ماذا لو وضعت بنزين في سيارة تسلا؟

ضع الوقود في سيارة تسلا؟ أمر غريب فعلا وغير عادي. لا ديزل في عالم السيارات الكهربائية الجديد، فكيف في عالم الشركة السبّاقة إلى هذا الميدان. لنفترض أن أحدًا ما فكّر، بجنون، بالقيام بهذه الخطوة، ماذا يمكن أن يحصل؟ 

أمر مستحيل وخطير

تسلا

من المستحيل وضع الوقود في سيارة تسلا لأنها سيارات كهربائية وبالتالي لا تحتوي على خزان وقود. أيضًا، لن تتناسب فوهة مضخة الوقود مع منفذ شحن السيارة مما يعني أن الوقود ببساطة لن يكون لديه وسيلة للدخول. ومع ذلك، إذا تمكنت بطريقة ما من إدخال بعض الوقود في نظام شحن سيارتك الكهربائية، فقد يكون ذلك في غاية الخطورة، وقد يؤدي إلى إندلاع النيران في سيارتك.

استخدام الوقود لشحن سيارة تسلا

استخدام الوقود لشحن سيارة تسلا

ربما تكون قد اكتشفت الآن أن وضع الغاز في سيارة تسلا لن ينجح ولن يجعلك تتحرك بشكل أسرع، ولكن هذا لا يعني أنه عديم الفائدة تماماً. فيمكنك بالتأكيد استخدام المولدات الصغيرة التي تعمل بالبنزين لشحن بطارية السيارة. وعلى الرغم أنها ليست بنفس سرعة نقطة شحن السيارة الكهربائية العادية ولكنها ستعمل كعلاج في حالات الطوارئ. فإذا كنت تعاني من انقطاع التيار الكهربائي أو كنت تقود سيارتك في مناطق ريفية بعيدة أو في الصحراء حيث لا مكان لشحن السيارة، فربما يكون امتلاك مولد صغير يعمل بالغاز كنسخة احتياطية فكرة جيدة.

خلاصة الموضوع

استخدام الوقود لشحن سيارة تسلا

سيارات تسلا كهربائية بنسبة 100٪ ، بمعنى أنها تعمل بالكهرباء فقط. وهي مجهزة بحزم بطارية قابلة لإعادة الشحن تستوعب 100 كيلووات ساعة من الطاقة. ونظراً لأنها سيارات كهربائية، تعمل هذه السيارات بشكل مختلف قليلاً عن سيارتك التقليدية التي تعمل بالوقود. فسيارة الوقود تعمل من خلال الاحتراق حيث يدخل مزيج بخار الوقود والهواء إلى غرفة الاحتراق. يتم بعد ذلك إشعال هذا الخليط بواسطة شمعة احتراق. ويؤدي ذلك إلى تشغيل المحرك.

أما السيارات الكهربائية تعمل عن طريق تحويل الكهرباء إلى طاقة والتي بدورها تقوم بتشغيل محرك كهربائي متصل بالعجلات. وبمجرد نفاذ بطاريتك، ما عليك سوى توصيلها وانتظار شحنها قبل الإنطلاق مرة أخرى. بالتالي فإن تعبئة الوقود يعتبر عملية مستحيلة ولا مكان لذلك أصلاً. وفي حالة تسرب الوقود إلى المكونات السيارة الكهربائية والبطاريات، قد يتسبب في إشتعالها وانفجارها. وهذا هو السبب في أنه من الأفضل عدم تجربة ذلك في سياراتك والالتزام فقط بما هو موصى به من تسلا.

اقرأ أيضًا: هكذا استخدمت تسلا الروبوتات لتخرج من الجحيم وتصبح من أشهر الشركات

loaing icon