Eskimi DSP Pixel

نيسان تبهرنا بإصدار جديد: جي تي آر T spec 2021 بألوان نادرة

بعد الانتظار الطويل للجيل الجديد من نيسان جي تي آر أطلقت نيسان ما يبدو آخر تحديث على الجيل الحالي يدعى T spec  بتغييرات خارجية وألوان جديدة مميّزة.

التحديثات على التصميم  

نيسان جي تي ار تي سبيك خارجي

ربما يكون الجزء الأكثر لفتًا للانتباه في هذا النموذج هو اختيار الألوان المعروضة، أهمها لون ميلينيوم جايد (millenium jade) المستوحى من سيارة جي تي آر R34 V-spec الأسطورية، خيار الطلاء الثاني لطراز T-Spec هو Midnight Purple والذي تقول نيسان إنه تلاعب بألوان Midnight Purple III المتغيرة الموجودة في R34 V-Spec ايضاً، والتي تم إنشاء 132 نسخة منها فقط، والذي تمت متابعته في عام 2014 بإصدار خاص Midnight Opal R35 GT-R، يقتصر على 100 وحدة فقط، ذهب نصفها فقط إلى الولايات المتحدة.

تم تجهيز أحدث طراز برفارف أمامية أعرض مأخوذة من إصدار Track والتي قد تتذكرها منذ سنوات مضت، وجناح خلفي من ألياف الكربون وقنوات غطاء محرك السيارة السوداء، وبالطبع شارات T-spec.

تحت تلك الرفارف عجلات ألمنيوم مطلية بالذهب أنتجتها شركة رايز اليابانية للعجلات. خلف البكرات خفيفة الوزن، يوجد مكابح مصنوعة من السيراميك الكربوني المقاوم للبهتان وتحافظ على برودتها بفضل مجاري الهواء المضمنة المستعارة من جي تي آر نيسمو.

في الداخل ستجد نفسك محاطًا بمقصورة Mori Green الداخلية، وبطانة علوية من جلد الغزال الصناعي المبطن، ومقاعد مجهزة بجلد شبه الأنيلين فاخر مع لمسات من جلد الغزال اللؤلؤي، وبالطبع بعض شارات T-Spec.

المحرك والأداء 

نيسان جي تي ار محرك

في حين أن T-Spec الجديدة هذه لن تجلب نفس القوة التي نجدها في إصدار نيسمو الأكثر قوة، فإن المحرك R38DETT مزدوج التيربو المركب يدويًا يضخ 565 حصانًا و 633 نيوتن متر من عزم الدوران من خلال ناقل حركة ثنائي القابض من ست سرعات ونظام الدفع الرباعي ATTESA E-TS من نيسان.

لم تعلن نيسان عن عدد السيارات التي ستنتجها لكن ما نعرفه ان T spec ستكون محدودة الإنتاج، يبلغ ثمن إصدار جي تي آر المحدود 138,490 دولاراً،  في حين أن طراز نيسمو 215،690 دولارًا.

واصلت نيسان تحسين تجربة قيادة السيارة وتحسينها، مع تقديم خيارات محدودة مثل T-Spec. مع وجود صناعة مترسخة تمامًا في تطوير السيارات الكهربائية، السؤال الوحيد هو هل يمكن لنيسان أن تستحوذ على قلوب عشاق الأداء لمدة 14 عامًا أخرى؟

إقرأ ايضاً: إليك الفروقات بين نيسان زد 2021 و2022

loaing icon