فيراري كلاسيكية مكشوفة صدمت العالم عند ظهورها الأول

ظهرت سيارة فيراري 275 GTS Spider لأول مرة في صالون باريس في أكتوبر 1964، حيث حققت قفزة نوعية إلى الأمام كأول سيارات فيراري على الطرقات التي تستخدم نظام تعليق مستقل رباعي العجلات ومحور خلفي بخمس سرعات.

قوة السيارة

فيراي كلاسيكية

هذه الفيراي التي حصلت على لقب السيارة الأكثر أناقة في Salon Prive مؤخرًا، تأتي مدعومة بمحرك كولومبو SOHC V-12 التابع لشركة فيراري سعة 3.3 لتر بقوة 260 حصانًا، والذي يسمح للسيارة بالوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 240 كلم/ الساعة.

إلى جانب هذا المحرك الجبار، تميزت 275 GTS بهيكل فولاذي مصمم بدقة من قبل الرائع Pininfarina، ما يعني تصميمًا جميلًا وجذابًا، وقد تم إنتاج 200 وحدة فقط من السيارة لكي يكون المالك مميزًا عن غيره من سائقي سيارات فيراري.

الهدف من التصميم

فيراي كلاسيكية

تم تصميم فيراري 275 GTS وتقديمها لتكون في الأساس سيارة رياضية، كذلك الأمر مع 275 GTB / 4 التي تلتها، ولكن GTS تم التعامل معها على أنها سيارة سياحية كبيرة وقد تم التعامل معها أيضًا كإصدار خاص محدود الإنتاج وليس كنموذج إنتاج كامل.

تأتي سيارة 275 GTS بمقعدين فقط وهي تتميز بلوحة قيادة أنيقة، لذلك كان من الطبيعي أن تكون المقاعد الجلدية كبيرة ومبطنة بأسلوب ممتاز. تمت معاملة المالك المحظوظ والشخص الذي يتواجد بالقرب منه بمقصورة حديثة ولكن نموذجية في نفس الوقت وهي من طراز Ferrari Nardi، حيث ظهرت عجلة القيادة الثلاثية الأضلاع ذات حواف خشبية، إضافة إلى قرصان كبيرين لمؤشرات السرعة في صندوق أسود، إلا أن الراديو قدمته فيراري أمام الراكب المتواجد بجانب السائق.

جمال لا مثيل له

فيراي كلاسيكية

لم تكن سيارات فيراري مكشوفة في تلك الحقبة من الزمن، لذلك وعندما ظهرت الـ 275 GTS، شكلت نوعاً من الصدمة الإيجابية لدى الكثير من عشاق السيارات خصوصاً وأن السقف عندما يتم إنزاله، سوف يختفي كلياً ما يعني أن الهيكل الخارجي سيبقى أنيقاً إلى أقصى الحدود.

أن تحصل سيارة فيراري على لقب السيارة الأكثر أناقة في Salon Prive أمرٌ بغاية الروعة خصوصاً وأن 275 GTS Spider قد صنعت منها شركة فيراري 200 نسخة فقط.

 اقرأ أيضاً: فيراري 512 إس مودولو تخطت عصرها وكانت ملهمة للعديد من السيارات

فيراري سيارات كلاسيكية Ferrari
loaing icon