ماذا لو قدت السيارة مع نظام تعليق مكسور؟

من المهم أن يكون السائقون على دراية بما يجري بسيارتهم في حال إنكسر نظام التعليق لاتخاذ الاحتياطات اللازمة في هذه الحالة. ويمكن أن يتسبب التعليق المكسور في السيارة إلى انحرافها أو حتى إنقلابها. لذا، من المهم أن تعرف كيفية التعامل مع هذا الموقف.

ما هو تعليق السيارة؟

تعليق السيارة

يتكون تعليق السيارة من نوابض وممتصات صدمات ودعامات. وتعمل كل هذه القطع معًا لامتصاص المطبات على الطريق مع الحفاظ على العجلات الأربع متماسكة على الأرض في جميع الأوقات.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم نظام التعليق هيكل سيارتك ويوفر الثبات. ويساهم التعليق أيضًا في التعامل مع الأداء من خلال السماح بالتغييرات في الاتجاه.

ماذا يحدث عند تعطل نظام التعليق؟

تعليق السيارة

إذا تعطل أحد المكونات الرئيسية لنظام التعليق في سيارتك، فقد يتسبب ذلك في العديد من المشكلات التي قد تتحول إلى فشل في التوجيه على المدى الطويل.

كذلك، سيكون التحكم في سيارتك أصعب بكثير، وفي بعض الحالات، ستفقد السيطرة في النهاية. في السياق عينه، ستكون القيادة أكثر صعوبة، وقد تواجه قدرًا كبيرًا من التأرجح، لدرجة أن سياتك يمكن أن تنقلب إذا اصطدمت بمطبات أو بحفرة كبيرة أثناء القيادة.

هل يجب قيادة السيارة؟

تعليق السيارة

من المهم أن تتذكر أنه إذا تعطل أو إنكسر أحد مكونات نظام التعليق، فلا يجب عليك قيادة سيارتك. وإذا اخترت قيادتها، فأنت تعرض نفسك والآخرين على الطريق للخطر. وحتى مع وجود ممتص صدمات مكسور، لا يمكنك القيادة بأمان.

لذلك اعثر بسرعة على مكان آمن لإيقاف سيارتك وإتصل بالمساعدة. فقد يؤدي اتخاذ مثل هذه الاحتياطات إلى إنقاذ حياتك وحياة الآخرين على الطريق. ومع ذلك، في بعض الأحيان هناك حالات طارئة.

وإذا اخترت القيادة ، فعليك توخي الحذر الشديد حتى لا تعرض نفسك وأي شخص آخر على الطريق للخطر. على سبيل المثال، يمكن أن يتسبب التعليق المكسور في انحراف سيارتك أو حتى قلبها، لذلك يجب أن تعرف كيفية التعامل مع هذا الموقف.

علامات تدل أن سيارتك تحتاج إلى تعليق جديد

تعليق السيارة

إذا كنت تواجه أيًا من المشكلات التالية، فقد حان الوقت لاستبدال نظام تعليق سيارتك. ومن أبرز هذه المشاكل أن سيارتك تتأرجح أو تهتز أكثر من المعتاد، أو تصدر أصوات طقطقة وتشعر أن رحلتك غير مريحة.

إرشادات السلامة للسائقين الذين لديهم أنظمة تعليق مكسورة

تعليق السيارة

إذا كانت سيارتك بها نظام تعليق مكسور، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للبقاء في أمان:

  • تجنب الانعطافات الحادة
  • مناورات الكبح المفاجئة
  • تجنب أي مطبات أو حفر في الطريق
  • حاول إبقاء سيارتك في منتصف المسار
  • قم بالقيادة ببطء وحذر

ومن الأفضل دائما تطلب مساعدة ميكانيكي لإصلاح نظام تعليق سيارتك قبل البدء في القيادة مرة أخرى. وإصلاح نظام التعليق ليس إجراءً مكلفًا ، لذلك لا يوجد سبب لتحمل أي مخاطر.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: كل ما تريد ان تعرفه عن نظام التعليق واهميته الهائلة للسيارة

نصائح نصائح للقيادة أخبار السيارات نصائح ميكانيكية نصائح تقنية ماذا لو
loaing icon