ماذا لو دخل مسمار في إطارات سيارتك؟

المسمار أو البرغي في الإطار هو أحد المواقف التي قد تواجهها أثناء القيادة. إنه سبب للذعر للكثيرين لأنه يعني أنك في خطر حدوث ثقب في الإطارات إذا لم يكن مفرغًا من الهواء بالفعل.

كيف يدخل البرغي في إطارك؟

إطارات السيارة

يمكن أن يدخل المسمار في الإطار الخاص بك بطرق مختلفة، وذلك على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أنه عمل تخريبي. فالطريقة الأكثر شيوعًا للحصول على مسامير في إطار سيارتك هي القيادة فوقها. وهي تؤثر في الغالب على العجلات الخلفية.

فعندما تمر العجلات الأمامية فوق المسمار، فإنها تقلبه، ما يسهل دخوله في العجلات الخلفية عندما تمر فوقها. ويمكنك أيضًا القيادة فوق البراغي في البرك على الطريق. ومن الصعب تحديد ما إذا كانت هناك أي عوائق لأنها تحت الماء في مثل هذا السيناريو. وقد يتسبب اضطراب المياه في البركة في رفع البراغي أو توجيهها بزاوية حيث يمكن أن تخترق الإطار بسهولة.

كذلك، تشكل البراغي في الألواح الخشبية خطرًا أيضًا على إطارات سيارتك. واللوح الخشبي يمنحهم الاستقرار للبقاء في وضع مستقيم. وعند القيادة فوق الألواح الخشبية، تخترق البراغي عجلاتك، وقد يتفكك الخشب بسهولة بسبب وزن السيارة ليتعمق البرغي أكثر في إطارات سيارتك.

ماذا سيحدث إذا كان البرغي في الإطارات؟

إطارات السيارة

بالطبع الإطار المفرغ من الهواء هو التوقع الأول. وقد يعمل المسمار أو البرغي كقابس ويحتفظ بالضغط الكافي لبعض المسافة. ومع ذلك، قد تلاحظ وجود مشكلة في العجلات. قد تأتي الأعراض على شكل تجربة قيادة قاسية أو اختلال توازن السيارة بسبب الضغط المنخفض في العجلات.

إصلاح الإطارات

إطارات السيارة

عندما تكتشف وجود مسمار أو برغي في إطارك، فأنت بحاجة إلى تصحيح المشكلة على الفور. ويمكنك القيادة لمسافة قصيرة إذا كنت ستقوم بإصلاح الضرر في محطتك التالية شرط أن لا يكون الإطار قد فرغ من الهواء.

ويكون الإطار الاحتياطي مفيدًا في مثل هذه المناسبات حيث يمنحك مساحة للعناية التي تحتاجها. وإذا كان مسماراً صغيرًا، فيمكنك سحبه بسهولة. ومع ذلك، يجب أن تعرف أن سحب المسمار هو لعبة حظ، حيث لا يمكنك التأكد بنسبة 100٪ من طوله. أفضل خطوة للسحب هي الذهاب إلى ميكانيكي يقوم بإزالة المسمار وإصلاح الفتحة مباشرة. شيء أساسي آخر يجب أخذه في الاعتبار هو موقع الضرر.

إذا كان المسمار في منتصف الإطار مع المداس، فيمكن لرقعة الإطار حلها. ومع ذلك، إذا كان البرغي على جانبي الإطار، فإن الاستبدال هو الخيار الوحيد القابل للتطبيق. وتذكر أن القيادة ببراغي في إطار سيارتك تنطوي على مخاطرة كبيرة حيث قد تتسبب في أضرار جسيمة لها، وبالتالي على سلامتك أيضًا.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: اطارات السيارات ومعلومات ذهبية لا تهملها ابدا

loaing icon