أفضل سيارات رياضية اقتصادية 2023

 

تعد السيارات الرياضية هي السيارات التي تم تصميمها مع التركيز على الأداء الديناميكي، كالتحكم والتسارع والسرعة القصوى، وقد نشأت السيارات الرياضية في أوروبا في أوائل القرن العشرين، ثم أصبحت من أكثر السيارات التي يُقبل عليها الناس خاصًة الشباب، لذا تهتم العديد من شركات السيارات حول العالم بصناعة أفضل سيارات رياضية.

سيارات رياضية 2023

تأتي السيارات الرياضية بأحجام وأشكال وأسعار مختلفة، حيث تختلف الأسعار حسب مواصفات السيارة، ويعد اختيار السيارة الرياضية صعب للغاية، وذلك لتوفر العديد من أنواع وأشكال السيارات الرياضية مما يزيد من حيرة المشتري.

سيارات رياضية شفروليه كورفيت Z06

تأتي هذه السيارة بقوّة 670 حصانًا ومحرّك V8 بسعة 5.5 لتر، وتعتبر هذه أقوى قوة حصانيّة لمحرّك V8 لسيارة رياضيّة، وبما أن سعرها أقل من مئة ألف دولار، فقد تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل سيارات رياضية للبيع.

سيارات رياضية مازدا MX-5 

وهي واحدة من أفضل السيارات الرياضية التي تعمل بمحرّك مياتا رباعي الأسطوانات ذات القوة الهائلة، بالإضافة إلى أنّ هيكلها متوازن بشكل لائق ومثالي للانزلاقات عبر الأجزاء المتعرّجة من الطريق، وتمتاز هذه السيارة بأنّها قابلة للتحويل وذات سقف ناعم وسطح صلب قابل للطي، كما وأن مقصورة السيارة تتّسع لشخصين.

سيارات رياضية

سيارات رياضية تويوتا سوبرا

تعد هذه السيارة من السيارات الرياضية التي تقدم تجربة قيادة أكثر من رائعة، ويوجد نوعان مختلفان من المحركات المزوّدة بها بشاحن توربيني “أربعة مضمنة وستة مضمنة”، وكلًا منهما يقود العجلات الخلفيّة عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ويتميّز ناقل الحركة باستجابته السريعة، والمقصورة مريحة بالرغم من أنّ حجمها غير مناسب لكافة السائقين.

سيارات رياضية فورد موستنج

وهي واحدة من أشهر السيارات العضلية في العالم، حيث تتميز بتصاميم وقدرات رياضية يجعلها من الأفضل في فئتها، حيث تأتي سيارة فورد موستنج بمحرك قياسي ايكوبوست سعة 2.3 لتر بقوة 310 حصان وعزم 475 نيوتن متر متصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 10 سرعات مع الكوبيه أو الكشف، ويتوفر خيار محرك 8 سلندر سعة 5 لتر بقوة 460 حصان وعزم 570 نيوتن متر.

سيارات رياضية

سيارات رياضية بورش 718 كايمان

واحدة من السيارات الرياضية الخارقة، حيث تعمل على توفير خط اتصال مفتوح بين السائق والسيارة والطريق، وتتميّز هذه السيارة بالمكابح القويّة ونظام توجيه متميّز، ويتكون محركها من ست أسطوانات، وتأتي هذه السيارة بناقل حركة يدوي ومنها ما يأتي بناقل حركة أوتوماتيكي سريع الاستجابة، لذلك تصنّف على أنها واحدة من أكثر السيارات الرياضية مبيعًا في سوق السيارات الرياضيّة.

ما هي أفضل سيارات رياضية اقتصادية 2023

قد يكون ارتباط السيارات الرياضية بكلمة اقتصادية أمرُ مريب، حيث تتمتع السيارات الرياضية بمحركات V8 الهائلة، ومع ذلك توجد مجموعة من السيارات الرياضية التي وضعت كل تركيزها في منح سائقها أفضل تجربة قيادة مع استهلاك كمية وقود قليلة، وسوف نتعرف على أبرز هذه السيارات خلال السطور القادمة.

سيارات رياضية بي ام دبليو الفئة الثانية

تأتي بي ام دبليو الفئة الثانية مع متوسط استهلاك قدره 11 كم/لتر على الطرق السريعة، و14.8 كم/لتر داخل المدن، مع تصميم كوبيه وقدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 5.5 ثانية بفضل محركها 4 سلندر تيربو ذو قدرة 228 حصان لتقدم لنا حزمة متكاملة من الاقتصادية في الوقود، مع تجربة قيادة ممتعة، إضافًة لتكلفة شراء منخفضة مقارنًة بسيارات بي ام دبليو والعلامات الألمانية الأخرى.

سيارات رياضية فورد موستنج

وهي من السيارات الرياضية التي تقدم لك قيادة ممتعة دون الحاجة لتحمل تكاليف امتلاك محرك V8، وتأتي النسخة الأقل مع محرك 4 سلندر 2.3 لتر تيربو، والذي تمت هندسته لتقديم أداء ممتع بشكل واضح مع قدرة حصانية تصل إلى 310 حصان، ومتوسط استهلاك 13.6 كم/لتر في اسوأ الأحوال، مع تصميم جذاب وتجربة قيادة ممتعة ومريحة بفضل امتلاكها لناقل أوتوماتيكي.

سيارات رياضية

سيارات رياضية فولكس فاجن GTI

وهي من سيارات الهاتشباك الأوروبية التي تتمتع بكفاءة استهلاك وقود بمتوسط استهلاك 12.3 كم/لتر عبر محرك 4 سلندر ذو قوة 241 حصان، وهي بذلك قد تكون أكثر سيارة اقتصادية ورياضية وعائلية في الوقت ذاته، لتكون حزمة متكاملة في نظر الكثيرين.

سيارات رياضية مازدا 3

وهي ليست شبيهة بالسيارات الرياضية التي قمنا بعرضها خلال تلك القائمة، حيث يتم بوصفها بكونها سيارة سيدان عائلية، والتي تعمل بمحرك أربعة سلندر 2 لتر لا تزيد قوته عن 155 حصان، وتبلغ كفاءة استهلاكها 13.6 كم/لتر، حيث إن عمليتها ومتعة تجربتها تجعلها خيار آخر للميزانيات المنخفضة، كما وتعد الأفضل للراغبين بسيارة أنيقة عائلية ذات شخصية رياضية.

اقرأ أيضًا: سيارات سبورت تعرف على الارخص بحلول عام 2023

معلومات مقال
loaing icon