إليك الفرق بين نيسان باترول نيسمو 2019 ووحش نيسمو الجديد 2021

دائماً ما تقدم نيسان في سيارتها الباترول أفضل الخصائص والميزات لاسيما تلك التي تريح السائق خلال القيادة، لذلك من الضروري أن نلقي الضوء على الفروقات بين نيسان باترول نيسمو 2019 و2021. مع العلم أن صور طراز 2021 تأتي أولاً.

الناحية الخارجية

نيسان باترول نيسمو 2021نيسان باترول نيسمو 2020

بمجرد النظر إلى السيارة من الخارج سوف تلاحظ اختلافًا كبيرًا بين النسخة القديمة والجديدة، بحيث تظهر تلك الأخيرة بتصميم شرس وأكثر عدائية من النسخ القديمة.

الشبك الأمامي بات كبيراً حتى أن شكل المصابيح الأمامية وكشافات الضباب إختلف بشكل ملحوظ كي تتناسب تماماً مع مظهر الشبك، كما أن الخط الأحمر الخاص بنسخ النيسمو بات واضحاً أكثر.

الاختلاف في الناحية الخلفية الخارجية بدا واضحاً وجلياً بالرغم من أن النسختين تتمتعان بمشتت هواء، غير أن نسخة العام 2021 تميزت بمصباح الضباب الوسطي الأشبه بالذي يتواجد في سيارات الفورمولا واحد.

هذا وبالامكان أيضاً أن نلاحظ بأن المصد الخلفي بات أكبر وأضخم، والمصابيح تغير مظهرها لتناسب تطور تصاميم السيارات الحديثة، كما أن السبويلر الخلفي أصبح رياضيّ الشكل بوضوح. أما في حال نظرت إلى جانب السيارة فبالتأكيد ستلاحظ أن الجنوط بات عليها كلمة NISMO.

القيادة الرياضية

باترول نيسمو 2021نيسان باترول نيسمو 2021

متى قررت التسارع في هذا الوحش الجديد من نيسان، عليك أن تعرف بأن باترول نيسمو 2021 تمتعت بميزة جديدة تجعل السيارة ملتصقة بالأرض.

بفضل شكلها الخارجي المحسّن بالديناميكية الهوائية المتطورة عبر إضافة مجرى جانبي إلى المصد الأمامي، سوف تستطيع نيسان باترول نيسمو 2021 تحقيق قوة رفع صفرية (Zero Lift Force)، وهنا لن ترتفع السيارة خلال الانطلاق بها عبر الضغط على دواسة الوقود بشكل قوي.

هذا ويتم تعزيز التكثيف في القوة الديناميكية الهوائية في باترول نيسمو 2021 أيضاً من خلال التخفيض التراكمي لوزن العجلات بمقدار 4.5 كيلوغرام. إلى جانب الشق الديناميكي، وبما أن السيارة رياضية بامتياز، وللاستمتاع بمحرك الـ 428 حصان المعدل من قبل مهندسي نيسان تاكومي، تأتي السيارة بنظام تعليق معدّل في سيارات الدفع الرباعي من نوع Bilstein لتوفير تحكم رياضي كي تستمتع بالقيادة خصوصاً على الحلبات.

الناحية الداخلية

مقصورة نيسان باترول نيسمو 2021مقصورة نيسان باترول نيسمو 2020

تأتي نسخة العام 2019 من باترول نيسمو مع شاشة واحدة فقط، في حين أن نيسمو 2021 تأتي بشاشتين وسط الكونسول قياس 8 إنش لمواكبة التطور التكنولوجي وشاشة ثالث وسط لوحة العدادات.

هناك تغيير واضح بألوان داخل المقصورة كما أن النسخة الجديدة 2021 تأتي مقاعدها من الجلد الذي يتداخل مع الألكانتارا إلى جانب التطريز السداسي. هذا ونلاحظ أيضاً، عدم وجود تخشيب في نيسمو 2021 على عكس الـ 2019، لا بل إن نيسان قررت استبدال الخشب بالكاربون فايبر كي تكون السيارة أكثر رياضية. هذا وإذا نظرنا إلى عجلة القيادة سوف نلاحظ أيضاً تواجد الكاربون فايبر في السيارة الجديدة.

ناحية المحرك

محرك نيسان باترول نيسمو 2021

نيسان باترول نيسمو 2020 و 2021 يأتيان بمحرك مؤلف من ثماني اسطوانات سعة 5.6 لترات وكلاهما بمحرّك يولد قوة 428 حصاناً و560 نيوتن متر من عزم الدوران. يتصل بالمحرك علبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات.

بالتأكيد أصبحت السيارة الجديدة رياضية أكثر من ناحية المظهر كما أن خطوطها باتت أجمل من النسخة التي سبقت فضلاً عن أن تواجد ألياف الكاربون بدل التخشيب جعلنا نميل أكثر إلى النسخة الجديدة.

إقرأ أيضاً: نيسان باترول نيسمو 2021 وحش أس يو في بمميزات سيارة F1

نيسان Nissan اس يو في باترول مقارنة Patrol
loaing icon