نيسان تطلق التيما 2023 .. ما الجديد فيها؟

أعطت نيسان ألتيما تحديثًا لعام 2023. بالنسبة لعام الطراز الجديد، ستحصل السيدان على واجهة أمامية جديدة، وشاشة معلومات ترفيهية أكبر، وتحسينات ملاحية، وترقيات تقنية أخرى. تعمل نيسان أيضًا على زيادة ميزات مساعدة السائق الاختيارية سابقًا بشكل قياسي الآن. 

تصميم أكثر حدة وانسيابية 

نيسان التيما خارجي

يُحدِّث الأنف الجديد لسيارة نيسان ألتيما 2023 شبكة V-Motion ويتضمن الشعار الجديد للعلامة. تُظهر الصور حصريًا فئة SR الرياضية مع اللون الأسود وإضافته الشبكية، لكن درجات الحواف الأخرى تحصل على أنف مشابه مع لمسة نهائية لامعة وإطار شبكي مختلف.

تم تحديث الأضواء وتشمل الآن مصابيح LED أمامية قياسية كما تم تجديد المصابيح الخلفية. لم يتغير باقي التصميم الخارجي للسيارة كثيرًا. حصل طراز SV على تصميم جديد للعجلات مقاس 17 انش. أما فئات SR و SL و SR VC-Turbo فتحصل على عجلات مقاس 19 انش معاد تصميمها. تضيف نيسان أيضًا لونين خارجيين جديدين: Gray Sky Pearl و Garnett Pearl Metallic. 

مقصورة أنيقة وتقنيات جديدة

نيسان االتيما داخلي

لا تقتصر التغييرات التجميلية على المظهر الخارجي. قامت نيسان أيضًا بترقية المقصورة بتشطيبات جديدة للوحة العدادات بالإضافة إلى نسيج مزدوج الغرز في طراز SR. وتقول الشركة إن التغييرات تقدم "إحساسًا شبه فاخر".

يوجد في لوحة القيادة الأكثر دقة شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 انش، على الأقل في SR بريميوم وبلاتينوم، وتحل محل وحدة قياس 8.0 انش. يأتي آبل كاربلاي واندرويد اوتو اللاسلكي مع الشاشة الجديدة جنبًا إلى جنب مع الشحن اللاسلكي، وسيوفر التنقل "من الباب إلى الباب"، وهو تطبيق جديد يمنحك الاتجاهات من طريقك إلى وجهتك، مع اتجاهات المشي من مكان وقوف السيارات الخاص بك إلى محطتك النهائية.

أصبحت مجموعة أدوات مساعدة السائق Safety Shield 360 من نيسان قياسية في جميع فئات ألتيما. ويشمل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة، والفرملة التلقائية الخلفية، وتحذيرات مغادرة المسار، وتنبيهات النقاط العمياء، ومساعدة حركة المرور الخلفية. نظام ProPilot Assist، نظام نيسان التكيفي للرحلات وتمركز الممر، قياسي في طرازات SR وأعلى.

لم تتغير مجموعة نقل الحركة، مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر بقوة 182 حصانًا مقترن بناقل حركة CVT ونظام الدفع الكلي هو الوحدة الوحيدة المتاحة. سيتم طرح نيسان ألتيما 2023 للبيع في الخريف.

إقرأ ايضاً: الرحلة الأولى من نوعها: نيسان اريا من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي

نيسان Nissan اطلاق جديد التيما أخبار السيارات
loaing icon