فيديو: راف 4 هجينة تتجرأ وتنافس دودج تشارجر هيمي وإحداهما تعرضت لإحراج كبير

لطالما جذبت سباقات الدراق اعداداً كبيرة من عشاق المركبات في العالم أجمع لاسيما وأن هذا النوع من السباقات ممتع إلى اقصى الحدود حيث أن التسارع الذي تتمتع به المركبات المشاركة يكون آسراً للقلوب.

السيارتان رائعتان جداً

سباق دراق

إضافة إلى ما ذكرنا، يشهد سوق السيارات الكروس اوفر نمو كبيراً في العالم اجمع وفي منطقة الخليج العربي ولعل أبرز هذه السيارات هي تويوتا راف 4 الجيل الخامس والذي تم اطلاقها في العام 2018 في المعرض الدولي للسيارات. ولكن هل يمكن لسيارة تويوتا راف 4 برايم الهجينة 2023 أن تتغلب على سيارة شرطة من نوع دودج تشارجر مزودة بمحرك هيمي من ثماني اسطوانات في سباق دراق ممتع؟

تأتي السيارة اليابانية الهجينة بقوة 302 حصان في حين أن السيارة الأمريكية العضلية التي تشارك في هذا التسابق تتوفر بمحرك جبار من ثماني اسطوانات بقوة 370 حصان.

قبل بدء التسابق يسمعنا صاحب القناة صوت العادم من السيارتين، فتظهر دودج وكأنها أسد يزمجر من دون خوف في حين أن صوت سيارة تويوتا ليس بقوي على الاطلاق، ولكن لا تحكموا على الصوت خصوصاً وأن سيارات تويوتا لطالما ادهشتنا بقوتها المستترة.

التسابق الأول

سباق دراق

يقوم سائق سيارة تويوتا باختيار الوضعية الرياضية، وخلال الانطلاقة، تتفوق دودج تشارجر 2019 التي كانت تخدم في قسم الشرطة على السيارة اليابانية، إلا أن تلك الأخيرة تتمكن من تخطي تشارج بسهولة ومن دون أي مشكلة بالرغم من انطلاقتها الضعيفة نوعاً ما.

هذا وتمكنت تويوتا راف 4 برايم الهجينة من تحقيق وقت مميز لمسافة 400 متر مع 15.7 ثانية في حين حققت السيارة الرياضية زمناً قدره 16.2 ثانية.

التسابق الثاني

سباق دراق

التسابق الثاني يمكن أن يكون ممتعاً للبعض خصوصاً وأن المركبتين لن تنطلقا من السكون ولكن هذه المرة بسرعة 50 كلم/ الساعة. ومع انطلاقة التسابق نلاحظ بأن السيارة الهجينة تتمكن من تخطي السيارة ذات الثماني اسطوانات أيضاً كما حصل في التسابق الأول حيث انطلقت السيارتين من السكون.

يشير سائق سيارة راف 4 برايم الهجينة إلى أن السيارة لديها ميزة رائعة ألا وهي أنها تستطيع الحصول على كامل قوتها بشكل سريع جداً وهذا أمر تفتقر إليه سيارة دودج تشارجر التي تتوفر بمحرك من ثماني اسطوانات.

اختبار الفرامل

سباق دراق

بعد أن تغلبت سيارة تويوتا راف 4 على سيارة الشرطة، الآن حان دون اختبار الفرامل. يبدو ان الصانع الياباني تغلب أيضاً على الصناعة الأمريكية حتى في اختبار التوقف حتى ولو بفارق ضئيل.

اقرأ أيضاً: أسرار تعديل أعجوبة هندسية قهرت الرمال: بورشه 959 باريس داكار

سباق دراق
loaing icon