نسخة نادرة جداً وغامضة من شيفروليه امبالا مصنوعة من الالومينيوم

مثل العديد من السيارات القوية التي ظهرت لأول مرة في الخمسينيات من القرن الماضي، كان من الطبيعي أن تقدم شيفروليه نسخة Z11 من إمبالا في أوائل الستينيات. تم طرح Z11 الخفيفة الوزن في عام 1963 وهي من أندر إمبالا على الإطلاق، ولكن شيفروليه قامت أيضًا بتقديم سيارة SS 409 بمواصفات السباق في عام 1962.

عددها ضئيل جداً

سيارات كلاسيكية

على الرغم من أنها ليست مرغوبة مثل Z11، إلا أن نسخة SS 409 هي أكثر تميزاً وندرة لأن 18 سيارة فقط غادرت مصنع شيفروليه، فضلاً عن أنها تأتي مصنوعة من الألومنيوم كي تكون خفيفة الوزن.

هذه النسخة من الـ SS 409 والتي سوف نتطرق إليها تأتي مع غطاء المحرك الأيقوني 409 C.I.، إضافة إلى جملة تشير إلى أنه مصنوعة من الألمنيوم. إلا أن الأمر الذي قد يثير اهتمامنا واهتمام الكثير هو المحرك الذي تعتمده هذه الـ SS 409، فهل هو المحرك الأصلي القوي والجبار؟ إذا كان الجواب نعم فهذا الأمر بغاية الروعة لاسيما وأن السيارة أنتجتها شيفروليه بمحرك V8 سعة 409 بوصة مكعبة (6.7 لتر)، كي تتمتع إمبالا بقوة مدهشة حينها.

قصة الـ SS 409

سيارات كلاسيكية

بدأت قصة الـ SS 409 في أواخر عام 1960 عندما أعلنت شيفروليه عن خطط لتوسيع سلسلة محركات W والتي كانت تأتي بسعة 348 بوصة مكعبة (5.7 لتر) لتصبح بسعة 409 بوصة مكعبة.

وبهدف جعل السيارة أخف وزناً استبدلت شيفروليه غطاء المحرك الفولاذي والمصدات، والعجلات الداخلية، والكثير من القطع الأساسية الأخرى بمكونات من الألومنيوم، لتربح حوالي 120 رطلاً (54.4 كجم) من النسخة الكوبيه الثقيلة ذات البابين.

سيارة متخصصة لمتسابقي السحب

سيارات كلاسيكية

قامت شيفروليه ببناء عدد محدود من الإمبالا SS 409 الخفيفة الوزن لمتسابقي هواية السحب لاسيما المشهورين منهم، بما في ذلك دون نيكلسون، وديف ستريكلر، وبودي مارتن، وديك هاريل، وجون زينتسماستر. إجمالاً، تمت ترقية حوالي 18 سيارة بمكونات من الألومنيوم، مما يجعلها أكثر ندرة من طراز 1963 إمبالا Z11 التي نعرفها، والتي تم تصنيعها في 57 نموذجًا.

عندما يكون وزن السيارة خفيفاً سوف يصبح أداء المحرك أفضل بكثير وما فعلته شيفروليه مع SS 409 خير دليل على ما نتكلم عنه.

اقرأ أيضاً: مرسيدس اي كيو اس السيارة الفخمة التي تليق بالمغامرين… و5 أمور اعجبتنا جداً

شفروليه سيارات كلاسيكية Chevrolet امبالا Impala
loaing icon