مجموعة سيارات الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان بينها أكبر همر في التاريخ

يعد الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، أحد أعضاء الأسرة الإماراتية الحاكمة، واحداً من أهم جامعي السيارات في العالم. مع مجموعة تتضمّن سيارات من مختلف الأشكال والأحجام معظمها مصممة لأجله خصيصاً. والأكثر إثارة للاهتمام أنها موزعة على ثلاثة متاحف مختلفة ! لنتعرف معاً على أبرز سيارات الشيخ قوس قزح. 

مرسيدس اس كلاس بألوان قوس قزح

الشيخ قوس قزح

يعود لقب الشيخ قوس قزح لامتلاك الشيخ حمد سيارة ملونة بقوس القزح، وتتميز عن باقي السيارات الأخرى، ليس هذا فحسب، فهي  جزء من الأسطول المؤلف من 7 سيارات مرسيدس من فئة إس التي يمتلكها الشيخ. تمثل كل سيارة من هذه السيارات لوناً من ألوان قوس القزح، حتى أن بإمكان الرجل تخصيص كل سيارة ليوم من أيام الأسبوع !

 أكبر همر في العالم 

همر الشيخ حمد

بنى الشيخ حمد أكبر همر H1 في العالم، مع سلالم ومرحاض مع مغسلة ومساحة للضيوف مع رؤية 360 درجة موزعة على طابقين. وفي التفاصيل يبلغ ارتفاع المركبة العملاقة 6.6 متر وطولها 14 مترا وعرضها 6 أمتار، وهي قابلة للقيادة بالكامل، مما يجعلها أكبر بثلاث مرات من سيارة هامر H1 العادية و 27 ضعف حجمها.

 مرسيدس W123 الوحش 

مرسيدس الوحش

نكمل قصة عشق الشيخ حمد لسيارات اس كلاس مع إحدى السيارات العملاقة التي يمتلكها. يبدو أن الشيخ طلب وضع هيكل سيارة مرسيدس تقليدية على هيكل شاحنة عملاقة، حيث أخذ هيكل سيارة مرسيدس إس كلاس من طراز W123، وهي إحدى السيارات الشهيرة جداً ضمن مجموعته.

سيارة ظبيان 

ظبيان

تأتي سيارة ظبيان الفريدة من نوعها لتكون أكبر SUV في العالم، حيث يبلغ طولها 10.8 متر تقريباً، في حين نجد أن ارتفاعها 2.5 متر وعرضها 2.4 متر، وتستند على منصة ذو 10 عجلات مأخوذة من مركبة أوشكوش Oshkosh” M1075″ العسكرية.

قام الشيخ حمد بإزالة هيكل مركبة أوشكوش العسكرية لاحقاً واستبداله بعدد من قطع السيارات المختلفة، حيث تأتي المقصورة على سبيل المثال من جيب رانجلر انليميتد، في حين نجد أسفل المقصورة جزء من خلفية دودج دارت، مع وجود مصابيح فورد F سيريس للأعمال الشاقة بالواجهة.

اوسو بولت/لايت ستار 

لايت ستار الشيخ حمد

من الصعب العثور على سيارة كهذه، سيارة على شكل صاروخ بتصميم من الخيال. تم تصنيع هذه السيارة من عام 1985 إلى عام 1990، وخلال فترة الإنتاج التي استمرت خمس سنوات، تم تصنيع حوالي 350 نسخة منها فقط. سمّيت أول 21 سيارة Litestars، ولكن سرعان ما تم تغيير علامتها التجارية لتصبح Pulse.

هذه السيارة مزوّدة بمحرك دراجة نارية هوندا 1200 سي سي مقترن بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات. وهي تعمل على أربع عجلات، واحدة في الأمام، وواحدة في الخلف، وواحدة مثبتة على كل جناح. وترتفع عجلات الجناح عن الأرض عندما تتحرك السيارة بسرعة، وتنخفض بشكل فردي، يسارًا ويمينًا، عند الحاجة. وتتميز هذه السيارة بأنها إقتصادية في استهلاك الوقود الذي يبلغ 112 كلم لكل 3.7 لترات.

إقرأ ايضاً: أغرب ما يمكن أن تراه عند الشيخ حمد: موستنج مركّبة على شاحنة رام

ابوظبي أخبار السيارات سيارات غريبة فيديو سترايف
loaing icon