ماذا يحصل لو تركت السيارة تسرب الزيت ولم تتصرف؟

زيت المحرك هو السائل الذهبي الذي يبقي سيارتك سعيدة من خلال تشحيم الأجزاء المتحركة للمحرك. فإذا كانت المكونات المتحركة لا تنزلق على بعضها البعض بشكل جيد، فسيؤدي ذلك إلى حدوث احتكاك  وتلف المحرك.

تجاهل تسرب الزيت

تسرب الزيت

إذا تجاهلت تسرب الزيت، ستستمر سيارتك في العمل حتى يجف الزيت. وبدونه، سيتضرر المحرك وقد يتعطل. والتحقق من مستوى الزيت، هو الطريقة الوحيدة لتحديد ما إذا كانت سيارتك آمنة للقيادة. ويجب أن يكون مستوى الزيت على مقياس العمق دائمًا بين الحد الأدنى والحد الأقصى للعلامات. لكنه ليس من المستحسن أبدًا استخدام سيارتك إذا كان مستوى الزيت أقل من الحد الأدنى للعلامة، لأن ذلك سيقود إلى التلف الشديد للمحرك.

اسباب تسرب الزيت

تسرب الزيت

من المحتمل حدوث تسرب في المحرك بسبب جوان الكولاس الذي يعتبر السبب الأكثر شيوعًا لتسرب الزيت. ويمكن أن يحدث تسرب في حوض الزيت السفلي او من تآكل قابس تصريف الزيت بسبب العمر. ويمكن أن تسرب حلقات المكبس الزيت، مما يتسبب في احتراق الزيت وخروج دخان ابيض من العادم.

علامات التسرب

تسرب الزيت

العلامة الأكثر وضوحًا على وجود تسرب للزيت هي البركة الكبيرة من الزيت حيث كانت سيارتك متوقفة، او دخان قادم من محرك سيارتك حيث تضيء لوحة العدادات بتحذير من ضوء الزيت. كذلك قد ترتفع درجة حرارة المحرك بسبب انخفاض مستوى الزيت بشكل كبير. وإذا كان لديك تسرب زيت، فلا تضيع الوقت، خذ السيارة إلى الميكانيكي الخاص بك بأسرع وقت ممكن.

اقرأ ايضًا: ليس فقط إذا رأيته تحتها: كيف تعرف أن سيارتك تسرب الزيت؟

زيت المحرك تغيير زيت السيارة نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية ماذا لو
loaing icon