مرسيدس تريدك أن تشحن سيارتك الكهربائية أثناء الاستمتاع بشرب قهوتك

تعمل العلامة التجارية الألمانية مرسيدس على جلب شواحن التيار السريع إلى ستاربكس، بدءًا من الساحل الغربي للولايات المتحدة.

اشحن السيارة مع الاستمتاع بمشروب ستاربكس

تكنولوجيا السيارات

إذاً أعلنت شركة مرسيدس بنز وستاربكس عن تعاون استراتيجي لتزويد أكثر من 100 متجر ستاربكس في الولايات المتحدة بالطاقة الكهربائية. تتمثل المرحلة الأولى من البرنامج في وضع شواحن السيارات الكهربائية بقوة 400 كيلو وات في متاجر ستاربكس الواقعة على طول الطريق السريع 5 (I-5)، وهو طريق حيوي على الساحل الغربي يمتد من كندا إلى المكسيك.

في هذا السياق، قال أندرو كورنيليا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مرسيدس بنز للشحن العالي الطاقة: "إن التعاون بين علامتين تجاريتين رائدتين مثل مرسيدس بنز وستاربكس من شأنه أن يرفع من مستوى تجربة الشحن لجميع سائقي السيارات الكهربائية. نحن نسعى معًا إلى إضفاء البهجة على من يملك السيارات الكهربائية من خلال تجارب مميزة، فيكون شحن السيارة سهلاً مثل الاستمتاع بمشروب ستاربكس".

أما مايكل كوبوري، كبير مسؤولي الاستدامة في ستاربكس، فقال بدوره: "في ستاربكس، لدينا تاريخ طويل في جلب مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة. الشراكة مع مرسيدس هي الخطوة التالية في توسيع شبكة شحن السيارات الكهربائية الخاصة بنا حتى يتمكن عملاؤنا من إعادة التزود بالطاقة أثناء استمتاعهم بستاربكس".

تقليل انبعاثات الكربون

تكنولوجيا السيارات

الاستدامة هي استراتيجية طموحة في كل من مرسيدس بنز وستاربكس. تساعد مشاريع الطاقة المتجددة التي تنفذها ستاربكس، بما في ذلك شحن السيارات الكهربائية، في تعزيز هدفها المتمثل في تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 50% بحلول عام 2030.

وفي الولايات المتحدة، يمكن لعملاء ستاربكس الاستمتاع بمشروبهم المفضل أثناء الشحن في أكثر من 1000 متجر مملوك للشركة مع إمكانية الوصول إلى شحن السيارات الكهربائية في مكان قريب. وبالشراكة مع مرسيدس بنز، تواصل ستاربكس توسيع شبكة شحن السيارات الكهربائية بهدف جلب الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة إلى المزيد من المجتمعات.

مرسيدس الصديقة للبيئة

تكنولوجيا السيارات

تدرس شركة مرسيدس بنز إمكانية دمج محطات شحن المركبات الكهربائية في المقاهي. تهدف هذه الفكرة المبتكرة إلى توفير تجربة مريحة وممتعة لأصحاب المركبات الكهربائية، مما يسمح لهم بإعادة شحن مركباتهم أثناء الاستمتاع بفنجان من القهوة.

ومن خلال الشراكة مع المقاهي، تأمل مرسيدس بنز في توسيع شبكة محطات الشحن، مما يسهل على سائقي السيارات الكهربائية العثور على نقاط شحن في مواقع ملائمة، كما ويمكن أن يشجع هذا الأمر المزيد من الناس على التفكير في المركبات الكهربائية كخيار نقل قابل للتطبيق.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: هكذا كانت مرسيدس تختبر سياراتها

مرسيدس Mercedes تكنولوجيا السيارات
loaing icon