مرسيدس تكشف عن أربع سيارات في ميونخ بينها EQS المنتظرة

من سيارة الدفع الرباعي الأيقونية إلى سيارة الأداء العالي الفاخرة، مرسيدس تكشف لنا عن سيارتين من اسطول سياراتها الكهربائية الجديدة وتعطينا لمحة على نموذجين جديدين في "IAA"، المعرض الدولي للسيارات في ميونيخ.

مرسيدس  +EQS 53 AMG 4MATIC

مرسيدس اي كيو اس اي ام جي

ظهرت مرسيدس EQS لأول مرة هذا العام كأول سيارة سيدان كهربائية بالكامل للعلامة، واليوم تقدم الشركة طراز AMG عالي الأداء. إنه أول طراز EQ يحمل علامة AMG التجارية وتتضمن تغييرات تقنية واسعة النطاق من الإصدارات العادية من سيارات الكهربائية الفاخرة، بما في ذلك محرك أداء كهربائي خاص بـ AMG مركب على كل محور.

ستوفر طرز EQS 53 القياسية 649 حصانًا و950 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين أن الموديلات المزودة بحزمة Dynamic Plus ستحتوي على وضع بدء السباق الذي يمكن أن يزيد الإنتاج إلى 751 حصانًا و 1020 نيوتن متر. في هذا الوضع، يمكن لـ EQS 53 أن تتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 3.4 ثانية أي 0.4 ثانية أسرع من الوقت القياسي.

مرسيدس EQE

مرسيدس اي كيو اي

تعد مرسيدس EQE أسفل EQS في الترتيب، مما يعكس العلاقة بين طرازات الفئة E التي تعمل بمحرك الاحتراق والفئة S، مع تغييرات صغيرة على التصميم الخارجي تجعلها تبدو أكثر رياضية.

إن نظام EQE 350 عبارة عن حزمة بطارية بقدرة 90.6 كيلو وات / ساعة ومحرك كهربائي بقوة 215.0 كيلو وات مركب على المحور الخلفي ينتج 288 حصانًا و 530 نيوتن متر من عزم الدوران. يتوفر الدفع بالعجلات الخلفية بشكل قياسي، ولكن 4Matic يتوفر الدفع الرباعي كخيار، مما يضيف محركًا كهربائيًا إلى المحور الأمامي، وناقل سرعة واحد يدير كل شيء.

مرسيدس مايباخ EQS 

مرسيدس مايباخ اي كيو اس

الظهور الأول لسيارة مرسيدس مايباخ EQS الاختبارية في ميونيخ هي معاينة لأول سيارة كهربائية بالكامل من العلامة  تركز على الرفاهية. ترتدي السيارة الاختبارية هيكلاً بلونين بمزيج من حجر السج الاسود المعدني في الأعلى وزركون الأحمر المعدني في الجزء السفلي. 

المقصورة الداخلية مستوحاة من اليخوت، توجد وحدة تحكم مركزية خلفية مطلية بطلاء بيانو أبيض ولمسات من الذهب الوردي، المواد الأخرى هي أعماق البحر الأزرق. هناك زوجان من المقاعد الفخمة، وتقول مايباخ إن شكل مساند الذراعين مستوحى من الألواح الجانبية لليخوت عالية الجودة، كما أن الفراء الصناعي يغطي الأرض.

لم تذكر مرسيدس التفاصيل الفنية للنموذج أو إصدار الإنتاج القادم، لكنها ذكرت أنها تستخدم نفس الهندسة التي في EQS وسيارات EQE السيدان التي تم الكشف عنها مؤخرًا.

مرسيدس EQG

مرسيدس اي كيو جي

إن EQG الاختبارية من مرسيدس بنز ليس نموذجًا إنتاجيًا، ولكنه نموذج أولي، ذكرت مرسيدس أن السيارة الكهربائية للطرق الوعرة ستكون جاهزة للشراء في وقت ما في عام 2024، مع استعارة بعض تقنيتها من EQS. يمتد التغيير بشكل أساسي إلى عناصر الزخرفة المضيئة، ولوحة صلبة بنمط نجمة ثلاثي الأبعاد تحل محل الشبكة الأمامية، وعجلات ألمنيوم مقاس 22 بوصة مفصل، وصندوق تخزين بدلاً من حامل العجلة الاحتياطية.

في المرحلة الأولية، لم تكشف مرسيدس عن سعة بطارية EQG أو نطاقها أو بيانات الأداء، لكنها بلا شك ستتفوق على أداء AMG G63 الذي يعمل بمحرك V8، ويأتي بقوة 577 حصانًا وتسارع من 0 إلى كيلومتر في الساعة يبلغ 4.5 ثوانٍ. ونظرًا لكونه نموذجًا أوليًا ستكون هناك بعض التغييرات قبل أن تصبح EQG رسمية.

إقرأ ايضاً: الجمال والقوة والحماية: تعرف إلى مرسيدس 2030

مرسيدس سيارات كهربائية اطلاق جديد Mercedes أخبار السيارات
loaing icon