ماذا تفعل عندما تشغّل سيارتك ولا تعمل؟

إذا أدرت المفتاح ولم تبدأ السيارة، فلا تستسلم. جرب حيل استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه قبل الاتصال بشاحنة القطر. بالطبع، لن يقوموا بإصلاح المشكلة الاساسية، ولكن قد يبدأ أحدهم تشغيل المحرك حتى تتمكن من التوجه إلى أقرب ميكانيكي لإصلاح المشكلة.

المشكلة: السيارة لا تعمل، ولكن مفتاح التشغيل يقوم بالنقر 

بدء سيارة بطارية

جرب تدوير المفتاح: قم بتشغيل ضوء القبة وشاهده أثناء محاولة تشغيل المحرك. إذا انطفأ الضوء، فهذه علامة على أن البطارية ضعيفة حقًا - شبه ميتة. لتسخين البطارية والأطراف وبادئ التشغيل، جرب خدعة "تدوير المفاتيح". ولكن إذا ظل ضوء القبة ساطعًا عند إدارة المفتاح، فانتقل إلى الخدعة التالية.

حاول النقر على أطراف البطارية: لا توجد طريقة لتنظيف أطراف البطارية المتآكلة عندما تنقطع بك السبل بدون أدوات. ولكن يمكنك محاولة تحريك أو على الأقل تحريك المحطات بما يكفي لإجراء اتصال أفضل. 

جرب نقر بادىء الحركة: إذا كان لديك طريقة للوصول إلى محرك بدء التشغيل، فحاول نقره بحديد الإطارات من مقبس سيارتك. في بعض الأحيان، تتعطل نقاط التلامس الكهربائية ويمكن تحريرها عن طريق النقر عليها.

المشكلة: السيارة لا تعمل، ولا نقرة عند إدارة المفتاح

بدء سيارة ناقل حركة

حاول تغيير ناقل الحركة: مع وضع قدمك على الفرامل، حرك ذراع ناقل الحركة إلى الوضع "N" وحاول بدء تشغيل المحرك. إذا لم يفلح ذلك، فأعده إلى "P" وحاول مرة أخرى. يؤدي تحريك ناقل الحركة أحيانًا إلى إعادة إنشاء التلامس الكهربائي داخل محدد نطاق الإرسال.

المشكلة: يدور المحرك، لكنه لا يعمل

بدء سيارة خارجي

حاول تبديل المرحلات Relay: مع إيقاف تشغيل الراديو، أدر المفتاح إلى وضع التشغيل واستمع إلى صوت طنين لمدة ثانيتين. هذه هي مضخة الوقود التي تقوم بتشغيل نظام الحقن. إذا لم تسمع أي صوت، فقد يكون مرحل مضخة الوقود سيئًا أو قد تكون المضخة في أيامها الأخيرة. أولاً، ابحث عن موقع مرحل مضخة الوقود في دليل المالك. ثم حدد موقع مرحل آخر بنفس رقم الجزء وقم بتبديله بمضخة الوقود. حاول تشغيل السيارة بعد ذلك. إذا لم يعمل المحرك، فاضغط على خزان الوقود بحذائك لضغط محرك مضخة الوقود.

جرّب خداع الكمبيوتر: يمكن أن يؤدي التسرب بالشفط أو مستشعر درجة الحرارة غير التقليدي إلى خليط من الهواء / الوقود يكون أقل من أن يبدأ تشغيل محرك بارد. إذا كنت قد جربت جميع الحيل الأخرى الموضحة هنا ولم تبدأ بعد، فاضغط على دواسة الوقود حتى آخر الطريق وحاول تشغيل المحرك. سيطلب ذلك من الكمبيوتر إضافة المزيد من الوقود.

|إقرأ ايضاً: نصائح من ذهب: عمر سيارتك أطول إذا كنت تقوم بهذه الخطوات

نصائح أخبار السيارات نصائح ميكانيكية نصائح السيارات
loaing icon