فيديو.. كورفيت العضلية تتحدى نيسان جي تي ار معدلة في سباق دراق وحيد

غالباً ما تكون سباقات الدراق ممتعة إلى اقصى الحدود، فهي تجمع تحديات تضم باقة من السيارات القوية حيناً ومجموعة من المركبات المعدلة حيناً آخر، إلا أن الإثارة التي تقدمها السيارات معدلة كانت ام لا، من المستحيل الاستمتاع بها في سباقات اخرى.

السيارات المشاركة

سباقات الدراق

تعمل سيارة شيفروليه كورفيت Z51 موديل 2023 على تحسين أداء طراز ستينغراي الأساسي، وتحوله إلى وحش حقيقي موجه نحو حلبات السباق وتحديداً سباقات دراق.

في حين أن كورفيت الأساسية تتميز بمحرك قوي V8 سعة 6.2 لتر ينتج 490 حصانًا و630 نيوتن ميتر من عزم الدوران، فإن Z51 تحصل على قوة إضافية. وبفضل نظام العادم المعدل، تولد Z51 قوة إضافية تبلغ 5 أحصنة، لتصل القدرة إلى 495 حصانًا. والأهم من ذلك، أن حزمة Z51 تزود كورفيت بترس تفاضلي خلفي إلكتروني محدود الانزلاق، وهذا يسمح بتوزيع أفضل للطاقة بين العجلات الخلفية.

إضافة إلى ما ذكرنا، تستفيد Z51 أيضًا من نظام تعليق مميز لتحسين استجابة السيارة واستقرارها عند السرعات العالية، كما وتمت ترقية قوة التوقف أيضًا باستخدام نظام مكابح أكثر فعالية. لا تقتصر حزمة Z51 على القوة فحسب، لا بل تأتي مع تحسينات ديناميكية بهدف توليد قوة سفلية كبيرة، مما يبقي السيارة ثابتة على الأرض. وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل الوزن، تتوفر حزمة مميزة للمقصورة من ألياف الكربون.

تقدم كورفيت Z51 2023 تجربة قيادة مثيرة مع تحسينات كبيرة في الأداء، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يتوقون إلى سيارة جاهزة للحلبات ومن دون التضحية بالقيادة اليومية لكورفيت.

أما سيارة نيسان جي تي ار المعدلة، فللأسف ليس هناك أية معلومات حول التعديلات التي طالتها، إلا أنها جاءت بإطارات سليك لمزيد من الثبات خلال الانطلاقة.

التسابق الأول والأخير

سباقات الدراق

قبل بداية التسابق يقوم السائقان بتحمية الإطارات الخاصة بسيارتهما بهدف الحصول على افضل تماسك خلال الانطلاق.

عند بداية التسابق تنطلق السيارة الأمريكية بشكل افضل من تلك اليابانية المعدلة، إلا أن تلك الأخيرة ما تلبث أن تدرك الموقف فتتخطى السيارة العضلية بسهولة تامة وتصل قبلها إلى خط النهاية.

هذه القدرة المذهلة للسيارات البيضاء جعلتنا في حيرة من أمرنا حول التعديلات التي خضعت لها والتي جعلتها أشبه بصاروخ ارضي.

اقرأ أيضاً: فيديو.. تسلا اس بليد تتفوق على شيفروليه كوبو كامارو بشكل مريح في تحديات دراق

سباق دراق
loaing icon