ماذا لو شحنت سيارتك الكهربائية بمولّد محمول؟

تقوم العديد من البلدان بتوسيع البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية. والهدف هو تمكين المستهلكين من شحن سياراتهم الكهربائية بسهولة في أي مكان وفي أي وقت. لكننا لم نصل إلى هذه المرحلة بعد، وحتى عندما نصل إلى هذه النقطة، فإن الكثير من الناس يريدون القليل من راحة البال. إنهم يريدون التأكد من قدرتهم على شحن سياراتهم الكهربائية بمولد محمول حتى يتمكنوا دائمًا من الحصول على الطاقة عند الضرورة.

سيارات كهربائية

الطرق القياسية لشحن السيارة الكهربائية

لتلبية احتياجات الشحن اليومية، ستحتاج إلى أكثر من مجرد بطارية احتياطية أو مولد كهربائي. لإبقاء سيارتك جاهزة للطريق، ستحتاج إلى الوصول المنتظم إلى إحدى طرق الشحن الثلاث، وهي:

شحن المستوى الأول: هذا هو مصدر الطاقة القياسي الذي يمكنك توصيله بأي منفذ منزلي. وكل ما تحتاجه هو دائرة مخصصة لضمان عدم استنزاف الطاقة من بقية منزلك. ومع ذلك، يستغرق هذا ما يصل إلى 40 ساعة لشحن سيارتك بالكامل، لذلك ليس مثاليًا إذا كنت تقود أكثر من 70 كلم في اليوم ولا يمكنك الوصول إلى الشحن في العمل.

شحن سريع من المستوى الثاني: هذه هي أجهزة الشحن الأكثر شيوعًا التي ستجدها في الأماكن العامة، ويقوم العديد من المستهلكين المقيمين بتثبيتها في المنزل أيضًا. ويمكنها شحن معظم المركبات الكهربائية بالكامل في أقل من خمس ساعات.

شحن سريع من المستوى 3 DC: تستخدم أجهزة الشحن هذه التيار المباشر (DC) لشحن سيارتك بشكل أسرع، ولكنها غير عملية ومكلفة للغاية بحيث لا يمكن استخدامها في معظم المنازل. ويمكنها شحن السيارة الكهربائية بالكامل خلال 30 دقيقة، مما يجعلها مثالية للشركات ومحطات الشحن على طول الطرق السريعة.

لكن للأسف، لا يمكنك التخطيط لامتلاك سيارة كهربائية دون سهولة الوصول إلى الشحن من أحد هذه المصادر. لذا، قبل أن تخطط للحصول على الطاقة الاحتياطية، تأكد من أن الشحن الذي يمكنك الوصول إليه في المنزل والعمل كافٍ لتوفير احتياجات القيادة اليومية الخاصة بك.

سيارات كهربائية

شحن السيارة باستخدام مولد محمول

حتى لو كان لديك إعداد الشحن المثالي في المنزل، فهذا ليس ضمانًا بنسبة 100٪ أن سيارتك ستكون جاهزة للانطلاق. هناك دائمًا احتمال أن تستيقظ في الصباح لتجد أن التيار الكهربائي قد انقطع، مما يترك بطارية سيارتك الكهربائية فارغة.

لتجنب هذا الوضع غير السار، ربما تبحث عن طريقة لشحن سيارتك الكهربائية باستخدام مولد كهربائي. ويمكن القيام بذلك، ولكن هناك بعض العقبات التي يجب التغلب عليها.

  1. ستحتاج إلى التأكد من أن المولد يوفر بالفعل طاقة كافية فمعظم المولدات الكهربائية المحمولة صغيرة جدًا بحيث لا توفر الحد الأدنى من 10 كيلووات من الطاقة، لذلك ستحتاج على الأرجح إلى مولد كبير يوفر طاقة كافية لشحن سيارتك، ولكنها هذه المولدات كبيرة الحجم وباهظة الثمن
  2. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن لديك المولد والمحول المناسبين لشحن سيارتك الكهربائية بأمان لتجنب إتلاف البطارية
  3. تأكد من مراجعة الوثائق الخاصة بسيارتك ومصدر الطاقة الاحتياطية قبل محاولة توصيلهما

التحدي الأكبر

فإذا كنت قلقًا من عدم قدرتك على الوصول إلى محطة الشحن عندما تحتاج إليها، فقد تتساءل عما إذا كان بإمكانك حمل مولد كهربائي معك لإعادة الشحن. هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأمور صعبة بشكل خاص. فمن الصعب بشكل أساسي إنشاء مصدر طاقة احتياطي صغير بما يكفي لوضعه في صندوق السيارة، ولكنه قوي بما يكفي لتقديم دفعة كبيرة.

هذا ناهيك عن فكرة استخدام مولد يعمل بالوقود لتشغيل سيارتك الكهربائية.

سيارات كهربائية

في الخلاصة

لا يزال القلق بشأن المدى يمثل مخاوف جدية للعديد من السائقين الذين يمتلكون سيارة كهربائية أو يفكرون في الحصول عليها. وللتخفيف من هذه المخاوف، يمكنك من دون أدنى شك إيجاد طرق لشحن سيارتك الكهربائية بمولد احتياطي.

ومع ذلك، تأتي هذه الخيارات مع تكاليف إضافية، ناهيك عن الحقيقة غير المريحة المتمثلة في احتمال استخدام البنزين لتشغيل المولدات لشحن سيارتك الكهربائية. كذلك ربما قد تستغني عن مساحة صندوق سيارتك لحمل المولد الإحتياطي. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن نقل مولد إحتياطي بوزن كبير يمكن أن يشكل عبئاً على سيارتك ويقلل من النطاق الذي تقطعه بالشحنة الواحدة للبطارية.

وتذكر أنه مع توسع البنية التحتية للشحن، سيكون هناك المزيد من الطرق لشحن سيارتك الكهربائية أثناء التنقل، لذلك من المرجح أن يصبح هذا الأمر أقل إثارة للقلق.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث إذا قمت بقيادة سيارتك الكهربائية عبر الماء؟

سيارات كهربائية نصائح للقيادة أخبار السيارات ماذا لو
loaing icon