السيارة الأنسب لرحلتنا الى لوس انجلوس كاديلاك اكس تي 6

بمجرد وجودك في لوس انجلوس وخاصة في بيفرلي هيلز وأيضا هوليوود وروديو درايف تعرف بأنك على قاب قوسين من الالتقاء مشاهيرك المفضلين، وايضا فخامة هذه المناطق تفرض عليك التنقل بسيارة فخمة، والهدف طبعا التمتع بفخامة لوس انجلوس والراحة والرفاهية خلال القيادة والأهم لفت الأنظار بسيارة ليست ضخمة وليست صغيرة، ولكن لديها هيبة تفرض نفسها على الطريق وفي الفنادق الفخمة وأماكن المشاهير: كاديلاك اكس تي 6.

هيبة وتصميم فخم

كاديلاك اكس تي 6

قد أكون متحيزا في بعض الأحيان الى التصاميم الأميركية الفخمة وخاصة اسكاليد من كاديلاك الذي برأيي يجسد الفخامة الأميركية في جيله الحالي، ولكن في بعض الأحيان تحب ان تتجول بسيارة اقل ضخامة وهنا برأيي تأتي كاديلاك اكس تي 6 التي من الخارج تحمل فخامة وهيبة كاديلاك وتحمل كذلك اللمسات الرياضية بقوة.

في خلال تجولي في روديو درايف وبيفرلي هيلز، رأيت مشهدًا ليس بغريب عن هذه المنطقة حيث توقف اسطول من سيارات كاديلاك اسكاليد وركضت الناس لتصور الشخصية المترجلة من السيارة وانا بقيت في سيارتي متوجها نحو الفندق ومارا بهذا الاسطول من السيارات الفخمة في نفس لحظة ترجل الشخصية المشهورة، وفي ثوان نظر شخص باتجاه سيارتي كاديلاك اكس تي 6 ورفع يده محييا. هذه هي هيبة كاديلاك في كل مكان.

من الناحية التصميمية، مقدمة فخمة مع مصابيح امامية مسحوبة وأيضا انارة نهارية طولية تتداخل مع شبك كاديلاك المميز لتعطي كاديلاك اكس تي 6 جمال السيارات الأميركية وطبعا مصد انيق ورياضي في نفس الوقت مع جنط قياس 21 انش ولمسة شعار كاديلاك بدون ألوان في الجانب لتزيد من اللمسة الرياضية مع تطعيمات الكروم في جميع انحاء السيارة رمزا للفخامة، ومن الخلف أيضا ترى بوضوح معالم كاديلاك الفخمة والرياضية أيضا نظرا الى نسختنا الرياضية.

جولة لوس انجلوس في راحة تامة

جولة داخل كاديلاك اكس تي 6 في لوس انجلوس

طبعا زيارة الولايات المتحدة الأميركية وتحديدا كاليفورنيا لا تقتصر فقط على بيفرلي هيلز وروديو درايف حيث أهم الماركات والموضة العالمية والمشاهير، فقد تجولت في معظم انحاء لوس انجلوس وفي مختلف أوقات النهار وللمناسبة طقس لوس انجلوس ليس ببعيد عن طقس منطقتنا، بالتالي برد في الصباح الباكر والليل ودافئ في النهار وهنا كانت ميزة تبريد وتدفئة المقاعد الامامية مهمة كما إن مقاعد الصف الثاني مدفئة أيضا.

لنبدأ رحلتنا، من مقعد السائق ترى الفخامة كيفما نظرت المقاعد جلدية ومطرزة ولمسة رائعة من كاديلاك هو قطعة شبيهة بالكاربون فايبر انما باللون البرونزي تزين الكونسول الامامي والمقود متعدد الوظائف وأيضا الأبواب وليس فقط في الامام بل تجدها أيضا في الخلف، التصميم بسيط وفخم داخل السيارة مع مساحات تخزينية مختلفة في الامام ومكان لوضع حقيبة اليد تحت مقبض القير.

وحركة فخمة من كاديلاك وجود مواد السويد الفخمة في السقف ومعظم الأماكن وأيضا فتحة بانورامية ضخمة.

تكنولوجيا وراحة

داخلية كاديلاك اكس تي 6

انطلقنا، ولكن قبل ذلك وصلنا الموبايل عن طريق ابل كار بلاي لاسلكي وهناك أيضا اندرويد اوتو لمستخدمي نظام اندرويد والجميل في الموضوع بأن هناك مكانًا مخصصًا للموبايل بطرقة مرتبة جدا وتمنع تدحرج الجهاز وتشتيت افكارك خلال القيادة ومجهزة بشحن لاسلكي.

حددنا أماكن زيارتنا على خريطة الملاحة، جهزنا موسيقانا المفضلة لنستمتع بـ14 مكبر صوت من بوز وتجربة صوتية مختلفة وبدأنا الرحلة. 

اختلاف الطقس جعلنا نعدل في حرارة التكييف والمقاعد خلال النهار وللذكر بأن كاديلاك اكس تي 6 مجهزة بثلاث مناطق مختلفة للتكييف وأيضا بوحدة تحكم خاصة للصف الثاني والتكييف ليس فقط للتبريد او التدفئة، بل أيضا في نسخة 2022 هناك نظام تنقية الهواء.

رحلة امنة ومريحة

طبعا الراحة ليست فقط بمقاعد مريحة وتكييف وموسيقى واتصال وترفيه، بل أيضا براحة البال والأمان، كاديلاك اكس تي 6 ساعدتنا في عدة أمور خاصة بأن القيادة في مدن جديدة وأيضا بوحدة قياس جديدة كالميل وليس الكلم قد تربكك، فاعتمدنا كثيرا على نظام التنبيه للسرعات وأيضا نظام البقاء في المسار وحتى تثبيت السرعة التفاعلي. وعلى فكرة، كل المعلومات التي تحتاجها تجدها امامك على الزجاج عن طريق Heads up display وفي خلال زحمة المرور نظام اوتو هولد خفف من التوتر كثيرا حيث لا حاجة الى إبقاء قدمك على دواسة الفرامل.

تسوق مريح

بعد جولة على أماكن السياحية في هوليوود وجولة تسوق في روديو درايف وغيرها، وجدنا بأن الصندوق الخلفي يتسع لأكثر مما توقعنا وحتى العملانية مفيدة في بعض الأحيان، فقد خفضنا مقاعد الصف الثالث والثاني بكبسة زر من الصندوق الخلفي الذي اعطانا ليس مساحة وحسب، بل مساحات وبطريقة ولا اسهل حتى ان عملية فتح واغلاق الصندوق الخلفي كانت عن طريق تمرير القدم تحت السيارة وليس بطريقة عبثية فكاديلاك وضعت لك شعارها كإشارة ضوئية للمكان المناسب لتزيد من راحتك وتسهل عليك حياتك.

من الناحية الميكانيكية فكاديلاك اكس تي 6 تأتي بخيارين للمحرك ونظامي دفع، سيارتنا كانت من ست أسطوانات سعة 3.6 ليتر وقير اوتوماتيكي من 9 سرعات بالإضافة الى نظام دفع كلي ونظام تعليق اكثر من مريح.

إقرأ أيضا: كاديلاك XT6 2022 تعرف على اسعارها ومواصفاتها في السعودية

كاديلاك تجارب القيادة Cadillac
loaing icon