السيارة النادرة التي ما زال جيريمي كلاركسون نادما على بيعها حتى يومنا هذا

إنه جيريمي كلاركسون، أشهر من أن يعرّف، مقدم البرامج البريطاني صاحب مسيرة إعلامية كبيرة، وأحد المشاهير المعروفين بولعهم بعالم المحركات، فمن منا لم يكن من عشّاق برنامج Top Gear الذي دام سنوات عديدة على شاشة التلفاز وكان كلاكسون يقدّمه!

إقرأ ايضاً: أروع السيارات التي امتلكها جيريمي كلاركسون

جيريمي المولع بالسيارات

سيارة من اسطول جيريمي كلاكسون ندم على بيعها صورة 1

من المعروف عن جيريمي أنه من عشاق السيارات على أنواعها، من الكلاسيكية مروراً بالرياضية والرباعية الدفع وغيرها، فهو صاحب أسطول سيارات مميز. لذلك نتساءل أحياناً كشخص قاد عدد كبير من السيارات وامتلك مجموعة مميزة من جميع الأشكال والطرازات، ما هي السيارة التي ندم بعد بيعها وتخليه عنها؟!

في الواقع، أجاب جيريمي عن هذا السؤال في إحدى المقابلات، فقد إعترف المقدّم البريطاني ذو الشخصية الجذابة، البالغ من العمر الآن 60 عامًا، أنه كان من "الغباء" قرار بيع سيارته BMW 3.0 CSL.

ليس هذا فقط ، لكنه باعها مقابل 3000 جنيه إسترليني فقط. أليست صدمة فعلاً بيع هذه السيارة بملغ زهيد كهذا. فهذه السيارة الرائعة صنعت الشركة 1265 نسخة فقط منها بين عامي 1972 و 1975 فيقط، وكانت تلقّب بـ" سمكة القرش" نظراً لتصميمها الذي يوحي بالغضب.

سيارة مميزة ونادرة 

سيارة من اسطول جيريمي كلاكسون ندم على بيعها صورة 2

كلاركسون وصف قراره ببيع هذه السيارة المميزة بـ"الغبي تماما". في تلك الحقبة، قُدّمت هذه السيارة لتكون مخصصة لبطولة سباق السيارات الأوروبية وبالفعل فازت بست بطولات أوروبية للسيارات السياحية بين عامي 1973 و 1979، بالإضافة إلى بطولات وطنية في العديد من البلدان الأخرى.

أتت BMW 3.0 CSL بمحرّك سداسي الأسطوانات بسعة من 3.2 إلى 3.5 لتر وبقوة 340 إلى 430 حصانا وذلك بفضل تطوير رأس أسطوانة رباعي الصمامات. لا بدّ من الذكر أيضا، كانت هذه السيارة أول نموذج تفتتح به الشركة مشروعها المخصص للسيارات "الفنية".

تقدّر قيمتها حاليا بحسب أكثر من شركة مزادات بين 700 ألف ريال سعودي و780 ألف ريال سعودي. يعدّ مبلغا ضخما بالنسبة لسعرها في السابق. لكن كل هذه الندرة والكفاءة، لم تمنع أحد العمالقة في عالم السيارات من بيعها. جلّ من لا يخطئ!

بي ام دبليو مشاهير BMW سيارات المشاهير
loaing icon