بالفيديو: السيارات العسكرية وسيارات الشرطة الأكثر إثارة في العالم ومفاجآت دبي وأبو ظبي

تخيل أن يتم توقيفك بسيارة رولز رويس. تخيل معنا أن جي كلاس هي سيارة عسكرية. فيديو من منظور آخر يتحدث عن السيارات العسكرية وسيارات شرطة الأكثر إثارة في العالم. ستتعرف على اصل جيب وما قصة وضعها في صندوق. ما هي السيارات التي استعملتها الجيوش وماذا عن سيارات شرطة لم تخطر يوما ببالك من لامبورجيني الى رولز رويس وغيرها. أكثر من ذلك مفاجآت شرطة دبي وأبو ظبي مستمرة حتى اللحظة وهناك سيارة غريبة من نوعها آتية إليها. تعرف على باقي التفاصيل من خلال فيديو سوالف سترايف الجديد.

جيب: سيارة عسكرية بامتياز

جيب: سيارة عسكرية بامتياز

قد يكون جيب رانغلر بأجياله و تسمياته المختلفة هو السيارة الأكثر شهرة في التاريخ. فقد اكتسبت شهرتها من كونها وسيلة النقل القادرة على إجتياز مختلف المسارات وتحددياً المسارات الأكثر وعورة.  واليوم إذا كنت تعرفها على أنها السيارة الأنسب لخوض المغامرات على متنها مع روح شبابية عصرية معززة، إلا أن بدايتها لم تكن لهذا السبب أبداً، إذ أن الفكرة الأساسية التي إنطلقت منها خلال الحرب العالمية الثانية كانت من أجل إيصال الجنود، المؤن والذخيرة إلى أكثر بقاع الأرض خطورة وصعوبة.

 سيارات شرطة دبي وتسلا قادمة

 سيارات شرطة دبي وتسلا قادمة

لا تشتهر الإمارات العربية المتحدة بناطحات السحاب الشاهقة فحسب، بل إنها تلمع أيضاً عندما يتعلق الأمر بالسيارات، لاسيما تلك التي تدخل ضمن اسطول الشرطة.

ومن أبرز سيارات شرطة دبي لامبورجيني أفينتادور LP 700-4الخارقة البالغة قيمتها 2 مليون درهم إماراتي، وهي تتميز بمحرك V12 سعة 6.5 لترات بقوة 700 حصان مثبت على نظام دفع رباعي ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات.

كذلك هنالك فيراري FF بسعر 1.2 مليون درهم إماراتي، وتتميز فيراري FF بمحرك V12  سعة 6.3 لترات بقوة 651 حصاناً مع دفع رباعي للعجلات ونظام ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من سبع سرعات.

وتمتلك شرطة دبي أيضًا مرسيدس بنز SLS AMG بمحرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 591 حصاناً مع دفع خلفي للعجلات وناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، وأستون مارتن وان 77 التي تعتبر واحدة من أسرع وأغلى السيارات الخارقة في أسطول دوريات شرطة دبي، والتي تعتمد على محرك سعة 7.3 لترات V12 يستطيع أن يولد قوة 750 حصانًا، وقد تم إدخالها في الاسطول في مايو 2013.

وهنالك برابوس B63 S 700 وايدستار وأودي  R8 وبوغاتي فايرون التي كانت تحمل الرقم القياسي لأسرع سيارة في العالم، وتأتي بمحرك فايرون W16 بقوة 1000 حصان, وستنضم سيارات تيسلا موديل أكس أيضًا إلى شرطة دبي قريباً كما سيارة تسلا سايبرتراك عندما تنتهي من إنتاجها. 

سيارات شرطة ابو ظبي

 سيارات شرطة دبي وتسلا قادمة

من أبرز سيارات شرطة أبوظبي رولز رويس فانتوم التي تم إدخالها للترويج للسياحة في الإمارات العربية المتحدة، كما وأصبحت رولز رويس فانتوم سيارة في فرقة دوريات أبو ظبي في مارس 2015.

يمكن للسيارة الفاخرة التي تعتمد على محرك V12 سعة 6.8 لتر توليد قوة 453 حصانًا لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في  في 6.1 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ ساعة.

كذلك هنالك لايكان هايبرسبورت التي تعتبر واحدة من أغلى وأسرع السيارات الخارقة في العالم بسعر 12.5 مليون درهم إماراتي (3 مليون و400 ألف دولار) من قبل وكالة إنفاذ القانون في أبو ظبي. يعتمد هذا الوحش على محرك بورش Boxer Type Twin Turbocharged سعة 3.7 ليتر سداسي الأسطوانات بقوة 770 حصانًا و960 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يتيح يسمح بالانطلاق من السكون إلى 100 كلم/ ساعة في 2.8 ثانية مع سرعة مذهلة تبلغ 385 كلم/ ساعة.

وأيضًا لامبورجيني هوراكان التي تمت إضافتها إلى أسطول شرطة أبوظبي قبل بضع سنوات، وقد أضافت نكهة مميزة في هذه الإمارة الرائعة.

وتمتلك الشرطة أيضًا نيسان جي تي آر التي تعتبر واحدة من أسرع السيارات في تشكيلة شرطة أبوظبي، ذلك أنه لديها محرك سعة 3.8 لتر V6 يمكنه إنتاج قوة 542 حصانًا، وشيفروليه كامارو وتمت إضافتها إلى الأسطول في عام 2009، ويوجد في الواقع اثنتان من السيارة بهيكلين مختلفين قليلاً.

اقرأ أيضًا: Grenadier: عندما يدفعك الشغف لبناء سيارتك وإنتاجها للعالم خاصة محبي الاوف رود

جيب شرطة دبي أخبار السيارات حقائق سوالف سيارات
loaing icon