نيسان ألتيما: ستة أجيال منذ 1993 حتى التغيير المهم جدا للسيارة المحبوبة

تعد نيسان التيما واحدة من سيارات السيدان متوسطة الحجم المتميزة في السوق. فهي تتميز في الاقتصاد بالوقود والراحة والموثوقية، ما يجعلها الاختيار الأمثل للكثيرين. ويأتي طراز ألتيما في الأصل كبيديل لسيارة نيسان لوريل متوسطة الحجم التي تم بيعها في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي قبل عام 1992.

الجيل الأول   1993

نيسان ألتيما

في عام 1993، أوقفت نيسان خط ستانزا واستبدلتها بألتيما أمريكية الصنع. وخرجت أول سيارة ألتيما من خط التجميع في سميرنا، تينيسي، في يونيو 1992، كنموذج 1993. وتم بناء جميع سيارات ألتيما في سميرنا حتى يونيو 2004، عندما بدأ مصنع كانتون نيسان في إنتاج سيارات ألتيما إضافية لتلبية الطلب المتزايد. استخدمت جميع موديلات ألتيما محرك نيسان بقدرة 150 حصان متصل مع ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات أو أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

الجيل الثاني 1998

نيسان ألتيما

أطلقت نيسان الجيل الثاني من ألتيما في عام 1998. ومرة أخرى تم تصميمها في كاليفورنيا وتم تصنيعها في ولاية تينيسي، وكانت تتمتع بقوة 155 حصانًا وشعور قيادة أكثر استجابة. كما أنها توفر تصميمًا داخليًا أكثر راحة وشعورًا بجودة أعلى، وخيارات معدات إضافية.

الجيل الثالث 2002

نيسان ألتيما

في حين وضع الجيلان الأولان من ألتيما الأساس، وكانا ناجحين للغاية مقارنة بسيارة نيسان ستانزا السابقة. مع الجيل الثالث تلقت ألتيما عملية تجميل، بما في ذلك شبكة أمامية جديدة، ومصابيح خلفية حمراء بالكامل، ومقصورة داخلية معاد تصميمها، ونظام ملاحة اختياري قائم على أقراص DVD. وتم تجهيزها بمحرك V6 بقوة 250 حصاناً مع إنطلاقة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 5.9 ثانية فقط باستخدام ناقل الحركة Xtronic 5 سرعات.

الجيل الرابع 2006

نيسان ألتيما

استخدمت نيسان ألتيما 2007 إصدارات منقحة من المحركات من طراز الجيل الثالث، تشتمل على محرك 3.5 لترات V6 أنتج 270 حصاناً و 2.5 لترات أنتج 175 حصاناً. وتميزت ألتيما 2007 ببعض الابتكارات الأكثر حداثة في السوق، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر زر التشغيل القياسي الذي يسمى المفتاح الذكي، والبلوتوث للهواتف المحمولة، وكاميرا.

بالنسبة لعام 2008، حصلت جميع موديلات ألتيما على نظام ABS مع توزيع إلكتروني لقوة الفرامل. بالنسبة لعام 2010، حصلت ألتيما على فيس ليفت وواجهة أمامية جديدة، بالإضافة إلى عجلات ومواد داخلية جديدة. وأصبح نظام التحكم الإلكتروني بالثبات الذي تم تقديمه سابقًا فقط كجزء من حزمة اختيارية، قياسيًا في جميع موديلات ألتيما.

الجيل الخامس 2012

نيسان ألتيما

تم الكشف عن الجيل الخامس من نيسان ألتيما في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2012 كنموذج 2013. ودخلت المنافسة على سيارات السيدان متوسطة الحجم. وتم تطبيق تصميم جديد مستوحى من شكل حرف Z من طراز نيسان Z الرياضي مع مصدات أمامية جديدة بتصميم أكثر جرأة وخط جميل مطلي بالكروم يحيط بالمنطقة الزجاجية الجانبية.

كذلك تم إجراء تحسين كبير على وزن السيارة بسبب غطاء المحرك والسقف وغطاء صندوق السيارة المصنوع من الألمنيوم. وتحت غطاء المحرك، كان هناك خياران للمحرك هما محرك سعة 2.5 لترات ومحرك V6 سعة 3.5 لترات. وكان ناقل الحركة القياسي لكليهما عبارة عن وحدة CVT التي ساعدت على زيادة كفاءة الوقود.

الجيل السادس 2018

نيسان ألتيما

كشفت نيسان عن الجيل السادس من ألتيما في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018، وجاءت بتحسينات كبيرة على سابقتها. بالنسبة لطراز 2018، قدمت نيسان لغة التصميم الجديدة المطلية بالكروم مع المصابيح الأمامية بزاوية منعكسة للخلف. كذلك حدث تغيير مهم آخر، حيث قدمت نيسان نسخة الدفع الرباعي لأول مرة على ألتيما.

وأتت بخيار من محركين هما 2.5 لترات ومحرك سعة 2.0 لتر. وبعد خمس سنوات من طرحها، قدمت لها نيسان تحسينات مستحقة لها، بحيث حصلت ألتيما 2023 على تغييرات كبيرة ليس فقط من الخارج ولكن أيضًا على مستوى المواصفات وميزات السلامة.

اقرأ أيضًا: أين الفروقات نيسان ماكسيما ونيسان التيما 2022؟

نيسان Nissan التيما أخبار السيارات أجيال السيارات
loaing icon