واحدة من أصل 100 فقط.. تويوتا كلاسيك النادرة والأخيرة تباع في المزاد

في عالم الحنين إلى السيارات، هناك عدد قليل من الطرازات التي تجسد جوهر السحر القديم تمامًا مثل سيارة تويوتا كلاسيك. تم إنتاج هذه السيارة ذات الإصدار المحدود في عام 1996 للاحتفال بالذكرى السنوية الستين لتأسيس شركة تويوتا، وهي عبارة عن مزيج متناغم من الجماليات القديمة والهندسة الحديثة.

سيارة كلاسيكية حديثة

تويوتا كلاسيك

تعتبر السيارة الكلاسيكية هذه بمثابة رسالة حب إلى سيارة تويوتا AA، أول سيارة ركاب تنتجها الشركة. تم إصدار سيارة تويوتا A في عام 1936، وكانت أول سيارة ركاب إنتاجية تصنعها شركة صناعة السيارات اليابانية وقد كانت تشبه كثيراً سيارة DeSoto Airflow.

بالعودة إلى تويوتا كلاسيك، فقد عكس تصميمها الخطوط المميزة لسيارة AA، مع نظام طلاء آسر ثنائي اللون أصبح مرادفًا للنموذج. إن الجمع بين اللونين الأسود والأحمر الداكن، في إشارة إلى تراث تويوتا، يضفي على السيارة الكلاسيكية جاذبية لا يمكن إنكارها.

محركها متواضع

تويوتا كلاسيك

إذهب إلى الداخل، وسيتم نقلك عبر الزمن. المقصورة الداخلية عبارة عن سيمفونية من الحنين إلى الماضي، فقد تميزت بلمسات خشبية ومقاعد جلدية فخمة ومجموعة أدوات كلاسيكية تستحضر إحساسًا بالعصور الماضية. ومع ذلك، تحت هذه القشرة القديمة يكمن أساس حديث. فقد تم بناء السيارة الكلاسيكية على المنصة القوية لشاحنة البيك أب تويوتا هايلكس، مما يضمن تجربة قيادة قوية وموثوقة، كما واعتمدت السيارة أيضاً على نظام التعليق، والفرامل، ونظام الدفع من مركبة البيك أب المذكورة.

إن القلب النابض لتويوتا كلاسيك هذه، هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، يوفر قوة متواضعة تبلغ 96 حصانًا، وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات أو يدوي من 5 سرعات. لكن وعلى الرغم من أنه ليس محرك قوي، إلا أن شخصية تلك المكينة تكمّل بشكل مثالي روح السيارة القديمة.

100 وحدة فقط

تويوتا كلاسيك

تم إنتاج تويوتا كلاسيك بأعداد محدودة، حيث تم تصنيع 100 وحدة فقط. وقد أدى هذا التفرد، إلى جانب تصميمه الفريد وأهميته التاريخية، إلى تحويل السيارة الكلاسيكية إلى قطعة مرغوبة للغاية لهواة الجمع، وقد ارتفعت قيمتها بشكل كبير على مر السنين، مما جعلها استثمارًا مرغوبًا فيه لعشاق السيارات.

على الرغم من أن السيارة الكلاسيكية قد لا تكون السيارة الأسرع أو الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية على الطريق، إلا أنها تقدم شيئًا أثمن بكثير: اتصال بالماضي وتذكير بالجاذبية الدائمة لتصميم السيارات الكلاسيكية.

ونظرًا لقلة عدد السيارات المنتجة كما ذكرنا، فإننا لا نرى سيارة تويوتا كلاسيك معروضة للبيع إلا نادرًا. كان هناك واحدة مدرجة حاليًا في مزاد Bring A Trailer لكنها بيعت لاحقا. 

بعيدًا عن مكانتها القابلة للتحصيل، تعد السيارة الكلاسيكية بمثابة شهادة على تاريخ تويوتا الغني وقدرتها على المزج بين التقاليد والابتكار. إنها سيارة تثير إحساسًا بالحنين إلى الماضي بينما تقدم الراحة والموثوقية في القيادة الحديثة. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة سيارات فريدة وخالدة، تبقى تويوتا كلاسيك رمزًا دائمًا لتراث السيارات.

اقرأ أيضاً: أغلى السيارات التي تم بيعها في المزادات.. أغلاها تخطى الـ 100 مليون دولار

تويوتا Toyota مزادات
loaing icon