فيه حوض سباحة ومنطقة ضيوف: الشيخ حمد يفاجئ العالم بأكبر همر في التاريخ

عندما نتكلم عن سيارات الدفع الرباعي لا يمكن ان نمر مرور الكرام على مجموعة الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان المعروف باسم الشيخ قوس قزح، بسبب امتلاكه لسيارات تحمل الوان قوس القزح، عدا عن امتلاكه اكبر مجموعة سيارات دفع رباعي في العالم باجمالي 718 سيارة، منها دودج واجون العملاقة، والان سيارة هامر H1 العملاقة.

سيارة هامر عملاقة

بنى الشيخ حمد المولع بالسيارات المعدلة أكبر هامر H1 في العالم، مع سلالم ومرحاض مع مغسلة ومساحة للضيوف مع رؤية 360 درجة موزعة على طابقين. وفي التفاصيل يبلغ ارتفاع المركبة العملاقة 6.6 متر وطولها 14 مترا وعرضها 6 أمتار، وهي قابلة للقيادة بالكامل، مما يجعلها أكبر بثلاث مرات من سيارة هامر H1 العادية و 27 ضعف حجمها.

مواصفات هامر الشيخ حمد

تعمل هامر H1 X3 على أربعة محركات ديزل ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 30 كلم في الساعة فقط. تم بناؤها باستخدام إطار مركبة شحن برمائية ذات هيكل فولاذي LARC-LX للجيش الأمريكي. لا يزال الجزء الداخلي للسيارة قيد التطوير، لكن الطابق الأول يحتوي على مرحاض وحوض، بينما يضم الطابق الثاني منطقة خاصة للضيوف.

هامر H1 الضخمة ليست أول سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم في مجموعة الشيخ حمد. لديه أيضا نسخة طبق الأصل من Dodge Power Wagon مصممة خصيصا والتي تضم أربع غرف نوم مكيفة ومطبخ وغرفة معيشة وحمام وفناء.

عملية نقل السيارة العملاقة الى المتحف

ساعد جيش صغير من العمال في توجيه ومناورة الأداة العملاقة على الطرق السريعة الطويلة لدولة الإمارات العربية المتحدة في رحلتها إلى  متحف الامارات الوطني للسيارات  على الطرق الوعرة، والتي كانت تسير ببطء.

يقع  متحف الامارات الوطني للسيارات على الطرق الوعرة على بعد 30 كم شمال دبي. يعد هذا المتحف نقطة جذب مبنية على حب الشيخ الباهظ لمركبات جميع التضاريس، والان تم اضافة هذا الهامر العملاق المميز الى مجموعة سيارات الشيخ الفريدة.

اقرأ ايضا: كالنسر الكاسر ومحرك من رولز رويس: تعرف إلى طائرة مايكل جوردان

loaing icon