5 ميزات تكنولوجية جميلة في سيارات ريفيان

تعتبر ريفيان واحدة من أكبر المنافسين في مجال السيارات الكهربائية بالكامل، واليوم، تتكون تشكيلة منتجاتها من طرازين هما Rivian R1T وRivian R1S. وبصرف النظر عن هذه السيارة الباهظة الثمن والمتميزة، تخطط ريفيان أيضًا لإطلاق طرازين آخرين بأسعار معقولة، وهي R2 التي ستصل في النصف الأول من عام 2026، وسيارات الدفع الرباعي المدمجة R3 وR3X.

المكان المميز لوضع الأغراض Gear Tunnel

ريفيان

عندما أعلنت ريفيان عن R1T، كان Gear Tunnel أحد الميزات الرئيسية للشاحنة. تسمح لك مساحة التخزين الطويلة البالغة 65 إنش بين الكابينة والعجلات الخلفية بنقل وتخزين المعدات الكبيرة الحجم مثل ألواح ركوب الأمواج وحقائب الجولف. كما أن هذا المكان مفيد للملحقات الأخرى لتحسين رحلاتك على الطرق الوعرة والتخييم.

أحد الملحقات البارزة التي كانت ريفيان تخطط لبيعها للمالكين لتثبيتها في Gear Tunnel هو مطبخ التخييم وهو كناية عن مجموعة مطبخ كاملة تحتوي على موقدين، وخزان مياه، ومناطق لإعداد الطعام. ولسوء الحظ، قامت شركة ريفيان بإلغاء هذا الملحق للتركيز على أمور اخرى.

مصباح ريفيان قابلة للسحب في باب السائق

ريفيان

إن ريفيان، باعتبارها صانع سيارات للحياة الخارجية، وضعت مصباحاً في باب السائق. يتوفر هذا المصباح اليدوي في R1T وR1S، مع إنارة تصل إلى 18 ساعة بشحنة واحدة. هذا وسيتم إعادة شحن المصباح تلقائيًا عندما تضعه في مكانه في باب السائق، لذلك ستحصل دائمًا على شحن كامل في كل مرة تستخدمه.

على الرغم من كونها ميزة بسيطة، إلا أن الكثير من السائقين سيقدرون ميزة مصباح Rivian Torch، بخاصة هؤلاء الذين يخيمون طوال الليل ويحتاجون إلى مصباح يدوي في الظلام.

ضاغط هواء مدمج لنفخ الإطارات

ريفيان

لا تأتي كل من ريفيان R1T وR1S بإطارات احتياطية بشكل قياسي، إلا أن ريفيان لن تتركك عالقًا أمام مشكلة فقدان ضغط هواء الاطار لأن كلا الطرازين يحتويان على ضاغط هواء مدمج. إذا واجهت مشكلة في الإطارات، يمكنك استخدام ضاغط الهواء ومجموعة أدوات إصلاح الإطارات لإعادتك إلى الطريق. ولكن أكثر من ذلك، فإن لضاغط الهواء أيضًا استخدامات أخرى مثل إزالة الغبار، أو تنشيف الملابس...

سقف زجاجي بانورامي قياسي في كل الطرازات

ريفيان

غالبًا ما تكون الأسطح الزجاجية هي السمة المميزة للمركبات الفاخرة وعادةً ما توجد فقط في الطرازات العلوية لبعض موديلات السيارات. ومع ذلك، في R1T وR1S، تتميز كل المستويات بسقف زجاجي بانورامي. هذا السقف الزجاجي البانورامي يجعل السيارة اروع، والاستمتاع بالنظر إلى سماء الليل أثناء تواجدك بأمان في السيارة.

حامل الدراجات الخلفي في ريفيان R2  

ريفيان

في حين أن R1T وR1S يقدمان الكثير من الميزات الفريدة، فهذا لا يعني أن ريفيان ستتوقف عند هذا الحد. في الواقع، نحن نتطلع بالفعل إلى R2 القادمة، والتي ستأتي مع الكثير من الميزات الجديدة التي نحبها والتي لا توجد في تشكيلة ريفيان الحالية.

الميزة التي نتحمس لها كثيرًا هي حامل الدراجات الخلفي، ما يعني أنك لن تحتاج إلى تثبيت أي حامل إضافي لدراجتك في السيارة لأنها تحتوي على واحد بالفعل.

اقرأ أيضاً: ريفيان تطلق ثلاثة طرازات كهربائية جديدة بينها سيارة عالية الأداء
 

شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon