30 ألف قطعة.. إليك كم ساعة تحتاج تويوتا لصنع سيارة كاملة

تزن السيارات الجديدة اليوم ما بين 900 كيلوجرام إلى 2700 كيلوجرام، كما وتحتوي على الكثير من الأجزاء الحديثة والتكنولوجيا المتطورة. هذا وقد يستغرق شراء كل جزء وشحنه إلى مصانع السيارات أيامًا. إذًا، كم من الوقت يحتاج عمالقة صناعة السيارات مثل تويوتا لبناء  سيارة؟

العملاق الياباني تويوتا

سيارات تويوتا

في شركة تويوتا يستغرق الأمر ما يزيد قليلاً عن 21 ساعة لبناء سيارة متوسطة الحجم ومن الصفر. ولا يشمل هذا الرقم مرحلة التصميم والتطوير الأولية، على الرغم من أن تلك الأخيرة خطوة مهمة وحاسمة في عملية بناء السيارة. هذا وقد تتطلب عملية تصميم سيارة جديدة سنوات عدة بسبب الكثير من العوامل.

بمجرد بدء عملية البناء، قد يستغرق إخراج السيارة من خط الإنتاج 18 ساعة فقط، وفقًا لتقارير من موقع Car Care Portal، والذي يشير إلى أن مصنع التجميع سوف يعمل بكامل طاقته لبناء سيارة قياسية من دون إضافات. هذا وقد تستغرق النسخ العلوية والتي تأتي مع ألوان الطلاء الفاخرة والإكسسوارات والخيارات الأخرى وقتًا أطول في عملية الإنتاج.

عملية التصنيع

سيارات تويوتا

تحتوي معظم سيارات تويوتا على حوالي 30 ألف قطعة تحتاج إلى التجميع. يجب فحص كل شيء للتأكد من جودته قبل وصوله إلى المصنع. هذا وتبدأ عملية البناء بتشكيل وختم ألواح الجسم، بعد ذلك، تقوم الروبوتات بتجميع الألواح حول إطار السيارة.

ثم تستمر السيارة بالتحرك على طول خط الإنتاج، حيث يتم ربط الأجزاء المختلفة بشكل آمن. وتأتي بعد ذلك عملية الطلاء، إلى جانب وضع بعض التركيبات الكيميائية للحفاظ على اللون الخارجي للسيارة. بمجرد أن يجف الطلاء، يقوم العمال بإزالة الأبواب مؤقتًا حتى يتمكنوا من تركيب المكونات الداخلية يدويًا. بعد هذه الخطوة، يُصار إلى تركيب إطارات السيارة والأجزاء الميكانيكية والكهربائية.

فحص السيارة

ر

الآن وبعد أن أصبحت السيارة قادرة على الوقوف بشكل مناسب، يمكن فحص هيكلها وأداء المحرك. هذا ويتأكد عمال المصنع أيضًا من أن المكونات الكهربائية والميزات التقنية تعمل بشكل صحيح. بعد اجتياز هذا الفحص، يتم شحن السيارة إلى الوكيل أو المستهلك.

قد تفرض بعض شركات صناعة السيارات فحوصات إضافية في ما يتعلق بالجودة على خط التجميع، غير أن كل مصانع السيارات تتبع نفس عملية البناء الأساسية، ما يعني أن المصانع بشكل عام قد تستغرق ما بين 18 إلى 35 ساعة لتصنيع سيارة واحدة. ووفقًا لموقع Axle Addict، قد تستغرق تويوتا 11 ساعة فقط لإنتاج طراز راف 4 الأساسي بالمعدات القياسية.

سيارات تويوتا ممتازة

سيارات تويوتا

قد تقضي تويوتا وقتًا أطول قليلاً في بناء سياراتها، لكن النتائج عادةً ما تسفر عن منتجات ممتازة. وقد ثبت ذلك من خلال التصميمات الداخلية الراقية وجودة البناء العالية في موديلات مثل تويوتا كورولا الأكثر مبيعًا، فتحظى هذه السيارة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، حتى أن نسختها القياسية تتمتع بالكثير من الميزات التقنية والتكنولوجية.

والأهم من ذلك، أن الالتزام بجودة تصنيع أفضل، يعني أن معظم سيارات تويوتا موثوقة. لقد أثبت الكثير منها أنها لا تحتاج كثيراً إلى الصيانة. ولأن سيارات تويوتا مبنية بشكل متين، فلن يضطر المالكون إلى إنفاق الكثير على الإصلاحات. كل دقيقة تقضيها في بناء سيارة تويوتا تجعل السيارة أكثر أمانًا وإرضاءً.

اقرأ أيضاً: فيديو: راف 4 هجينة تتجرأ وتنافس دودج تشارجر هيمي وإحداهما تعرضت لإحراج كبير

تويوتا معلومات Toyota حقائق
loaing icon