هكذا أتت الفروقات بين مرسيدس جي كلاس الكهربائية والعادية

في المنتصف الثاني من العام 2021، أضافت مرسيدس-بنز طرازًا جديداً إلى مجموعة EQ الكهربائية، وهي المرسيدس EQG النموذجية، وكان هذا الأمر طبيعي خصوصاً وأن السيارات الأس يو في باتت الأكثر شعبيةً في العالم أجمع.

الناحية الخارجية الأمامية

مرسيدس جي كلاسمرسيدس جي كلاس

في حين أن معظم طرازات EQ من مرسيدس-بنز تبدو أكثر مرحًا من نظيراتها التي تعمل بالبنزين، فإن سيارة EQG تحتفظ بالمظهر التقليدي لسيارات الدفع الرباعي من الفئة G بتصميمها الصندوقي وبالمصابيح الأمامية المستديرة. تقول مرسيدس أن هذه السيارة الأس يو في الكهربائية قريبة من مفهوم الإنتاج، وهي تعتمد على عجلات مقاس 22 بوصة، كما أن مظهر الشبك ما زال هو هو بالرغم من أنه مزيف في النسخة الكهربائية.

إذا نظرنا بتمعن أكثر إلى الناحية الأمامية نستطيع أن نلاحظ بعض التغييرات الصغيرة خصوصاً من ناحية الشبك والمصابيح، فهي في السيارة غير الكهربائية 2021 غير متصلة ببعضها البعض على عكس نسخة EQG، كما أن فتحات التهوئة السفلية في النسخة الجديدة تبدو مختلفة عن تلك التي تتواجد في السيارة التي تعمل بالوقود.

ومن الأمور الواضحة للنظر في السيارة النموذجية الكهربائية، إنارة الـ LED التي تغلف الشبك الأمامي المزيف والتي تتواجد في داخل هذا الشبك.

الناحية الخارجية الخلفية

مرسيدس جي كلاسمرسيدس جي كلاس

في السيارة الكهربائية الجديدة حامل الإطار الاحتياطي في الخلف بصندوق قابل للقفل كما وتقول مرسيدس إنه يمكنه تخزين كابل شحن حتى أن شكله مختلف تماماً لاسيما وأنه يأتي شبه مربع. ومن الأمور المميزة أيضاً في السيارة الجديدة النموذجية، الإنارة الـ LED التي تحيط بصندوق حامل الإطار الاحتياطي والتي لا تتوفر في الجي كلاس 2021 التي تعمل بالوقود.

الناحية الداخلية

مرسيدس جي كلاسمرسيدس جي كلاس

إذا نظرنا إلى الناحية الداخلية للسيارتين، نستطيع أن نلاحظ بأن جي كلاس العادية، تأتي فخمة من خلال تواجد للألواح الخشبية، في حين أن النسخة الكهربائية لا يوجد فيها تشطيبات خشبية.

عوضاً عن ذلك تتمتع السيارتان بنفس التصميم في كل شيء حتى في شكل المقاعد، وهذا الأمر جد طبيعي حيث أن النسخة الكهربائية ما هي إلا سيارة منسوخة من جي كلاس العادية 2021.

ناحية المحرك

مرسيدس جي كلاسمرسيدس جي كلاس

بينما مرسيدس تبقى صامتة بشأن التفاصيل المتعلقة بالاختلافات الداخلية لمفهوم EQG، وسعة البطارية، ونطاق القيادة، فإن صانع السيارات على استعداد لمشاركة بعض التفاصيل حول نظام الدفع الأساسي، والذي يتضمن ما مجموعه أربعة محركات كهربائية - واحد لكل عجلة، كما أن مقدار القوة التي تولده هذه المحركات لا يزال قيد الكتمان. كما هو الحال في فئة G التي تعمل بالوقود، تتميز EQG بنظام تعليق أمامي مستقل ومحور خلفي مباشر.

جي كلاس العادية تأتي مدعومة بمحرك V8 مزدوج التوربو ينتج 416 حصانًا و610 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: مرسيدس جي كلاس معدلة لتصبح بقوة 940 حصانًا وتلتهم الطرقات

مرسيدس Mercedes مقارنة
loaing icon