تقنية ثورية: فيراري تقيس حرارة جسمك وتوزع الهواء وفق ما تراه مناسبا

دائماً ما يبدع إسم فيراري في عالم المحركات خصوصاً وأن هذه السيارات التي تشتهر بلونها الأحمر، تكون حديثة ومتطورة إلى أقصى الحدود، وهذا أمر لم يكن غريباً على هذه الشركة الإيطالية التي يلمع اسمها أيضاً في عالم السباقات وتحديداً فورمولا واحد.

على ماذا حصلت فيراري؟

تكنولوجيا فيراري

حصلت فيراري على براءة اختراع لنظام تكييف هواء متطور يستخدم أجهزة استشعار داخل السيارة لتحسين درجة الحرارة وهذا أمر سوف ينعكس بشكل أكيد على نسبة مبيعات المركبات خصوصاً وأن المنافسة في عالم السيارات السوبر في أوجّها اليوم.

تشير براءة الاختراع إلى انه تم استخدام الكاميرات الحرارية لقياس درجة حرارة أجزاء مختلفة من الداخل، إضافة إلى درجات حرارة أجسام الركاب. هذه الميزة المتطورة والحديثة يمكن أن تكتشف أيضًا جنس الشخص وشكل الجسم والملابس التي يرتديها.

عندما يكتشف النظام أبرز المعلومات

تكنولوجيا فيراري

تُستخدم المعلومات التي ذكرناها في المقطع السابق لتحديد اتجاه تدفق الهواء ودورته ودرجة حرارته، مما يسمح للنظام بالتكيف تلقائيًا للحفاظ على راحة الجميع داخل المقصورة.

ووفقًا لما كشفه منتدى Ferrari296Forum، فقد حصلت شركة صناعة السيارات الإيطالية على براءة اختراع لنظام تكييف هواء فريد يستخدم تقنية الاستشعار لتحديد عدد الركاب في السيارة ودرجة حرارة جسم كل راكب على حدة، لضمان تجربة القيادة الأكثر راحة.

تنص براءة الاختراع، التي تركز على طريقة التحكم في نظام تكييف الهواء في المقصورة، على أن السيارة ستكون قادرة على تحديد "عدد وموقع راكب واحد أو أكثر، وتحديد ضبط محسن للمكيف بناءً على درجة حرارة الجسم التي اكتشفها المستشعر للتحكم في أجهزة التهوئة."

السيارة التي ستعتمد على هذا النظام الجديد

تكنولوجيا فيراري

لم تظهر أية معلومات أخرى في براءة الاختراع حول السيارة التي قد تستخدم مكيف الهواء الجديد والمتطور إذا قررت فيراري في الواقع إدخال مثل هذه التقنية إلى الإنتاج.

إلا أنه يبدو أن السيارة وكأنها مركبة كبيرة ذات أربعة مقاعد، ولكن غالبًا ما تستخدم طلبات براءات الاختراع الرسوم التوضيحية، لذلك قد يكون ذلك بمثابة أمر لا أساس له، ومع ذلك هناك تكهنات بأن هذه التقنية يمكن أن تكون ميزة في سيارة Purosangue SUV القادمة في عام 2022.

اقرأ أيضاً: فيراري كلاسيكية مكشوفة صدمت العالم عند ظهورها الأول

فيراري Ferrari شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon