سيارات تسلا مميزاتها وتقنياتها المتطورة

 

تعد شركة تسلا من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، وأيضًا في المكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية، وقد أصدرت تسلا العديد من السيارات منذ نشأتها في عام 2003 وحتى يومنا هذا، لذلك سوف نعرفك من خلال هذا المقال على سيارات تسلا وأبرز مواصفاتها ومميزاتها.

تسلا موديل S

وهي من سيارات تسلا الكهربائية التي تتسم بالرقي والسرعة الفائقة، حيث إن لديها محرك يتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في حوالي 3.7 ثانية، كما وأنها تتميز بالهدوء ومقصورة عالية التقنية، مع وجود نطاق كهربائي لا مثيل له، كما تمتلك مميزات تكنولوجية متطورة لمساعدة للسائق، والأهم من ذلك أنها توفر قيادة خالية من الانبعاثات.

تسلا موديل S من الخارج

يبدو تصميم تسلا S هو الأكثر تميزًا عن غيرها، حيث يمنح خط السقف العائم والعجلات المعدنية الكبيرة المتوفرة إلى جانب الكسوة السميكة التي تدور حول الجسم مظهرًا أكثر عدوانية، كما أن الواجهة المنحنية والزاوية مع مصابيح LED DRLs تعطيها مظهرًا خارجيًا مثيرًا للإعجاب. كل ذلك مع تصميم هاتشباك مميز ومجموعة من العجلات خفيفة الوزن والديناميكية الهوائية.

سيارات تسلا

تسلا موديل S من الداخل

كما تمتلك تسلا S مظهرًا خارجيًا جذابًا، فهي تمتلك مظهرًا داخليًا مبهرًا، حيث يتكون نظام المعلومات بهذه السيارة من شاشة لمس ضخمة مقاس 17 بوصة، والتي تتميز برسومات حادة وأوقات استجابة سريعة. وبصرف النظر عن وجود أزرار قليلة على عجلة القيادة، ولكن لا توجد عناصر تحكم فعلية أخرى في لوحة القيادة، ويمكنك ضبط إعدادات المناخ والحجم باستخدام الشاشة التي تتضمن ععدًا كبيرًا من القوائم والاعدادات، كما يوجد نظام ترفيهي بشاشة صغيرة للركاب الخلفيين.

تتوفر مقصورة تسلا S لخمسة أشخاص، يعد الجزء الأمامي من المقصورة مفتوح وجيد للتهوية، كما وأن المقاعد مريحة، ولكن قد يحد سقف السيارة المنحدر من مساحة الرأس لبعض ركاب المقعد الخلفي.

تسلا موديل 3

وهب من سيارات تسلا الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم، والتي تعمل بمحرك يبلغ 4.5 سليندر، وسعته 1.9 لتر، كما وأن سرعتها الكلية تصل إلى 225 كيلومتر في الساعة، ويصل مقاس عجلاتها إلى 2.800 متر.

تسلا موديل 3 من الخارج

احتفظت هذه السيارة بمظهرها الصغير، فهي سيارة سيدان صغيرة، والتي تتميز بتصميمها الهادئ في المقدمة الذي يخلو من الشبك الأمامي مع أضواء LED أمامية (ستاندرد)، بالإضافة إلى تصميم السقف البانورامي المنحني كالقوس. كما وأن سيارة تسلا 3 مزودة بالجنوط الحديثة ( 20 إنش أو 18 إنش)، وقد تم وضع لمسات سوداء للمقابض مع عزل الطبقة الكرومية لها.

تسلا موديل 3 من الداخل

تتميز هذه السيارة عن سيارات تسلا بمقصورة فريدة من نوعها، ويعود ذلك إلى شاشة اللمس الكبيرة قياس 15.4 إنش في منتصف التابلوه، والتي يمكن استخدامها للتحكم بوظائف السيارة المختلفة، وبذلك سمحت للمصممين بالاستغناء عن أي أزرار تحكم في الكونسول، أو على التابلوه باستثناء زرين على عجلة القيادة.

سيارة تسلا موديل Y

وهي من سيارات تسلا التي توفر نطاق واسع للقيادة، والكثير من أنظمة السلامة القياسية مع مساحة داخلية واسعة وتسارع قوي، ولكنه يحتوي أيضًا على نظام معلومات ترفيهي مشتت للانتباه وقيادة صلبة.

ويعد هذا الموديل من تسلا اختيارًا رائعًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة دفع رباعي كهربائية، ويمكن للموديل Y السفر لأكثر من 300 ميل بشحنة كاملة ولا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لاسترداد مئات الأميال الأخرى، كما إنها تتسارع بسرعة وتتغلب على المنعطفات برشاقة.

سيارات تسلا

تسلا Y من الداخل

يوجد في هذا الموديل من تسلا خمسة مقاعد بشكل قياسي، والتكوين بسبعة مقاعد اختياري، ويضاف صف ثالث مريح، وبغض النظر عن التصميم فإن المقاعد الأمامية مرنة للغاية وداعمة، وهناك الكثير من الإرتفاعات الرأسية والأرجل للسائقين والركاب.

سيارة تسلا موديل X

وهي من سيارات تسلا الكهربائية الفاخرة، والتي تأتي مع محرك يتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في حوالي 4.4 ثانية، بالإضافة إلى نظام معلومات يتكون من شاشة مقاس 17 بوصة، ومساحة شحن تبلغ 88 قدم مكعب.

تسلا X من الخارج

يوجد لوح ضخم من الزجاج يعمل كزجاج أمامي وسقف بانورامي مما يجعلها تبدو مفتوحة، كذلك فإن السقف يحمي من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء، يتميز أيضًا هذا الموديل من سيارات تسلا بوجود شبكة أمامية ودرع رياح علوي يندمج مع فتحة السقف الزجاجية البانورامية، مع أبواب خلفية بجناح الصقر.

تسلا X من الداخل

تمتلك مقصورة تسلا العديد من المميزات، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة، ونظام ملاحة بلوتوث، ومنفذين USB، وراديو عالي الدقة، بالإضافة إلى راديو قمر صناعي. كما توفر تسلا تحديثات برامج مجانية عبر الانترنت لتتمكن من تحسين وإضافة مميزات جديدة إلى سيارتك.

اقرأ أيضًا: سيارات من تسلا تظهر أن هذه الشركة في عالم ونحن في عالم آخر

معلومات Tesla مقال
loaing icon