نظام قيادة متطور من لكزس حتى إنه يمكنك أن تلعب جران توريزمو

لطالما قدمت لكزس منذ تواجدها في الاسواق العالمية الكثير من التقنيات الحديثة التي تليق بالسائق والتي تساعده وتساعد المركبة على التحرك على الطرقات من دون أي مشكلة، فماذا اخترعت اليوم شركة لكزس؟

نظام توجيه مميز

تكنولوجيا السيارات

قدمت هذه الشركة نظامًا جديدًا للتوجيه ليس له اتصال ميكانيكي بالعجلات، مع نسبة توجيه متغيرة بشكل لا نهائي، كما لا يتطلب النظام سوى 150 درجة من الدوران من القفل إلى القفل. في السرعات العالية، يكون للنظام نسبة أبطأ، كما تكون النسبة أسرع بكثير وثابتة إلى حد كبير أثناء دخول المنعطفات.

تحتاج هذه التقنية الجديدة إلى أن يكون للسائق يداه على عجلة القيادة في الموضع المناسب اي عند الساعة 9 والساعة 3 وهذه هي الطريقة الصحيحة لقيادة السيارة بأمان. تم تصميم النظام لتوفير عودة سلسلة إلى النقطة التي يجب على السائق أن يعرفها إذا انخفض وزن العجلة أو إذا أصبحت العجلة غير متوازنة. ووفقًا لكبير مهندسي لكزس، تاكاشي وانتانابي، يراقب النظام القوة على نظام التوجيه بناءً على مدخلات عزم الدوران من الإطارات.

لا تقلق فالنظام له بطاريته

تكنولوجيا السيارات

هذا ومن الضروري أن تعلم بأنه يتم تشغيل نظام التوجيه هذا بواسطة بطارية 12 فولت خاصة به، لذلك إذا تلفت البطارية الرئيسية للسيارة، فلن يفقد النظام القدرة على التوجيه. وعند تجربة هذا النظام تبين أنه أفضل من نظام التوجيه الكهربائي الميكانيكي التقليدي المرتبط بعجلة القيادة.

يمثل هذا النظام المميز ما يمكن أن تكون عليه السيارات في المستقبل، كما أنه لا يتعلق أيضًا بالسيارات ذاتية القيادة، لا بل يتعلق الأمر بفصل نظام التوجيه عن عجلة القيادة وإخلاء بعض المساحة، كيف؟ يوفر المقود الجديد الخاص بهذا النظام رؤية أفضل، ويشجع السائقين على استخدام وضعي اليد 9 و 3 المناسبين. كما أنه في المستقبل، إذا كانت السيارات ستصبح مستقلة، سيسمح النظام لعجلة القيادة بالبقاء ثابتة أثناء قيادة السيارة بنفسها.

اختبار النظام

تكنولوجيا السيارات

على المدى القريب، طرح وانتانابي فكرة استخدام السائقين لهذا النظام للعب Gran Turismo على شاشة المعلومات والترفيه عند الانتظار في محطة شحن وهنا يمكن توصيل نظام التوجيه بالسلك إلكترونيًا باللعبة، كما ويمكن أيضًا مطابقة البرمجة مع سيارة اللاعب المختارة في اللعبة. لم تطور لكزس هذه القدرة بعد، لكنها ستستطيع فعل ذلك في المستقبل.

اقرأ أيضاً: بينها ماكلارين 720S ساحرة: ابرز ابداعات مانسوري جموحًا في التعديل

لكزس Lexus تكنولوجيا السيارات
loaing icon