الجمال والقوة والحماية: تعرف إلى مرسيدس 2030

مرسيدس-بنز أريا النموذجية هي رؤية لسيارة مستقبلية كهربائية فاخرة لعام 2030، تأتي بتصميم مستوحى من الشعر المتطاير والآلات الموسيقية. هذا المشروع المميز والفريد من نوعه مثيرًا جداً للإعجاب، وقد تم إنشاؤه بواسطة Slavche Tanevski، طالب تصميم في جامعة العلوم التطبيقية في ميونيخ، ألمانيا، لأطروحة البكالوريوس.

سيارة مستقبلية بأبعاد ديناميكية مدهشة

سيارة مرسيدس المستقبلية

تم تطوير السيارة المفهوم هذه في استوديو تصميم مرسيدس-بنز تحت إشراف رؤساء التصميم والمصممين في الشركة، وذلك من خلال بحث دقيق في التصميم تم إجراؤه من خلال عدد لا يصدق من الرسومات والعروض.

كان الهدف من المشروع إنشاء سيارة بتصميم خالد يمكن أن يجمع بين صورة ظلية أنيقة مع أبعاد ديناميكية وأسطح منحوتة حسية، للتعبير عن رؤية لما يمكن أن تبدو عليه سيارة فاخرة من مرسيدس-بنز في عام 2030.

التصميم الخارجي

سيارة مرسيدس المستقبلية

تم استلهام الواجهة الأمامية من خوذة شخصية تاريخية، والتي ترمز إلى القوة والقيادة والشعور بجماليات الحماية. في الوقت نفسه، تظهر علامة مرسيدس-بنز التقليدية بمهارة تامة في هذا التصميم المستقبلي.

تحتوي السيارة على محركات كهربائية، مع مآخذ هواء على الجانبين وعلى شفرتين على شكل مجرفة تقسم الهواء وتوجهه إلى المحركات الإلكترونية وإلى المكابح على التوالي.

في الناحية الجانبية، يتميز التصميم بشكل انسيابي أملس لاحتكاكٍ قليل مع الهواء، كما أن جسم السيارة ممتد للغاية، مع وجود خطوطٍ انسيابية في الأمام وفي الوسط وفي الخلف.

تعتمد العجلات على تكوين خماسي الأضلاع، والذي يتم دمجه مع الأسطح الخارجية التي تعكس لغة التصميم مع التلميح إلى نظام الدفع الكهربائي. يتم تأمين العجلة بأسلاك نحاسية، تدعم أيضًا الطابع الكهربائي بصريًا.

التصميم الداخلي

سيارة مرسيدس المستقبلية

السمة الرئيسية للداخلية هي نمطيتها وطريقة اتصالها بجسم السيارة، فهي ليست ملحومة من الخارج ولكنها موصولة بالهيكل مباشرة، هذا الأمر يجعلها قابلة للتبديل بسهولة، مثل أثاث المنزل. يتيح نظام التوصيل هذا أيضًا راحة أفضل، حيث تتمتع الأسلاك بمرونة تؤدي إلى نظام تعليق ثانٍ يعطي إحساسًا بالطيران للركاب.

في المقدمة، تتكون لوحة العدادات من لوحتين باللون الأسود "البيانو" وهنالك أيضاً عجلة قيادة إضافة إلى الوسائد الهوائية لمزيد من الأمان أثناء التحرك على الطرقات في المستقبل. هذا وأشار المصممون إلى أن الجو في المقصورة جيد التهوئة وفسيح ليمنح الشعور بالحرية في كل الأوقات.

اقرأ أيضاً: شفروليه ساحرة من عالم الخيال تشغّلها بعينيك وتقودها كأنك في طائرة

مرسيدس سيارات نموذجية Mercedes
loaing icon