10000 دورة في الدقيقة.. وأمور رائعة في سيارة لامبورجيني تيميراريو 2025

قدمت شركة أوتوموبيلي لامبورجيني سيارة تيميراريو Temerario، السيارة الرياضية الخارقة الجديدة بالكامل المجهزة بمحرك هجين V8 مزدوج التوربو يعيد تعريف مفاهيم الأداء ومتعة القيادة والراحة.

أول محرك قادر على الوصول إلى 10000 دورة في الدقيقة

لامبورجيني تيميراريو

تعد تيميراريو Temerario، التي كانت نجمة أسبوع مونتيري للسيارات 2024، بمثابة معيار جديد في قطاع السيارات الرياضية الخارقة، وذلك بفضل الأداء الذي تتفوق من خلاله على كل السيارات في فئتها. يجمع المحرك الهجين الجديد بين محرك V8 مزدوج التيربو جديد تمامًا وثلاثة محركات كهربائية، مما يوفر إجمالي ناتج طاقة يبلغ 920 حصانًا. تم تصميم وتطوير محرك V8 مزدوج التيربو من الصفر في سانت أجاتا بولونيز وهو أول محرك سيارة رياضية خارقة "إنتاجية" قادر على الوصول إلى 10000 دورة في الدقيقة. هذا وتستطيع السيارة الوصول إلى أقصى سرعة تزيد عن 340 كلم/ الساعة فضلاً عن أنه بإمكانها أن تتسارع من من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.7 ثانية فقط.

في هذا السيارة يقول ستيفان وينكلمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني: "تعتبر تيميريو سيارة من الطراز الأول وهي مركبة غير عادية ومبتكرة من الناحية الفنية والأسلوبية".

صوت السيارة المميز

لامبورجيني تيميراريو

لقد بذلت لامبورجيني جهودًا تقنية كبيرة في تطوير تجربة صوتية فريدة لا لبس فيها من نظام القيادة الجديد تمامًا في سيارة تيميراريو، مما يضمن صوتًا مميزاً وصاخباً يجعل السائق يستمتع بالقيادة قدر الامكان.

مع محرك V8 biturbo، تزداد ترددات الصوت مع ارتفاع سرعة المحرك، كما أنه وبالنسبة للركاب، فإن التواجد في تيميراريو هي تجربة لا تصدق لجميع الحواس. سوف ينبهر السائقون بصوت لامبورجيني القوي وسيشعرون بشخصيتها التي لا لبس فيها بكل حواسهم. هذا ويمكن التمييز بوضوح بين أوضاع القيادة المختلفة من خلال الضبط الصوتي.

صممت لامبورجيني مشهدًا صوتيًا مختلفًا تمامًا لأوضاع القيادة المختلفة Città وStrada وSport وCorsa. في وضع Città، تقدم لامبورجيني مستوى عالٍ من الراحة من خلال صوت خاص من وحدة القيادة الكهربائية. يحقق التكوين هذا تجربة صوت سلسة وممتعة في البيئات الحضرية. أما في وضع Città، فتكون تيميراريو خالية من الانبعاثات وهادئة.

في وضع Strada، المخصص للطرق الريفية والطرق السريعة، يستمتع الركاب بتجربة صوت V8 biturbo مريحة ومتجانسة ومن دون أي ترددات حادة لمتعة قيادة رياضية ولكن سرية. وفي وضعي Sport وCorsa، تعمل لامبورجيني على تضخيم النغمات العليا من الدرجة الثانية والرابعة لمحرك V8 رباعي الأشواط، مما يخلق تجربة صوت صاخبة قوية.

ثلاثة محركات كهربائية للدعم

لامبورجيني تيميراريو

يتضمن نظام نقل الحركة الجديد ثلاثة محركات كهربائية. وبقوة 110 كيلو وات (147 حصان) لكل منها، تشكل المحركات الكهربائية جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية نقل الحركة. يعمل محركان كهربائيان مبردان بالزيت بتدفق محوري بقوة قصوى إجمالية تبلغ 220 كيلو وات (295 حصان) وعزم دوران يصل إلى 2150 نيوتن متر على دفع المحور الأمامي عند الحاجة لتحقيق الدفع الرباعي.

علاوة على ذلك، يعمل المحركان الكهربائيان على المحور الأمامي أيضًا على تحسين قوة الطاقة ويمكنهما تحويل تيميراريو الجديدة إلى سيارة رياضية خارقة كهربائية بالكامل. وبهذه الطريقة، تقلل لامبورجيني من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 50 بالمائة مقارنة بشقيقتها هوراكان.

ماذا عن البطارية وإعادة شحنها؟

لامبورجيني تيميراريو

تتميز سيارة لامبورجيني تيميراريو بحزمة بطارية ليثيوم أيون عالية القدرة (4500 واط/كجم) تقع داخل النفق المركزي، مما يحافظ على مركز ثقل السيارة منخفضًا قدر الإمكان ويضمن توزيعًا مثاليًا للوزن. البطارية محمية بطبقة هيكلية سفلية ومتصلة بالمحركات الكهربائية الأمامية والمحرك الكهربائي الخلفي وبوحدة إعادة شحن متكاملة.

يبلغ طول حزمة البطارية 1550 ملم وارتفاعها 301 ملم وعرضها 240 ملم. وعندما تنخفض الشحنة إلى الصفر، يمكن إعادة شحنها باستخدام التيار المنزلي العادي وتيار عمود الشحن بالكامل في 30 دقيقة فقط، كما ويمكن أيضًا إعادة شحن البطارية تحت الكبح المتجدد من العجلات الأمامية أو مباشرة من محرك V8.

اقرأ أيضاً: أكبر أقراص مكابح سيراميكية.. وما أعجبنا في مرسيدس ايه ام جي جي تي 63 برو 2025

لامبورجيني Lamborghini مراجعات
loaing icon