أبرز الاختلافات بين شيفروليه كابتيفا وشيفروليه جروف 2023

تعتبر العلامة التجارية شيفروليه من أبرز الأسماء في عالم السيارات لاسيما تلك التي تدخل ضمن فئة المركبات الأس يو في والكروس اوفر، لذلك سنتعرف على ابرز الفوارق التي ظهرت بين شيفروليه كابتيفا وشيفروليه جروف 2023. 

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات شيفروليهسيارات شيفروليه

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية لهاتين السيارتين سوف نلاحظ بأنهما تتشابهان كثيراً، فكلتي السيارتين تتمتعان بمصابيح نهارية في الناحية العلوية بينما تأتي المصابيح العادية بالقرب من المصد الأمامي. أما تصميم شبكة التهوئة فمتشابه جداً في السيارتين حتى في ناحيته الداخلية هذا وتأتي شيفروليه جروف 2023 مع لون رمادي رمادي إضافي في المصد السفلي، أعطاها طابعاً خاصًا وجذابًا.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات شيفروليهسيارات شيفروليه

الناحية الخارجية الخلفية للسيارتين تختلفان، حيث نلاحظ بأن كل واحدة من المركبتين تتمتعان بتصميم مخلتف للمصابيح بالرغم من أن لوحة الأرقام تظهر في صندوق الأمتعة في كل من كابتيفا وجروف 2023.

هذا ويأتي الضوء الأبيض في كابتيفا 2023 في المصد السفلي والذي يتمتع بخط إنارة يمتد على طرفيه على عكس سيارة جروف والذي يخلو مصدها من أي أضواء. إضافة إلى ما ذكرنا يظهر في المصد السفلي في جروف 2023 لون إضافي وهو الرمادي مثل ذلك المتواجد في ناحيتها الأمامية.

ناحية المحرك

سيارات شيفروليهسيارات شيفروليه

تأتي شيفروليه كابتيفا 2023 مدعومة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 149 حصان وعزم دوران بقدرة 255 نيوتن متر وهو مقترن بناقل حركة CVT. هذا المحرك يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم في زمن قدره 9.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تلامس الـ 180 كلم/ الساعة.

هذا ويتم تشغيل شيفروليه جروف 2023 بمحرك سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات يولد قوة 110 حصان وعزم دوران بقدرة 147 نيوتن متر وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. هذا المحرك يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم في زمن قدره 12.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تلامس الـ 170 كلم/ الساعة.

ناحية المقصورة الداخلية                 

سيارات شيفروليهسيارات شيفروليه

بالانتقال إلى المقصورة الداخلية لشيفروليه كابتيفا 2023 فهي تشمل مقاعد من القماش، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومسند ذراع أمامي مع حامل أكواب، ونوافذ كهربائية، وفتحة سقف، ورز لتشغيل المحرك، و مكيف هواء أوتوماتيكي أو يدوي. هذا وتشتمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في سيارة شيفروليه كابتيفا 2023 على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، ونظامي ابل كار بلاي وأندرويد اوتو، وبلوتوث، وشاشة عرض معلومات للسائق مقاس 3.5 أو 7 بوصات، ونظام صوت مكون من 4 أو 6 مكبرات.

أما مقصورة شفروليه جروف 2023 فتأتي مع مقاعد من القماش، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وجيوب تخزين في الأبواب الجانبية، وفتحة سقف، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، ونظامي ابل كار بلاي وأندرويد اوتو، وبلوتوث، ومنافذ يو اس بي ونظام صوت مكون من 4 أو 6 مكبرات صوت.

اقرأ أيضاً: بيتل هيربي الأيقونية بطلة "ذو لوف باغ".. هل اختفت فعلا؟

Chevrolet شيفروليه مراجعات
loaing icon