ماذا لو وصلت المياه بكثافة إلى بطارية السيارة؟

ربما هطلت أمطار غزيرة أو حاولت القيادة على الشاطئ وانتهى بك الأمر أن سيارتك أصبحت مغمورة جزئيًا في المياه أثناء القيادة في الشتاء او في مغامرات الأوف رود. مهما كان السبب، من الصحيح أن تتساءل عما إذا كانت بطارية سيارتك ستتلف أم لا.

مقاومة للمياه

بطارية السيارة

يمكن أن تتعرض بطارية السيارة للمياه، لأن علبة البطارية مصنوعة من راتنج البولي بروبلين، مما يمنع الرطوبة. ولكن إذا أخرجت بطارية سيارتك وتركتها في المطر، فإن المحطات والغطاء حيث عادة ما تضيف الماء تكون أكثر عرضة للتلف الناتج عن الماء. لذلك على الرغم من أن بطاريتك يمكن أن تتحمل بعض التعرض للماء، فمن المؤكد أنه لا ينبغي غمرها بالكامل في الماء. وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه من الآمن عمومًا تشغيل سيارتك أثناء المطر، وذلك لأن الماء النقي ليس موصلًا للكهرباء.

تأثير المياه

بطارية السيارة

إذا ماذا يحدث عندما تبلل بطارية سيارتك؟ في أغلب الحالات، لن يحدث شيء إذا تبللت بطاريتك. فقد صممت بطارية سيارتك بحيث تحافظ على الماء بعيدًا ولا تسمح بدخول أي شيء لداخلها.

مع العلم أنه هناك نوعان من بطاريات السيارات: بطارية سيارة مختومة وبطارية سيارة مهواة. ولن تسمح بطاريات السيارات المختومة بدخول أي شيء. في المقابل ستسمح بطارية السيارة المهواة بدخول المياه، ولكن هذا نادر الحدوث.

بشكل عام، من غير المحتمل أن تفعل المياه أي شيء لبطاريتك. لا داعي للقلق كثيرًا عندما تكون بالخارج في المطر أو أثناء القيادة بين البرك. ولكن إذا حدث تسرب للمياه للبطارية، فهذا يعني أنه سيتم تخفيف حمض البطارية. وفي هذه الحالة يمكنك إما محاولة استبدال حمض البطارية أو يمكنك استبدال البطارية بالكامل إذا كنت لا تريد العبث بها.

وفي الخلاصة أسوأ شيء يمكن أن يفعله الماء لبطارية سيارتك هو تآكل الوصلات وصدأها. لكن الأسوأ، وبسبب مكان البطارية المرتفع في السيارة، عندما تصل المياه إلى البطارية هذا يعني أن المياه غمرت الكثير من المكونات الكهربائية الأخرى التي من الممكن أن تتعطل وتتلف.

اقرأ أيضًا: السيارة الأنسب لرحلتنا الى لوس انجلوس كاديلاك اكس تي 6

بطارية السيارة أخبار السيارات معلومات ميكانيكية نصائح السيارات ماذا لو
loaing icon