أكبر أقراص مكابح سيراميكية.. وما أعجبنا في مرسيدس ايه ام جي جي تي 63 برو 2025

لطالما قدمت مرسيدس مركبات أكثر من رائعة والتي جذبت باقة كبيرة من الأشخاص، لاسيما هؤلاء الذين يبحثون عن سيارة رياضية بتصميم ديناميكي أكثر من رائع، لذلك تعالوا نتعرف اكثر على مرسيدس ايه ام جي جي تي 63 برو فور ماتيك بلس 2025.

تسارع صاروخي لهذه الإضافة المثالية لعائلة AMG GT

مرسيدس ايه ام جي جي تي 63 برو فور ماتيك بلس 2025

إن سيارة Mercedes-AMG GT 63 PRO الجديدة موجهة لأي شخص يبحث عن ديناميكيات قيادة استثنائية. توفر الاستجابة السريعة لأوامر القيادة والأداء العام تجربة قيادة أكثر رياضية، وهو ما يُلاحظ بشكل خاص عند اطلاق العنان للسيارة على مضمار السباق. هذا وتساهم المزيد من القوة والضبط الديناميكي الهوائي في التبريد المحسن في تعزيز ديناميكيات القيادة والأوقات الأسرع على الحلبة.

هذا وتأتي السيارة مزة بمحرك AMG V8 ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر بقوة 612 حصانًا أي أقوى بـ 27 حصانًا من AMG GT 63، ما يعني قوة مثالية لاسيما على حلبات السباق. هذا وتمت زيادة عزم الدوران الأقصى بمقدار 50 نيوتن متر ليصبح 850 نيوتن متر لمزيد من التسارع القوي.

إضافة إلى ما ذكرنا، تتميز سيارة Mercedes-AMG GT 63 PRO بأداء أكثر من مميز خصوصاً خلال عملية التسارع من الصفر إلى 200 كلم/ الساعة حيث تحقق السيارة الألمانية هذه زمن قدره 10.9 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 317 كلم /الساعة.

تبريد مُحسَّن وتصميم ديناميكي لمزيد من الأداء الرياضي

مرسيدس ايه ام جي جي تي 63 برو فور ماتيك بلس 2025

تم تعزيز دوائر التبريد بحيث لا ترتفع درجة حرارة المحرك حتى في ظل القيادة القياسية، الأمر الذي يقدم أداءً أكثر من ممتاز على مضمار السباق، والذي يتم تعزيزه بشكل أكبر من خلال الضبط الدقيق للديناميكيات الهوائية.

هذا ويتم ضمان الأداء الديناميكي الهوائي المحسن من خلال السبويلرات المعاد تصميمها مع عاكسات هواء إضافية مصنوعة من ألياف الكربون المرئية في الناحية الأمامية، ومن خلال التصميم الديناميكي الهوائي النشط في الجزء السفلي من الهيكل لاسيما مع الجناح الخلفي الثابت.

بمجرد رؤيتها سوف تتجه بها إلى حلبات السباق

مرسيدس ايه ام جي جي تي 63 برو فور ماتيك بلس 2025

تمنح حزمة ألياف الكربون الخارجية القياسية من AMG مع المصد الأمامي المميز ومشتت الهواء والجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون العالي الجودة سيارة Mercedes-AMG GT 63 PRO إحساسًا مطلقًا بحلبة السباق. هذا وتم طلاء ملاقط الفرامل باللون الأسود وتم طلاء عجلات AMG Performance الخفيفة الوزن مقاس 21 إنش ذات التصميم المميز باللون الرمادي غير اللامع Himalaya.

مكابح سيراميكية لمسافة توقف مثالية

مرسيدس ايه ام جي جي تي 63 برو فور ماتيك بلس 2025

يتميز نظام المكابح السيراميكية العالي الأداء القياسي من AMG بملاقط ثابتة بستة مكابس في الأمام وملاقط بمكبس واحد في الخلف. هذا النظام مزود بأقراص مكابح مقاس 420 ملم على المحور الأمامي، وهي حاليًا أكبر أقراص مكابح سيراميكية قياسية متوفرة من مرسيدس AMG.

كما هو الحال في رياضة السيارات، يتم استخدام هوبات مكابح موجهة نحو الأداء فلا تتلاشى عند الكبح الشديد ما يعني أن السائق يمكن أن يطلق العنان لجنون قوة المحرك ومن دون القلق من مسافة التوقف.

اقرأ أيضاً: مهرجان موسيقي في مقصورتها.. وهذا ما اعجبنا في أودي كيو 6 اي ترون كواترو 2025

مرسيدس Mercedes مراجعات
loaing icon