أغرب ما يمكن أن تراه عند الشيخ حمد: موستنج مركّبة على شاحنة رام

تشتهر منطقة الشرق الأوسط بسياراتها الخارقة والتخصيص الشديد، لكن فورد موستنج الخاصة بالشيخ حمد تخطت المعقول، واصبحت سيارة رياضية بتصميم فريد ودفع رباعي، وكل هذا بتكليف من الشيخ قوس قزح.

تكليف من الشيخ حمد

ابتكر مصمم السيارات حسين البغالي هذا الطراز الفريد من نوعه للشيخ حمد بن حمدان آل نهيان على مدار سبعة أشهر. حيث طلب الشيخ من البغالي إنشاء موستنج 4 × 4 متطرفة على أساس شاحنة رام بيك آب. بعد لقائه لمناقشة المشروع، ابتكر البغالي بعض الرسومات المفاهيمية التي قوبلت بمراجعات رائعة.

تقدم المشروع إلى مرحلة البناء وتم تركيب سيارة فورد موستنج جديدة على الهيكل من شاحنة رام 2015 بمحرك Hemi V8 سعة 6.4 لتر.

تطلب ذلك عددًا من التعديلات بما في ذلك الرفارف الأمامية الجديدة وبناء ملحقات الهيكل لضمان تماسك السيارة. والنتيجة النهائية مثيرة للإعجاب حقًا حيث تشبه السيارة سيارة كلاسيكية قابلة للتحويل تعود لعام 1920 مع إطار احتياطي مثبت على جانب الراكب. السيارة بعيدة كل البعد عن كونها قديمة ومن المحتم أن تلفت الأنظار بسبب حجمها الهائل وهيكل موستنج. هذه السيارة هي واحدة من مجموعة الشيخ حمد الفريدة التي يمتلكها الشيخ من السيارات ذات الحجم الكبير.

مجموعة مميزة من السيارات

يطلق عليه لقب رينبو الشيخ حمد بسبب مجموعته من مرسيدس الفئة S جميعها في 7 ألوان مختلفة. لا تتضمن مجموعة سياراته أحدث السيارات الخارقة فحسب، بل تشمل أيضًا السيارات الكلاسيكية وبعض السيارات القديمة.

تتضمن إحدى سياراته الكلاسيكية سيارة Ford Model T، تم ترميمها لتصبح في حالة جيدة. كما أنه يمتلك أكبر سيارة دودج باور واجن في العالم والتي تزن حوالي 50 طناً وهي أكبر مركبة في متحفه. يوجد داخل هذه الشاحنة شقة مفروشة بالكامل بها 4 غرف نوم ومطبخ وحتى حمام. وأفضل جزء هو أن هذه الشاحنة تعمل بالفعل ويتم تشغيلها بواسطة محرك ديزل من ستة اسطوانات من دودج يولد 300 حصان. السيارات الرياضية المعتادة الأخرى التي بحوزته هي من فيراري ولامبورغيني ومرسيدس بنز وبي إم دبليو وبورش.

كما قام ببناء أكبر نموذج آلي لسيارة Willys WW2 Jeep ، والتي يتم عرضها في متحف الإمارات الوطني للسيارات.

في عام 1983 حصل على سبع سيارات مرسيدس بنز 500 SEL، وتم رسمها بلون قوس قزح واحد لكل يوم من أيام الأسبوع. قامت شركة Styling Garage  في ألمانيا بطلاء كل سيارة بألوان قوس قزح، وتتميز بتصميمات داخلية جلدية متناسقة. تشتمل المركبات أيضًا على رفوف للبنادق في الجزء الداخلي من غطاء صندوق الأمتعة والتي تحتوي على ثلاث بنادق من طراز M16. تم طلاء البنادق لتتناسب مع السيارات. السيارات معروضة الآن للجمهور في متحف الإمارات الوطني للسيارات خارج أبو ظبي.

اقرأ ايضا: شيخ قطري يمتلك فيراري 456 GT نادرة ومواصفاتها أميرية فعلا

فورد مشاهير Ford سيارات المشاهير
loaing icon