خمسة أمور مميزة اعجبتنا في سيارة مرسيدس ايه كلاس 2023 الجديدة

تبدو سيارة مرسيدس ايه كلاس 2023 الجديدة رائعة الجمال بفضل عمليات التجميل التي طالتها. فبعد شهور لا حصر لها من صور التجسس والتكهنات، كشفت مرسيدس عن سيارتها الجديدة من الفئة A والمحسّنة. فما هي ابرز خمسة امور اعجبتنا في هذه السيارة الرائعة؟

تغييرات خارجية رائعة تأسر القلوب

مرسيدس اي كلاس 2023

في المقدمة، يمكن رؤية شبكة جديدة أكبر قليلاً، مع نمط رياضي فريد يتميز ببعض الدبابيس التي لا تستطيع إزاحة نظرك عنها. هذا ويهيمن غطاء المحرك المنحدر على واجهة السيارة مع ظهور انتفاخات جذابة جداً. هذا وقامت مرسيدس أيضاً بتغيير تصميم ضوء النهار الجديد.

لا يزال المظهر الجانبي الأنيق متطابقًا تقريبًا، بخلاف بعض العجلات المعدنية الجديدة مقاس 19 بوصة، والتي يمكن اختيار أربعة تصميمات جديدة منها، والتي تشمل لونًا اختياريًا أسود شديد اللمعان. بالانتقال إلى الجزء الخلفي من السيارة، جرى وضع مشتت هواء جديد، وبعض التعديلات الأخرى على مصابيح LED، مما جعل المظهر مثيرًا للفضول.

المقصورة أنيقة وسهلة الاستخدام

مرسيدس اي كلاس 2023

ستسعد بمعرفة أن هناك بعض التغييرات الأكثر أهمية التي يمكن العثور عليها داخل المقصورة حيث بات يتواجد شاشة عرض جديدة بقياس 10.25 إنش، إلى جانب شاشة عرض رقمية بقياس 7.0 إنش. إذا لم تكن هاتان الشاشتان المثيرتان كافيتين لك، فيمكن ترقية شاشة السائق مقاس 7.0 بوصة إلى حجم 10.250 بوصة كخيار.

تمت إزالة وحدة التحكم بلوحة اللمس المستخدمة للوصول إلى الكونسول المركزي، ويتم الآن التحكم فيها حصريًا إما باستخدام شاشة تعمل باللمس أو باستخدام الأوامر الصوتية Hey Mercedes. هذا وتمت إضافة مستشعر بصمة جديد إلى الفئة A، والذي يمكنه التعرف على السائق وإعداد السيارة حسب تفضيلاته. تمت إضافة عجلة قيادة أكبر من الفئة C، بالإضافة إلى بعض الزخارف الجديدة الاختيارية.

قوة نارية واستهلاك وقود افضل

مرسيدس اي كلاس 2023

تحصل سيارة مرسيدس A-Class 2023 الجديدة والمحسّنة على نفس مجموعة المحركات كما رأينا سابقًا، ومع ذلك، سوف تتزود الطرز الآن بنظام هجين، مما يسمح بتحسين كفاءة الوقود.

سيتم تزويد السيارة ذات المستوى الأساسي بمحرك بنزين سعة 1.3 لتر يولد قوة 136 حصانًا كما ويكمن زيادة القدرة قليلاً لتصبح 163 حصانًا. سيكون هناك أيضًا طرازان بنزين سعة 2.0 لتر، بقوة 190 حصان أو 224 حصان، مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة من 6 إلى 7 ثوانٍ. هذا ليس كل شئ، فقد زودت السيارة بثلاثة خيارات من محركات الديزل سعة 2.0 لتر بقوة 116 حصان أو 150 حصان أو 190 حصان.

تمت إضافة أيضًا إلى مجموعة الفئة A لعام 2023 محرك A250e الهجين الإضافي. سوف يستخدم هذا الإصدار محرك البنزين سعة 1.3 لتر مقترنًا بمحرك كهربائي بقوة 15.6 كيلو وات في الساعة، مما ينتج عنه قوة محترمة تبلغ 218 حصانًا. يستغرق شحن المحرك الهجين من 10٪ إلى 80٪ حوالي 25 دقيقة، وهو مناسب للغاية للاستخدام اليومي.

نسخة الشوارع

مرسيدس اي كلاس 2023

تستقبل نسخة ايه 45 اس من السيارة إصدار Street Style مع مجموعة متنوعة من التحسينات المرئية. تم طلاء الإصدار المحدود باللون Mountain Gray Magno ويحصل على مجموعة أدوات هوائية بارزة إضافة إلى عجلات سوداء غير لامعة مقاس 19 بوصة مع ملاقط فرامل حمراء. هذا وتظهر في السيارة لمسات برتقالية زاهية من الداخل تتناسق مع  عناصر من الألومنيوم.

سيارة أكثر رقمية وأكثر ذكاءً وأمانًا

مرسيدس اي كلاس 2023

في سيارة مرسيدس-بنز الفئة A الجديدة، حققت كل من الأجهزة والبرامج قفزة كبيرة إلى الأمام، فأحدث جيل من MBUX سهل التشغيل وقادر على التعلم. يخلق السائق والشاشات المركزية تجربة شاملة وجمالية يمكن تخصيصها حسب الرغبة بمساعدة أنماط العرض المصممة حديثًا (كلاسيكي ورياضي ومتحفظ).

تمت مراجعة نظام الاتصالات عن بُعد وهو يثير الإعجاب بتصميمه الجديد وأدائه المحسّن. ميزة جديدة أخرى هي دمج مستشعر بصمات الأصابع (من المتوقع أن يتوفر اعتبارًا من الربع الأول من عام 2023) لتحديد وتفويض السائق. بالطبع، يمكن الاتصال بالهواتف الذكية عبر Apple Carplay أو Android Auto Wireless.

مع تفعيل الخدمات عبر الإنترنت في تطبيق Mercedes me، أصبح المساعد الصوتي Hey Mercedes في الفئة A الجديدة أكثر قدرة على الحوار والتعلم. على سبيل المثال، يمكن تشغيل بعض الإجراءات من دون مصطلح التنشيط Hey Mercedes. كما ويمكن للمساعد الصوتي MBUX أيضًا شرح وظائف السيارة وتقديم الدعم عندما تريد توصيل هاتفك الذكي عبر البلوتوث أو البحث عن مجموعة الإسعافات الأولية.

متوفر في البداية حصريًا في ألمانيا، يضيف دليل السفر الصوتي الجديد Tourguide، ميزة مثيرة لوظائف معلومات السفر السابقة. فبعد الاستجابة للأمر الصوتي Hey Mercedes ومن ثم ابدأ Tourguide ، يقرأ نظام المعلومات والترفيه MBUX معلومات شاملة حول نقاط الاهتمام على طول الطريق ويتفاعل مع ما يقرب من 3400 علامة معلومات سياحية بنية اللون على طول الطرق السريعة الألمانية إضافة إلى الكثير من الأشياء الأخرى.

كما تم تحديث الفئة A الجديدة فيما يتعلق بأنظمة مساعدة السلامة. فقد أصبح التحكم في مساعد الحفاظ على المسار أكثر راحة باستخدام التحكم النشط في التوجيه. هذا ويدعم الجيل التالي من حزمة Parking Package وقوف السيارات طوليًا ويوفر تصورًا بزاوية 360 درجة لمواقف السيارات بمساعدة الكاميرا وباستخدام الصور ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضاً: مخابئ سرية: خمسة امور اعجبتنا في سيارة جمس سييرا ألتيمات دينالي 2023

مرسيدس Mercedes أخبار السيارات مراجعات
loaing icon