بالفيديو: تسلا تحترق بدون سبب.. لماذا احتاجت 6000 جالون ماء لإطفائها؟

عندما نتكلم عن سيارات تسلا أول ما يخطر في بالنا هو التقدم التكنولوجي والحداثة، ولكن في الوقت نفسه يخطر في بالنا الجانب المظلم من السيارة الكهربائية الرائدة وهي الحوادث التي تثير الجدل. في هذا الحادث الغريب، اشتعلت تسلا موديل اس في مدينة سكرامنتو وكان السبب غريبًا جداً.

ستة آلاف جالون ماء لإطفائها 

تسلا موديل اس حريق خارجي

اشتعلت النيران في سيارة تسلا بعد أن اندلع حريق في حجرة بطارية السيارة "بشكل تلقائي" على الطريق السريع في ولاية كاليفورنيا. وقال مسؤولون إن تسلا موديل اس كانت تسير بسرعة على الطريق السريع عندما اندلع الحريق. تظهر الصور التي تمت مشاركتها من قبل فريق إطفاء مترو ساكرامنتو أن مقدمة السيارة تعرضت لأضرار بالغة.

الغريب ان فريق الإطفاء استخدم ما يقرب من 6000 جالون من الماء لإخماد الحريق. قال المسؤولون إنهم بحاجة إلى استخدام الكثير من الماء لأن خلايا بطارية تسلا استمرت في الاشتعال. أمّا الشيء الأكثر غرابة هو أن الحريق في حجرة البطارية اندلع بدون اي سبب.

حرائق سيارات تسلا

في الصيف الماضي، تم استدعاء رجال الإطفاء في سكرامنتو لإشعال حريق في تسلا في ساحة خردة. على الرغم من المحاولات المتعددة لإخماد الحريق، كان على الطاقم في النهاية وضع السيارة - التي تعرضت لحادث قبل ثلاثة أسابيع - في حفرة صغيرة مملوءة بالماء لمنع حجرة البطارية من الاشتعال. استخدمت أطقم العمل حوالي 4500 جالون من الماء.

في تشرين الأول (أكتوبر)، تآكلت بطارية إحدى سيارات تسلا المغمورة بمياه فيضانات الإعصار واشتعلت فيها النيران، كان على رجال الإطفاء في فلوريدا استخدام ما يقرب من 1500 جالون من الماء لإطفاء النيران. كانت واحدة من العديد من السيارات الكهربائية التي تُركت معطلة بعد مرور الإعصار إيان. في تشرين الثاني (نوفمبر)، اضطر رجال الإطفاء في ولاية بنسلفانيا إلى استخدام 12000 جالون من الماء لإطفاء تسلا موديل إس الذي اشتعلت فيها النيران بعد اصطدامها بالحطام في الطريق. 

برأيك، هل تشكّل سيارات تسلا خطرًا على السائقين أم أنها أخطاء عادية تحصل في جميع السيارات؟

إقرأ ايضاً: بالفيديو: سيارة تسلا ذاتية القيادة تتسبب في إصابة 9 أشخاص بحادث تحطم كبير

تسلا Tesla أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon