مزودة بأقوى محرك V8 على الاطلاق.. مزايا رائعة في كورفيت زد ار 1 موديل 2025

أطلقت شيفروليه العنان للخيال غير المتوقع في كورفيت ZR1 موديل 2025 والتي تم تزويدها بمحرك V8 قوي فضلاً عن تمتعها بمواصفات مذهلة وتصميم مبدع لتحدي أفضل السيارات الخارقة في العالم في كل من الطرازين الكوبيه والمكشوف.

أقوى محرك V8 زودت به أي كورفيت على الاطلاق

كورفيت ZR1

تتميز شيفروليه كورفيت ZR1 2025 بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 5.5 لتر مع عمود مرفقي مسطح DOHC يُطلق عليه اسم LT7. ينتج المحرك 1064 حصانًا عند 7000 دورة في الدقيقة و1122 نيوتن ميتر من عزم الدوران عند 6000 دورة في الدقيقة. هذه الارقام، تعتبر أكبر قوة من كورفيت وأقوى محرك V8 تم إنتاجه على الإطلاق في أمريكا من قبل شركة تصنيع سيارات.

إضافة إلى ما ذكرنا، تفتخر كورفيت ZR1 بسرعة قصوى تقدرها جنرال موتورز بأكثر من 345 كلم/ الساعة على مضمار السباق، كما وستقطع السيارة مسافة 400 متر من السكون بوقت أقل من 10 ثوانٍ بحسب تقدير جنرال موتورز.  

ديناميكية هوائية مميزة وتبريد إضافي

كورفيت ZR1

توفر الديناميكية الهوائية الهادفة أكبر قدر من القوة السفلية على الإطلاق من كورفيت مع أكثر من 545 كيلوجرام عند السرعة القصوى.

يأتي هيكل كورفيت ZR1 القياسي بجسم أكثر أناقة مع سحب أقل وجناح خلفي صغير مع قضبان قصيرة وطويلة قابلة للتعديل من قبل السائق. كما تتضمن السيارة مصد أمامي قياسي من ألياف الكربون، ومدخل هواء جانبي مع تبريد فرامل مدمج، وجناح أمامي سفلي مع عاكسات للهواء. إلى جانب ما ذكرنا، زودت السيارة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S تلتف حول العجلات الأمامية مقاس 20 إنش والعجلات الخلفية مقاس 21 إنش.

هذا وتتغلب سيارة كورفيت ZR1 على أصعب المسارات في العالم بسهولة، ليس فقط بفضل قوة محرك LT7 سعة 5.5 لتر، ولكن أيضًا بسبب تغييرات الديناميكية الهوائية والتبريد الإضافي الموجودة في جميع أنحاء السيارة والذي يشمل غطاء المحرك، وقنوات هواء جانبية من ألياف الكربون، وقنوات سحب هواء نقي.

نظام فرامل جديد وقوي

كورفيت ZR1

يتحكم نظام فرامل جديد في الأداء العالي لسيارة ZR1. تستخدم حزمة الفرامل تقنية ديسكات (هوبات) السيراميك الكربوني الثورية لتحقيق متانة متزايدة وخفض درجات حرارة مكونات الفرامل. يبلغ قطر الهوبات الأمامية 15.7 إنش (400 مم) والهوبات الخلفية 15.4 إنش (390 مم)، كما أن الهوبات الأمامية هي الأكبر على الإطلاق في كورفيت.

مقصورة رياضية بامتياز

كورفيت ZR1

تزيد مقصورة القيادة في كورفيت ZR1 من الاهتمام بالتفاصيل، ولاسيما مع شعار ZR1 الفريد الموجود على لوحة داخلية وعلى ألواح العتبات وعلى عجلة القيادة. يتوفر نمط خياطة جديد للأبواب، خاص بـ ZR1 مع زخرفة 3LZ، كما ويوجد أيضًا مقياس تعزيز توربيني، للإشارة إلى أول كورفيت بشاحن توربيني مصنعي في تاريخ هذا الاسم. في الداخل أيضاً، يتوفر تصميم داخلي جديد بلون Habanero، بالإضافة إلى خيار Blue Stitch.

في السيارة عجلة قيادة مربعة موجودة أمام شاشة عدادات القابلة لإعادة التكوين مقاس 12.0 إنش، والتي تحتوي الآن على مقياس تعزيز توربيني كما ذكرنا.

اقرأ أيضاً: فيديو.. كورفيت العضلية تتحدى نيسان جي تي ار معدلة في سباق دراق وحيد

Chevrolet شيفروليه مراجعات
loaing icon