الرحلة الأولى من نوعها: نيسان اريا من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي

أعلنت نيسان عن شراكة مع المغامر ومؤسس Pole to Pole، كريس رامزي، لقيادة سيارة أريا المصممة خصيصًا للقيام برحلة من القطب الشمالي وصولاً إلى القطب الجنوبي. الرحلة التي تقارب 27000 كيلومتر سوف يقوم بها رامزي وفريق خلف عجلة القيادة في نيسان أريا e-4ORCE وستكون أول مركبة تكمل مثل هذه القيادة إذا نجحت.

من القطب إلى القطب 

نيسان كريس رامزي خارجي

عندما يغادر في مارس 2023، سوف يسافر رمزي أكثر من 17000 ميل (حوالي 27000 كيلومتر)، وهو طريق سيمتد عبر 14 دولة من القطب الشمالي إلى أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، قبل العبور أخيرًا إلى القارة القطبية الجنوبية. تهدف رحلة من القطب إلى القطب، التي أسسها رامزي، إلى زيادة الوعي بأزمة المناخ والدور الحاسم الذي يمكن أن تلعبه المركبات الكهربائية في الحد من انبعاثات الكربون. 

كان رامزي وفريق Pole to Pole يستعدون للرحلة الاستكشافية لأكثر من أربع سنوات، واليوم يرحبون بشركة نيسان كشريك سياراتهم الرسمي. مع تكنولوجيا نيسان اريا e-4orce الجديدة كليًا، سيستكشف فريق الرحلة أكثر التضاريس جمالًا في العالم، وسط درجات حرارة متوقعة تتراوح من -30 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية. كما سيُظهر المشروع الجريء قدرات المركبات الكهربائية.

الاستعداد للرحلة الأولى من نوعها 

نيسان كريس رامزي قطب

استعدادًا لظروف المناخ في القطب الشمالي والقطب الجنوبي القاسية، سيتم تعديل وتجهيز رحلة رامزي ونيسان اريا e-4orce من قبل Arctic Trucks، المتخصص الشهير في المركبات القطبية.

ستوفر Arctic Trucks الدعم اللوجستي والخبرة والخطط على الطريق الأكثر أمانًا والأكثر سهولة عبر البيئات النائية والمعادية على وجه الأرض. في حين أن النقطة A والنقطة B هي مناطق قطبية، سيواجه فريق Pole to Pole العديد من التحديات، من عبور الجليد البحري في القطب الشمالي وعبور الأمريكتين.

من المتوقع وجود بيئات قاسية، مثل الأمطار الغزيرة والوحل ودرجات الحرارة المرتفعة عند خط الاستواء والارتفاع الذي تجتاحه الرياح في جبال الأنديز. سيواجه رامزي وطاقم بعثته العديد من الثقافات والمجتمعات على طول الرحلة الممتدة حول العالم، ويبحثون في حلول لقضايا الاستدامة، من ذوبان الجليد القطبي إلى فقدان الموائل والتهديدات البيئية التي تشكلها أزمة المناخ.

إقرأ ايضاً: المسعود للسيارات نيسان تنضم إلى خبراء عالميين في قمة إبتكار السيارات الكهربائية في أبوظبي

نيسان سيارات كهربائية Nissan أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon