سيارة شرطة السعودية الاروع واهم الطرازات الاخرى

دائماً ما تجذب سيارات الشرطة أنظار عشاق السيارات، فهي دائماً ما تكون سيارات ذات تصمميات مميزة وجذابة مختلفة عن أشكال السيارات الخاصة المختلفة، سواء من حيث شارات الشرطة التي تحملها، أو من حيث زجاجها المظلل ومصداتها الأمامية وطلاءها المعتمد على مزيج من لونين مختلفين، وتضم الشرطة السعودية طرازات مختلفة في أسطولها من سيارات الشرطة، ولكن ما هي سيارة شرطة السعودية الاروع بينها؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم بجانب أهم السيارات الأخرى التي تراها عادة مع قوات الشرطة في السعودية.

سيارة شرطة السعودية الاروع

سيارة شرطة

دون أدنى شك، دودج تشارجر هي اروع سيارة شرطة في السعودية، وهي ليست الشرطة الوحيدة في العالم التي تمتلكها، حيث أن هناك الكثير من سيارات شرطه دودج تشارجر في مختلف دول العالم بسبب دمجها بين السرعة العالية والأداء الفائقة والمساحة الخلفية الكبيرة المناسبة لاحتجاز المجرمين، وهو ما ينطبق أيضاً على الشرطة السعودية، حيث أنها من أقوى وأنجح السيارات الرياضية في العالم هي دودج تشارجر، منذ أنتجتها شركة دودج الأمريكية ومنذ ظهورها.

خاصة أن سيارات شرطه دودج تشارجر تتوفر مع 3 خيارات للمحركات تشمل محرك Pentastar V6 بقوة 300 حصان و358 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 370 حصان و535 نيوتن متر من عزم الدوران، أو بقوة 485 حصان و644 نيوتن متر من عزم الدوران، إضافة لمثبت المسار ومساعد اﻹطلاق بشكل قياسي، مع تمتع نسخ الشركة من دودج تشارجر عادة بمستوى عالي من التجهيزات المخصصة لضباط الشرطة، وهي تنتشر بشكل خاص في الولايات المتحدة وكندا.

تويوتا اف جي كروزر

سيارة شرطة

أما ثاني أروع سيارة شرطة فهي اف جي كروزر التي تعد مقاتلة صحراوية بامتياز قادرة على قهر أي طرق وعرة باعتمادية ليس لها مثيل، وتتمتع بتصميم عصري كلاسيكي مهيب في الوقت ذاته يتناغم جيدا مع مقصورة معززة بالتقنية، وهي من أفضل سيارة الشرطة في الطرق الوعرة من حيث الاعتمادية والتكيف مع ظروف الطرق، ولذلك تعمل على هيئة سيارات الشرطة السعودية في بعض المناطق بالمملكة، وهي تعمل مع محرك 6 سلندر سعة 4.0 لتر يولد قوة 268 حصان وعزم دوران 380 نيوتن متر، متصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي 5 سرعات، موجه إلى نظام دفع رباعي مؤقت، مزود بقفل تفاضلي خلفي، ونظام الزحف.

أشهر سيارة الشرطة في السعودية

سيارة شرطة

وهي تعد الأشهر والأكثر انتشاراً في السعودية وهي فورد كراون وفورد توروس، حيث تتميز هذه السيارات بمقصورة داخلية واسعة ومناسبة للكثير من معدات ضباط الشرطة، بجانب مقاعد خلفية كبيرة مناسبة لاعتقال المخالفين.

كما تستمد كراون قوتها من محرك بثمان أسطوانات سعة 4.7 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات يعتبر ممتاز لسيارة ثقيلة، وتعتبر فورد كراون فكتوريا سيارة شبه اقتصادية لكونها توفر من استهلاك قطع الغيار بشكل كبير وتحتوي على 4 وسائد هوائية ويوجد بها نظام مانع الانزلاق في العجلات.

بنما تأتي توروس مع محرك بنزين سعة 2.0 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي ليولد قوة 240 حصان وعزم دوران 390 نيوتن متر يتميز بمعدل استهلاك وقود 9.8 كم/لتر، وينهي تسارع 0 - 100 كم/س في 7.5 ثانية، ويمكن السيدان من الوصول سرعة قصوى 200 كم/س، ولذلك فهي أيضاً تجذب الكثيرين من عشاق السيارات الامريكية.

أشهر سيارة الشرطة

ونستعرض فيما يلي مجموعة من أكثر انواع سيارة شرطة تميزاً حول العالم بشكل عام وهي كالتالي:

  • تيسلا موديل X - شرطة ولاية فيكتوريا الأسترالية

  • لايكان هايبر سبورت - شرطة أبوظبي

  • هوندا سيفيك تايب R - شرطة ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية

  • بي ام دبليو i8 - الشرطة الألمانية

  • لامبورجيني هوراكان - الشرطة الإيطالية

  • فورد موستنج V8 - الشرطة الإنجليزية

اقرأ أيضاً: سوزوكي جيمني 2021 المواصفات والاسعار بالسعودية

معلومات السعودية مقال
loaing icon