هذه هي الفروقات بين كورفيت Z06 نسخة 2019 و2022

مع وجود المحرك الآن خلف السائق، تظهر شيفروليه كورفيت Z06 2022  مختلفة عن أي Z06 شوهدت من قبل. هذه السيارة الجبارة تأتي أعرض بكثير من كورفيت ستينغراي العادية وتتميز أيضاً بمنافذ هواء أكبر وجناح خلفي فريد من نوعه، لذلك سوف نتعرف في التالي على الفرق بين شيفروليه كورفيت Z06 نسخة 2019 و2022.

الناحية الخارجية الأمامية

شيفروليه كورفت

شيفروليه كورفت

تتميز الواجهات الفريدة والأكثر عدوانية في كورفيت Z06 2022 بتصميم أخاذ إلى أقصى الحدود الأمر الذي جعلها تنافس الكثير من السيارات السوبر من خلال هذه الخطوط. في المقدمة، تساعد الواجهة الجديدة في توجيه الهواء نحو المبرد، هذا وتبدو السيارة الجديدة من الناحية الأمامية أعرض من نسخة العام 2019 مع مصابيح ممدودة أكثر.

وبمجرد النظر إلى الواجهة الأمامية، نستطيع أن نلاحظ بأن السيارة الجديدة لديها 3 شبكات تهوئة سفلية على عكس نسخة 2019 والتي تتميز بفتحة تهوئة واحدة.

الناحية الخارجية الخلفية

كورفت

كورفت

نسخة 2022 من السيارة جاءت مختلفة كثيراً عن نسخة العام 2019 بالرغم من أن تلك الأخيرة عشقها الملايين من الناس في شتى أنحاء العالم.

المصابيح الخلفية حدث ولا حرج في كورفيت Z06 2022  فهي تحفة فنية رائعة ذات مظهر شرس تتناسب كثيراً مع السبويلر الخلفي العريض الحجم.

بالرغم من ان مخارج العوادم الأربعة بقيت في الوسط إلا أن شكل المصد الخلفي تغير أيضاً ولوحة الأرقام التي كانت منخفضة في نسخة العام 2019 باتت متموضعة في مكان أكثر ارتفاعاً في السيارة الجديدة. ولمزيد من الجمال ظهرت فتحات تهوئة مفيدة جداً تحت المصابيح.

الناحية الداخلية

كورفت

كورفت

بطبيعة الحال، لا يمكنك تجاهل المقصورة في سيارة كورفيت Z06 2022، والتي زودتها شيفروليه بحزمتين من ألياف الكربون وخيار Stealth Aluminium أيضًا.

هذا ويتمتع الداخل بعجلة قيادة مربعة وأزرار التحكم في المناخ في الكونسول الوسطي ما يعني ان تصميم المقصورة يلبي احتياجات السائق. في السيارة الجديدة مجموعة عدادات رقمية، وشاشة عرض أمامية، ومقاعد مدفأة ومهواة، وحتى شحن لاسلكي للهاتف.

أما كورفيت Z06 2019 فتتميز بطابع رياضي مميز وبقمرة قيادة على غرار طائرة مقاتلة قديمة حيث تميل كل أدوات التحكم بشكل بارز نحو السائق. تتوافق Z06 مع مجموعة حصرية من مواد التنجيد والإضافات التي تميزها عن Stingray و Grand Sport من حيث الجودة.

تشمل الميزات الداخلية القياسية التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة، ومقاعد من طراز GT، وشاشة رأسية مزودة بمؤشر G-meter، وعداد دوران المحرك، ونظام إنذار السيارة ضد السرقة، وكاميرا الرؤية الخلفية.

ناحية المحرك

كورفت

كورفت

تستقبل كورفيت Z06 الجديدة محركًا خاصًا يجعلها تبدو مشابهة للسيارات السوبر، فقد زودت بمحرك V8 بسعة 5.5 ليتر ينتج 670 حصانًا. أما نسخة العام 2019 فتأتي بمحرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر ذو حقن مباشر مع توقيت متغير للصمامات ينتج 455 حصانًا.

اقرأ أيضاً: هكذا أتت الفروقات بين مرسيدس جي كلاس الكهربائية والعادية

Chevrolet شيفروليه كورفيت شيفروليه كورفيت مقارنة Corvette
loaing icon