كيف تقارن بين هوندا سي ار في وتويوتا راف فور 2023؟

تعد هوندا سي ار في وتويوتا راف فور من أكثر السيارات مبيعًا في منطقة الخليج العربي، لذا فليس من المستغرب أن يقوم الكثير من الأشخاص بمقارنتهما جنبًا إلى جنب. من المؤكد أن السيارتين متشابهتان من نواحٍ كثيرة، لا سيما من حيث الحجم، ولكن يمكن أن نلاحظ أيضاً تواجداً لبعض الاختلافات.

الناحية الخارجية الأمامية

هوندا وتويوتاهوندا وتويوتا

عند النظر إلى الناحية الخارجية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأن تصميم المصابيح متشابه كثيراً بحيث تظهر تلك الأخيرة أفقية الشكل ومائلة نحو شبك التهوئة والتي تظهر بشكل أكبر في سيارة هوندا سي ار في.

في ما خص المصد، يأتي مع القليل من الحركة في تويوتا راف فور بالرغم من ان ذلك الذي يظهر في سي ار في لا يقل جمالاً على الاطلاق.

أما التصميم الداخلي لشبكة التهوية، فهو أيضاً متشابه مع تواجد لبعض الخطوط الأفقية الجميلة الشكل. في هوندا سي ار في 2023، تتصل المصابيح الأمامية ببعضها البعض من خلال خط من الكروم اللماع والذي لا وجود له في تويوتا راف فور 2023.

الناحية الخارجية الخلفية

هوندا وتويوتاهوندا وتويوتا

وبالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، يمكن أن نلاحظ بأن المصد في السيارتين متشابه نوعاً مع تواجد لعاكسات الأضواء في اعلاه، هذا وجاءت لوحة الأرقام في كلتي السيارتين في وسط صندوق الأمتعة. أما المصابيح، فيختلف شكلها، بالرغم من أن تلك التي تظهر في راف فور 2023 قد يعشها البعض.

هذا ومن الواضح أن الخط العامودي في تصميم المصابيح الخلفية لم تتخلَ عنه هوندا في سيارتها سي ار في 2023.

الناحية الداخلية

هوندا وتويوتاهوندا وتويوتا

لا تتمتع هوندا سي ار في بتصميم داخلي أجمل من راف فور 2023 فحسب، بل إنها تتمتع بواحد من أفضل التصميمات الداخلية في فئتها.

تعتبر المواد وجودة البناء من الدرجة الأولى مع الأزرار والمفاتيح الرائعة التي تعمل بشكل ممتع والتي تتناسب مع الزخرفة المعدنية الفريدة من نوعها. ومع ذلك، فإن تويوتا راف فور لا تخلو بدورها من الأناقة مع أنظمة الألوان المختلفة والفريدة المتنوعة، كما أن جودة المواد والبناء أعلى من المتوسط.

ناحية المحرك

هوندا وتويوتاهوندا وتويوتا

تأتي هوند سي ار في 2023 بمحرك من أربع اسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني يستطيع توليد قوة 190 حصانًا و242 نيوتن ميتر عزم الدوران، وهو مقترن بناقل حركة من نوع سي في تي CVT. هذا وتأتي تويوتا راف فور 2023 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 203 حصان وبعزم دوران بقدرة 250 نيوتن ميتر كما ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

اقرأ أيضاً: قصة جيب ويليس كلاسيكية تم إنقاذها بأعجوبة من حظيرة منهارة

مقارنة
loaing icon