر التي تقدم مزيجا سخيا من المعدات والأناقة والتطبيق العملي. والأفضل من ذلك أنها تتميز بتكاليف تشغيل منخفضة. وتستهلك هذه السيارة 4.5 لترات لكل 100 كلم عند تزويدها بمحرك بنزين PureTech بسعة 1.2 لترات.

5- كيا نيرو

كيا نيرو

كيا نيرو 2022 هي سيارة كروس أوفر مدمجة مع طرازات هجينة موفرة للوقود. وتوفر شكلا جذابا ومساحة داخلية جيدة ومساحة حمولة ممتازة. والطراز الأكثر شيوعًا هو Hybrid LXS، والذي يأتي مع محرك Hybrid 1.6L I4 ودفع أمامي يستهلك 5.1 لتر لكل 100 كلم.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات السيدان سوبر رياضية التي يمكنك شراؤها عام 2022

اس يو في SUV أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon